معلومات عن سيارة سوبارو فوريستر؟

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن سيارة سوبارو فوريستر؟

 

 

معلومات عن سيارة سوبارو فوريستر؟

 

 

تُعد هذه السيارة خياراً جيداً للشراء، لكن يوجد هناك خيارات أخرى يمكن أخذها بعين الاعتبار مثل: سيارة هوندا (CR-V) التي تتمتع بتصميم داخلي واسع ومريح، سيارة مازدا (CX-5) قيادتها ممتعة أيضاً، كما تعتبر سيارة (Outback) مشابهة لفوريستر، لكن تزيد عليها في الميزات.

 

سيارة سوبارو فوريستر الجديدة أم القديمة؟

 

قامت الشركة بإعادة تصميم فوريستر  في عام 2014 ومنذ ذلك الحين طرأت تغييرات طفيفة، أكثر تحديث ملاحظ كان عام 2016، حيث زُوّدت السيارة بنظام معلومات وترفيه جديد، في عام 2017 تم إضافة خيار نظام الفرملة الأوتوماتيكي العكسي، هناك فروقات بسيطة بين عامي 2017 و2018، لتوفير المال توجه نحو موديل قديم.

 

منافسو سيارة سوبارو فوريستر:

 

سيارة هوندا CR-V:

 

تتمتع (CR-V) بتصميم جميل ورائع، كما تتميز كلا هاتان السيارتان بالمقاعد المريحة الواسعة مع العديد من المزايا القياسية، لكن سيارة فوريستر تملك شاشة لمس، سعة التحميل في سيارة (CR-V) أفضل قليلاً عن فوريستر وكلاهما يملك محرك بقوة جيدة واستهلاك مشابه للوقود، فوريستر أيضاً تفتقر للأناقة والجودة الموجودة في سيارة هوندا (CR-V)، لكنها قياسية بدفع رباعي عكس (CR-V)، فعليك الدفع أكثر للحصول على نظام الدفع الرباعي، من الصعب التفوق على (CR-V) في التصنيف.

 

تتتشابه كلا السيارتين بالعديد من المزايا الأساسية، يأتي طراز (Outback) من فوريستر بسعة من الخلف أكبر، لكنهما تتشابهان بسعة التحميل، كل واحدة لها محركين بقوة جيدة، أما سيارة (Outback) فهي تحتوي على محرك إضافي 6 سلندر تسمح بقدرة سحب أكبر حوالي 1224 كغ، مقارنة بفوريستر 680 كغ فقط. لكن سعرها أعلى.

 

تصميم سيارة سوبارو فوريستر من الداخل:

 

تتسع هذه السيارة لـ5 ركاب، كلا الصفين من المقاعد داعمٌ جيد، توفر المقاعد الأمامية رؤية جيدة والمقاعد الخلفية مساحة كبيرة للساقين، كما تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة (LATCH) الذي لا يسهل استخدامه، إذ يصعب العثور على المراسي السفلية الموضوعة في عمق المقعد ويصعب المناورة حولها وقد تخلط بين نقاط ربط الحبل العلوية وبين المعدات الأخرى، تصميم المقصورة فيها أبسط وأرقى من منافسيها، لذلك لن تبهر أحداً، جودة خاماتها عبارة عن خليط ما بين المواد الناعمة والبلاستيك الصلب.

 

أحد أفضل سمات هذه السيارة هي مساحة الشحن، حيث تتمتع بمساحة تصل إلى أكثر من 34 قدم مكعبة والمقاعد الخلفية منتصبة، أي ما يتسع  لدزينتان من الحقائب أو عدة للنشاطات الخارجية كعدة التخييم، عند طيها تحصل على مساحة 75 قدم مكعبة تكفي لنقل أثاث.

 

تحتوي فوريتسر على العديد من المزايا الأساسية مثل: ستيريو بـ4 مكبرات صوت، منفذ (USB)، تقنية البلوتوث، نظام (Starlink) للمعلومات والترفيه بشاشة لمس بقياس 6.2 بوصة يعمل جيداً، أما الميزات المتاحة، فتشمل نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة، الملاحة، نظام هارمان-كاردون الصوتي بـ8 مكبرات صوت، نظام معلومات وترفيه مُرقى بشاشة لمس حجم 7 بوصة أفضل بكثير من القياسي، رسومات أفضل ويستجيب لإيماءات على غرار الهاتف الذكي، بعض المنافسين في نفس الفئة يقدم مزايا أكثر تطوراً مثل: (Android Auto وApple CarPlay) ونقطة شبك انترنت واي فاي.

 

أداء سيارة سوبارو فوريستر:

 

تتوفر هذه السيارة بأكثر من محرك منها: محرك أساسي 4 سلندر بقوة 170 حصان، يصلح للاستخدام اليومي، أما المحرك الثاني فهو تيربو 4 سلندر بقوة 250 حصان يعطي تسارع أقوى ويمكّنك من تسلّق الهضاب بسهولة أكبر، كما تحتوي على ناقل حركة يدوي قياسي بـ6 سرعات، أما الناقل الأوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) فهو اختياري، تعطي سيارة فوريستر بدفعها الرباعي استهلاكا جيداً للوقود؛ يُقدر بـ9.05 لتر/ 100 كم داخل المدينة، أما على الطريق السريع حوالي 7.35 لتر/ 100 كم، المحرك التيربو بناقل (CVT) أقوى، لكن استهلاكه أعلى من الوقود الممتاز.

 

تحتوي فوريتسر على الدفع الرباعي بشكل أساسي، لذلك تسيطر على الطريق جيداً ومتوازنة حتى خارج المسار على الطرق الوعرة، الرحلة فيها مريحة على معظم الطرقات، النقطة السلبية الوحيدة أن بعض المنافسين في نفس الفئة أكثر رياضية.

 

السلامة والأمان في سيارة سوبارو فوريستر:

 

تحتوي فوريستر على العديد من مزايا الأمان القياسية منها: كاميرا الرؤية خلفية، مساعد أضوية أوتوماتيكية عالية، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد الحفاظ على المسار، مراقبة النقطة العمياء، نظام التحكم بالسرعة التكيفي، الكبح التلقائي الخلفي، تنبيه حركة المرور الخلفية والكبح قبل التصادم، حصلت سوبارو فوريستر على تصنيف شامل خمس نجوم في اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة في اختبارات الأمامي والانقلاب.

 

كما أنها حصلت على علامات جيدة في الفحوصات الخمسة جميعها، وتم تسميتها أفضل خيار سلامة من بين السيارات الأخرى المنافسة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

 

طرز سيارة سوبارو فوريستر:

 

تتوفر هذه السيارة بـ4 طرز وهي: (base ،Premium ،Limited وTouring)، حيث يحتوي كل من طراز (Premium) وطراز (Touring) على محرك 4 سلندر تيربو أيضاً، يجب أن يكون السائق حذراً عند الارتقاء في الطرز، لا يقدم الطراز القياسي الكثير من الميزات الأساسية، كما يمكن تجاوزها كما سبق لـ (Premium)، أكثر الطرز تطوراً في الميزات هي (Touring وLimited)، الفرق بينهما توفر نظام (EyeSight) في (Limited)، عكس (Touring)، كما أن (Limited) مزودة بكل ميزة قدمتها فوريستر، بالإضافة إلى نظام (EyeSight).

 

فوريستر طراز 2.5i Premium:

 

يحتوي هذا الطراز على العديد من المزايا مثل: فتحة سقف بانورامية، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً ومقاعد خلفية بمساند قابلة للإمالة، إلى جانب الميزات المتاحة والتي تشمل مقاعد أمامية مدفأة ونظام (EyeSight) للسلامة.

 

فوريستر طراز 2.5i Limited:

 

يحتوي هذا الطؤاو على ناقل (CVT) والعديد من المزايا مثل: تنجيد جلد، مقاعد أمامية مدفأة وبوابة خلفية كهربائية، الحزم المتاحة تشمل ميزات مثل: الملاحة، نظام (EyeSigh) ونظام هارمان-كاردون الصوتي.

 

فوريستر طراز 2.5i Touring:

 

يحتوي هذا الطراز على جميع المزايا المقدمة من الشركة مع نظام (EyeSight)، كما أنه يحتوي على مقاعد خلفية تطوى كهربائياً وعجلة قيادة مدفأة والعديد من المزايا الأخرى.

شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook