معلومات عن سيارة بي إم دبليو i3

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن سيارة بي إم دبليو i3

 

 

معلومات عن سيارة بي إم دبليو i3
 

تعد هذه السيارة اختياراً جيداً إذا كنا نريد الحصول على سيارة كهربائية حديثة مع توفر فوري واسع النطاق، يتناقض أداء سيارة بي إم دبليو i3 المفعم بالحيوية الصورة النمطية للسيارات الكهربائية، كما يعني تصنيفها المرتفع للكيلومترات أننا سننفق أقل من معظم السيارات الصغيرة الفاخرة التي تعمل بالوقود فقط، مع ذلك، فإن اختيار سيارة بي إم دبليو i3 صعب بكثير من أي سيارة أخرى في الفئة، كما أنها مرتفعة السعر بالنسبة لجودة مقصورتها وموادها.
 

سيارة بي إم دبليو i3 الجديدة أم القديمة؟
 

في عام 2018 اطلقت الشركة طراز i3s الذي يركز على الأداء الرياضي، يمنح هذا الطراز 181 حصاناً ويتميز بتعليق رياضي وعجلات أكبر، كما يوفر (Apple CarPlay) حديث في جميع طرازات i3 لعام 2018، إذا كنا نستطيع العيش بدون هذه التغييرات، فمن الأفضل شراء i3 قديمة، بغض النظر عن بطارية اختيارية أكبر تم توفيرها لعام 2017، كما كانت هناك بعض التغييرات الملحوظة الأخرى خلال العامين السابقين. 
 

 

منافسو سيارة بي إم دبليو i3:
 

سيارة نيسان ليف:
 

قامت شركة نيسان بإعادة تصميم هذه السيارة في عام 2018 وأصبحت أفضل بكثير من السابق، ممّا يجعلها اختياراً رائعاً إذا كنا نبحث عن قيادة صديقة للبيئة بسعر مناسب، يمكن لسيارة نيسان ليف أن تقطع حوالي 241 كيلومتر، والتي يجب أن تكون أكثر من كافية للتنقل اليومي؛ أي حوالي 60 كيلومتر أكثر من i3، لكن سيارة ليف كهربائية فقط ولا توفر خيار البنزين المتوفر في الطرازات الأعلى في i3، على الرغم من أن نيسان ليست ماركة فاخرة، إلا أنه يمكن الحصول على ترقيات عالية وتقنيات غير متوفرة في i3.
 

سيارة فولكس فاجن جولف الكهربائية:
 

تتمتع كل من سيارة فولكس فاجن جولف الكهربائية وسيارة بي إم دبليو i3 بتقديرات متساوية تقريباً عندما يتعلق الأمر بالمدى، حيث تحتوي سيارة جولف الكهربائية نمط الهاتشباك على غرفة ضخمة مع الكثير من مساحة الأرجل وتتسع لخمسة أشخاص بدلاً من أربعة و7.7 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي.
 

سيارة تيسلا نموذج S:
 

تُعد سيارة تيسلا S من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، وهي من السيارات القليلة التي تعمل من خلال البطارية والتي تتمتع بالفخامة، لا يزال طراز S أسرع وأكثر رحابة وقادر على قطع 540 كيلومتر بشحنة واحدة، لكن الميزانية هي العامل الحاسم، فإذا كنا مهتمين بتيسلا، فقد نرغب في منح تيسلا نموذج 3 الأصغر نظرة مع سعر أقرب إلى i3.
 

تصميم سيارة بي إم i3 من الداخل:
 

  • السعة: تتسع سيارة بي إم i3 لـ4 أشخاص وتمتلك الكثير من المساحة الرأسية بفضل سقفها الذي يشبه القبة، مقاعدها الأمامية مريحة وعلى الرغم من أن المقعد الخلفي لا يملك مساحة للأرجل، إلا أن المنطقة لا تزال مريحة، تخلق الأبواب الخلفية المفصلية فتحة واسعة عند تحميل العناصر، ولكن يمكن أن تكون غير مناسبة لنزول الأطفال، حيث يجب دائماً فتح الأبواب الأمامية أولاً.
     
  • الجودة الداخلية: تحتوي مقصورة سيارة بي إم i3 المصممة بدقة على مواد من الدرجة الأولى مثل: لمسات الخشب غير لامعة والبلاستيك عالي الجودة والجلود الناعمة، لن يعجب الجميع نظام ثنائي اللون والتصميم الداخلي الغامق، بفضل هيكل الهاتشباك، كما تأتي i3 بغرفة شحن أكبر من معظم السيارات الصغيرة الفاخرة مع 15.1 قدم مكعب، بالإضافة إلى ذلك يمكن ثني المقاعد الخلفية القابلة للانقسام لتصل مساحة الشحن إلى 36.9 قدمً مكعب.
     
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث والملاحة: تشمل المزايا الأساسية نظام المعلومات والترفيه (iDrive) مرتبط بشاشة بحجم 6.5 بوصة، ومقبض تحكم بمستوى الصوت ونظام الملاحة، بشكل عام النظام واضح وسريع الاستجابة، يمكن ترقية خيارات الترفيه بإضافة (Apple CarPlay) الذي يربط العديد من تطبيقات الهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه، كما تتوفر شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة بدلاً من الشاشة القياسية.
     

أداء سيارة بي إم دبليو i3:
 

تتمتع هذه السيارة بسرعة الاستجابة مقارنة مع السيارات الكهربائية الأخرى؛ سواء كنا نقود محرك سيارة i3 بقوة 170 حصاناً أو محرك سيارة i3s بقوة 181 حصاناً، سوف تستمتع بالتسارع النابض بالحياة وهي اقتصادية للغاية، كما أن تصنيف الكيلومترات هو 207 كيلومتر في المدينة و170كيلومتر على الطريق السريع، يمكن قيادة 183 كيلومتر بشحنة واحدة باستخدام سيارة i3 أو 172 كيلومتر باستخدام سيارة i3s .


تعمل هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي، فهي عبارة عن سيارة متحركة ممتعة للبيئات الحضرية مثل العديد من السيارات الكهربائية والهجينة، تأتي مع نظام فرامل متجدد، لكن فرملة i3 تستغرق وقتاً كثيراً للتعود عليها، عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة التسارع، فإن الفرامل تكون قوية بدرجة كافية لإبطاء السرعة دون استخدام دواسة الفرامل.
 

الأمان في سيارة بي إم دبليو i3:
 

منحت هذه السيارة أعلى درجة وهي جيد في 4 اختبارات ودرجة مقبول في الاختبار الخامس من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما تحتوي على العديد من مزايا الأمان القياسية مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، تتوفر ميزة مثبت السرعة المتكيف ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية ومساعد نشط لوقوف السيارات.
 

طرز سيارة سيارة بي إم دبليو i3:
 

في عام 2018 قامت شركة بي إم بطرح طراز i3 وهي التي تعمل من خلال الكهرباء فقط وسيارة بي إم i3 REX وهي بنطاق أكبر (سيارة هجينة)، كلا الطرازين متوفران بقوة 170 حصان i3 أو 181 حصان، يمكن للمتحمسين لقيادة السيارة الحصول على مزيد من المعلومات من i3s، لكن حتى الطراز القياسي i3 مفعم بالحيوية، بحيث يمكن لمعظم المتسوقين تخطي هذه الترقية.


يحتوي كل طراز على العديد من المزايا الرائعة، تعتبر المقاعد المصنوعة من القماش والتحكم التلقائي في المناخ قياسي، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفّأة، تشغيل بواسطة الزر، تتضمن المزايا القياسية نظام ملاحة وبلوتوث وراديو عالي الوضوح وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB، يأتي الطراز القياسي i3 مزوداً بمحرك كهربائي بقوة 170 حصان وبطارية ليثيوم أيون بقوة 33 كيلوواط في الساعة وناقل حركة بسرعة واحدة.

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook