معلومات عن دولة فلسطين

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن دولة فلسطين

 

 

معلومات عن دولة فلسطين

 

تُعَدّ فلسطين من دُول الشرق الأوسط الواقعة في القارّة الآسيوية، وتحديداً بين نهر الأردن، والبحر الأبيض المُتوسّط، حيث تشترك في حدودها الشرقية مع المملكة الأردنية الهاشمية، ويحدها من الجهة الغربية البحر الأبيض المتوسط، ودولة لبنان من الجهة الشمالية، وتحدّها من الجهة الجنوبية صحراء النجف، وخليج العقبة، أمّا الدُّول المجاورة لدولة فلسطين، والواقعة على حدودها، فهي: سوريا، وجمهورية مصر العربية، أمّا موقع الدولة الفلكيّ فهو على دائرة العرض (31.8833°) درجة شمالاً، وخط الطول (35.2000°) درجة شرقاً.


وتتميّز الدولة بموقعها الجغرافي الاستراتيجيّ، بالإضافة إلى تنوّع تضاريسها؛ حيث تحتوي على السهول الساحليّة، والداخليّة، والجبال، والتلال، والصحراء الجنوبيّة، وتحتلّ مساحة تُقدَّر ب(6,217) كيلومتراً مربّعاً، وتجدر الإشارة إلى أنّ اسم فلسطين يُطلَق على الأرض المُقدَّسة.

 

أهمية فلسطين

تٌعتبر دولة فلسطين محطّ أنظار كلٍّ من المسلمين، والمسيحيين، واليهود، واهتمامهم؛ نظراً لأهمّيتها، وقداستها، ومكانتها الدينيّة لدى كلٍّ منهم.

 

أهم المعالم في فلسطين

تضمّ دولة فلسطين مجموعة من المعالم المهمة، وأهمها:

  • المسجد الإبراهيمي: يُعتبر المسجد الإبراهيمي أحد أقدم المساجد المُقدّسة على مستوى العالم، كما أنّهُ واحد من أكثر الأماكن نفوذاً في العالم، إلى جانب ما يتميّز به المسجد من مساحة واسعة، وزخرفة داخلية رائعة، وغيرها.
  • قاعات الفرسان: تُعَدّ قاعات الفرسان (بالإنجليزيّة: Knights' Halls) واحدة من أفضل المواقع التاريخية الموجودة في مدينة عكّا الفلسطينية، فهي قلعة أثرية تاريخية بُنِيت قبل 800 سنة تقريباً، وقد كانت تُستخدَم كمَقرٍّ لإقامة الفرسان، ومكان لضيافة الحُجّاج القادمين إلى الأراضي المُقدّسة.
  • الحرم القدسي: يقع الحَرَم القدسيّ الشريف (بالإنجليزيّة: Al-Haram al-Sharif) في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة القدس، وهو من أبرز المعالم الموجودة في دولة فلسطين؛ إذ إنّه يتميّز بوجود مَعلمَين بارزَين، هما: قُبّة الصخرة المُشرَّفة، والمسجد الأقصى.
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook