معلومات عن سيارة بي إم دبليو X1

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن سيارة بي إم دبليو X1
 

 

 

معلومات عن سيارة بي إم دبليو X1 

 

لم تشهد سيارة بي إم دبليو X1 أي تحديثات أساسية منذ عام 2016 ما عدا إصدار نظام الدفع الأمامي في عام 2017، لذا من الأفضل شراء سيارة مستعملة بتكلفة أقل إذا كنا نريد ميزات إضافية قليلة أو بدون نظام الدفع الأمامي، تعتبر سيارة بي إم دبليو X1 موديل 2016 أفضل موديل يمكن اقتناؤه، فإذا كنا تهتم بسيارة جديدة؛ فينصح بسيارة مازدا CX-3، قد لا تكون فاخرة مثل X1 ولكنها تتميز بمناورة رياضية ومجموعة واسعة من ميزات الأمان المتقدمة وتصميم داخلي أنيق.
 

أي الموديلات هو الأفضل؟
 

يشمل الجيل الأول من سيارة بي إم دبليو X1 على عدة موديلات وهي: 2013، 2014، 2015، 2016 حتى موديل 2018 تعود إلى الجيل الثاني من هذه السيارة، وهي توفر قيادة شبيهة بنظام الدفع الرباعي، كما أن مساحة الحمولة أكبر وميزات أمان أكثر تطوراً، حيث تعتبر أفضل من موديلات الجيل الأول. 
 

 

استدعاءات سيارة بي إم دبليو X1:
 

تم استدعاء سيارة بي إم دبليو X1 مرة واحدة حتى هذه اللحظة؛ وذلك بسبب وجود مشكلة في لوحة التحكم والذي تمنع خروج الوسادة الهوائية للراكب الأمامي أثناء التصادم، يجب التأكّد من حل هذه المشكلة قبل شراء سيارة بي إم دبليو X1 مستعملة.
 

طرز سيارة بي إم دبليو X1:
 

يأتي من هذه السيارة طراز واحد فقط وهو (xDrive28i)، يتمتع هذه الطراز بالعديد من المزايا القياسية مثل: شاشة عرض قياسها 6.5 إنش، راديو قمر صناعي، منفذ USB، بلوتوث، تشغيل عن بُعد، تشغيل بضغطة زر، مقاعد جلدية، تحكم تلقائي بدرجات حرارة، باب خلفي يفتح كهربائياً، مصابيح ضباب وعجلات ألمنيوم، تتميز أيضاً بميزات متاحة وهي مقاعد مدفأة، نظام الملاحة، فتحة سقف بانورامية وحزم مساعدة السائق. 
 

أمان سيارة بي إم دبليو X1:
 

تحتوي هذه السيارة على العديد من مزايا الأمان مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، مساعد الركن الأمامي والخلفي، نظام تثبيت السرعة وحزمة مساعدة السائق والتي تشمل تحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل وتحذير من مغادرة المسار، منحت هذه السيارة درجة جيد في جميع اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين لسلامة المرور على الطرقات السريعة، كما حصلت على جائزة السلامة بلس لأفضل سيارات الدفع الرباعي.
 

منافسو سيارة بي إم دبليو X1:
 

سيارة مرسيدس بنز GLA:
 

تحتوي سيارة مرسيدس بنز GLA على مواد رياضية راقية وتتمتع بدرجة موثوقية عالية، كما توفر مزايا أمان أكثر من سيارة بي إم دبليو X1، بما في ذلك تحذير من الاصطدام الأمامي ومراقبة حالة السائق وأداء عالي يصل إلى  375 حصان، لا يمكن لسيارة بي إم دبليو X1 أن تصل إلى مثل هذه القدرة الحصانية، لكنها أفضل سيارة عائلية لمساحتها الواسعة ونظام ترفيهي بسيط. 
 

سيارة أودي Q3:
 

تمتلك هذه السيارة محرك توربو تشارجر وتصميم داخلي جذاب وديناميكيات القيادة متعددة، لكنه يوفر عدداً قليلاً من ميزات الأمان ومقاعد الخلفية ضيقة، كلاهما يحرزان درجة موثوقية عالية وكذلك معدل أمان، لكن تبقى سيارة بي إم دبليو X1 هي الأفضل. 
 

أداء سيارة بي إم دبليو X1:
 

تحتوي هذه السيارة على محرك 4 سلندر بقوة 228 حصاناً، وهو مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي (جير أوتوماتيك) بـ8 سرعات ونظام الدفع الرباعي (xDrive) قياسياً، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 96.56 كيلومتر في الساعة خلال 6.3 ثانية وهي جيدة للقيادة على المنحدرات والمرور من بين السيارات، يتم تغيير غيار السرعة بسلاسة وفي بعض الأحيان تهتز أثناء توقف المحرك وتشغيله.


أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69لتر/100كم على الطرق الداخلية و7.58 لتر/100كم على الطرق الخارجية وهذه التقديرات جيدة ضمن الفئة، تتميز سيارة بي إم دبليو X1 بالثبات عند المنعطفات الحادة وعجلة القيادة فيها سريعة الاستجابة ووزنها جيد وواجهتها على شكل نصف دائري يسهل من اصطفاف السيارة، لكن ركوبها يكون غير مريح عند القيادة على الطرق المعبدة.

 

شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook