معلومات عن حياة الريف سوريا :

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن حياة الريف سوريا :

 

 

معلومات عن حياة الريف سوريا :

 

  • الأراضي الزراعية

تمتلك سوريا العديد من الأراضي الزراعية حيث يوجد أنواع كثيرة منها ولكن يوجد أراضي لا تعتبر ضمن الأراضي الزراعية حيث تكون غير صالحة للزراعة لما تعرضت له من عوامل قاسية مما أدى إلى أنها أصبحت أراضي بور. وقسم السوريين الأراضي الزراعية إلى نوعين النوع الأول الأراضي الزراعية المؤقته :

وهى الأراضي التي تزرع مره أو مرتين في العام الزراعي ولا تزرع مره أخرى وتشمل المروج التي تكون معرضه إلى القص أو تكون معرضة إلى الرعي وتشمل أيضاً الأراضي التي تكون موجوده في حدائق الأسواق. أما النوع الثاني هي الأراضي التي تزرع بفترات طويله وقد تصل هذة الفترات إلى خمس سنوات متتالية ولا تحتاج إلى إعادة زراعتها بعد كل حصاد مثل الكاكاو والبن والمطاط.
وتشمل الأراضي المستديمة والأراضي التي تكون تحت الشجيرات المزهرة وأنواع من أشجار الفاكهة المختلفة.

الحياة الريفية في سوريا

  • المنازل الريفية في سوريا

يلجأ الكثير من سكان الريف في سوريا إلي بناء بيوت مكونة من الطين وذلك نتيجة لقساوة برد الشتاء، حيث تتميز بيوت الطين بأنها باردة في فصل الصيف ودافئة شتاءً وذلك لأن الطين غير قادر على الإحتفاظ بالحرارة والبرودة.

 

الحياة الريفية في سوريا

قرية عين العروس

تعد من القرى السورية المشهورة وتقع في منطقه تسمي هذة المنطقه باسم التل الأبيض، تقع على بعد 3 كم في محافظة تسمى الرقة وهى على بعد 92 كم منها وتحدها من الشرق مدينه حلب ومن شمالها دمشق، وينبع منها نهر البليخ لذلك تتوافر فيها الأرضي الزراعية والحياة الريفيه لوجود هذا النهر.

الحياة الريفية في سوريا

قرية العلمين‎

تقع هذة القرية في منطقه ومحافظة حماة، وتبعاً لمركز الإحصاء في سوريا وصل عدد سكان تلك القرية إلى 1081 ولذلك نشئت فيها الحياة الريفية بكثرة.

الحياة الريفية في سوريا

قرية عقربا

تقع هذة القرية في الجزء الجنوبي من سوريا متمركزه في محافظه تسمي محافظه درعا وبلغ عدد سكانها في الآونة الأخيرة إلى 4413 ساكن.

الحياة الريفية في سوريا

قرية المسرب

تقدم تلك القرية حياة الريف سوريا حيث تقع في الجزء الشرقي من سوريا، وتعد من البلاد المشهورة فيها وتقع في محافظه دير الزور السورية، كما تتميز بموقعها الفريد على طول نهر الفرات مما أعطاها العديد من الأراضي الزراعية فيها وأُتيحت الحياه الريفية الحره فيها. تشمل هذة القرية العديد من المناطق منها الهرموشية والتي تحدها من الشمال وتشمل السواوة والتي تحدها من الشرق.

الحياة الريفية في سوريا

قرية ميدعا

هى من احدى القرى الموجودة في جنوب سوريا والتي تتميز بالأراضي الزراعية والحياه الريفية الجميلة وتقع في محافظة ريف دمشق وتشمل هذة المناطق وهي عدرا والتي تقع في الشمال ومنطقه الجربة التي تقع في الجنوب وحوش نصري الذي يقع في الغرب.

الحياة الريفية في سوريا

قرية المشتاية

من احدي القرى التي تقدم حياة الريف سوريا، حيث تقع في الجزء الشمالي الغربي لسوريا وتقع في محافظة حمص من الناحية الغربيه لهذة المحافظة وعدد سكانها قليل حيث يبلغ حوالي 1002 نسمه طبقا لمركز الإحصاء السورى .

الحياة الريفية في سوريا

قرية بريقة

من احد القرى السورية التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي وتقع في محافظه القنيطرة وتشمل العديد من المناطق من ضمنها المناطق القريبة من بئر عجم ولكن من ناحيه الشمال وتشمل أيضاً منطقه نبع الصخر الحره ونامر في الناحيه الشرقية وتشمل العديد من السكان معظمهم من قبيلة الشراكسه.

شارك المقالة:
531 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook