معلومات عن خريطة باريس

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن خريطة باريس

 

 

معلومات عن خريطة باريس 

 

باريس مدينة السحر والجمال، مدينة يحلم كل إنسان بزيارتها، لا توجد كلمات تصف تلك المدينة الباهرة، ومن الظلم إختصار باريس في كونها مدينة الموضة والأزياء، فالأمر يتعدي ذلك بكثير. باريس مدينة تنبض بالتاريخ والثقافة في كل جنباته. باريس مدينة تجمع بين كل شئ تتوق له النفس، مدينة التسوق الأولي علي مستوي العالم، بها أهم أماكن الجذب السياحي، فضلاً عن لياليها الرومانسية والفاعليات الساحرة، كل ذلك يتجلي بوضوح في خريطة باريس التفصيلية.

خريطة باريس

تقع باريس في الجزء الشمالي من فرنسا، باريس العاصمة تمتد علي مساحة حوالي 87 كم2، حيث تقع علي ضفاف نهر السين العظيم.

يبلغ عدد السكان في باريس وضواحيها حوالي 12 مليون نسمة، وهي في المجمل مدينة مستوية جغرافيا، وتقع بها كل الهيئات الحكومية الفرنسية.

باريس الجميلة التي سحرت كل من ذهب إليها، لذلك لقبت بعدة ألقاب منها مدينة الحب، عاصمة الموضة، ولكن اللقب الأشهر علي الإطلاق هو عاصمة النور.

باريس بلد الثقافة والتاريخ، الأمر الذي جعلها من أهم مراكز الثقافة والفنون في العالم، وهذا ما يبدو جلياً في خريطة باريس السياحية.

خريطة باريس السياحية

1- برج إيفل Tour Eiffel

لا يمكنك تخيل كم يدر هذا المعلم الشهير للدول الفرنسية، أموالاً طائلة، ولما لا فهو من أكثر المعالم السياحية شهرة في العالم.

بني برج إيفل عام 1989 تحت إشراف المهندس غوستاف ايفل، الذي سمي البرج علي إسمه، وظل لمدة 41 عاماً كأطول مبني في العالم.

يفتح برج ايفل أبوابه من التاسعة صباحاً وحتي منتصف الليل، ويفضل البعد عن الزحام في العطلات والأجازات، وحجز التذاكر من الرابط هنا

2- متحف اللوفر Musée du Louvre

 

 

غني عن التعريف بالطبع، متحف اللوفر يعتبر أشهر متحف في العالم بلا منازع، يحتوي علي قطع أثرية ولوحات لا تقدر بثمن، مثل الموناليزا وغيرها.

يكفيك أن تعرف أن متحف اللوفر يستقطب حوالي 9 مليون زائراً سنوياً، لتعي كم العراقة والعظمة، متحف اللوفر أبو المتاحف، وأكبر قاعة عرض لأهم التحف في العالم أجمع.

لك أن تتخيل أن مجموع طول قاعات عرض المتحف يصل إلي 13 كيلو متر، ومجموع القطع الفنية الموجودة به تتخطي المليون قطعة من لوحات ومخطوطات إلخ.

المتحف يفتح أبوابه يومياً ما عدا يوم الثلاثاء، وذلك من الساعة 9 صباحاً إلي الساعة 6 مساءاً، ويفضل الذهاب مبكراً لتجنب الزحام والطوابير.

3- شارع الشانزليزيه Avenue des Champs-Élysées

يقع بالقرب من متحف اللوفر، وهو من أهم شوارع العاصمة الفرنسية باريس، يربط بين ميدان الكونكورد وصولاً إلي منطقة شارل ديغول.

يستمد شارع الشانزيزيه شهرته الواسعة لما يحتويه من مقاهي ومطاعم فاخرة، وكذلك المتاجر التي تبيع أغلي وأشهر الماركات العالمية، ودور السينما.

3- قوس النصر Arc de Triomphe

بعد جولتك في شارع الشانزليزيه، سيفضي بك إلي قوس النصر، أحد أهم المعالم السياحية في باريس، وأيقونتها العريقة.

حيث تم بناؤه بأمر نابليون بونابرت، ليكون شاهداً علي إنتصارات الجيش الفرنسي، ويبلغ إرتفاعه 50 متراًن وعرضه 45 متراً.

يوجد به قبر الجندي المجهول، وكذلك محفور علي جدرانه أسماء أهم القادة الفرنسيين الذين خاضوا الحروب.

4- ديزني لاند باريس Disneyland Resort Paris

مدينة ديزني لاند، قادرة علي جعلك طفلاً من جديد، تعتبر ديزني لاند باريس، أكبر ثاني مدينة ألعاب في العالم، ومناسبة جداً للسياحة العائلية.

في المدينة سوف تسترجع ذكريات رائعة، عندما تقابل أشهر الشخصيات الكرتونية التي تربت عليها أجيال، مثل ميكي موس، بطوط، وغيرهم.

المسافات بين باريس والمدن الفرنسية

المسافة من المسافة الي المسافة بالكيلومتر
باريس ليون 466 كم
باريس مارسيليا 775 كم
باريس نانت 385 كم
باريس نيس 932 كم
باريس تولون 840 كم
باريس بوردو 591 كم
باريس ليل 222  كم
باريس نانسي 386 كم
باريس ستراسبورغ 487 كم
باريس ميتز 331 كم
باريس ديفون 560  كم

 

شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook