معلومات عن شراكة إدوارد أولينكي وجوزيف ألبانو وانجازاتهم المعمارية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شراكة إدوارد أولينكي وجوزيف ألبانو وانجازاتهم المعمارية

 

 

معلومات عن شراكة إدوارد أولينكي وجوزيف ألبانو وانجازاتهم المعمارية
 

جوزيف ألبانو (1906-1990) وإدوارد أولينكي (1922-2002):


عمل جوزيف ألبانو وإدوارد أولينكي كفريق واحد لتصميم منازل حديثة فريدة من نوعها تُظهر تأثير أعمال ميس فان دير روه، ولكنها ليست نسخًا، حيث درس كلاهما. وحصل Olencki على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من معهد إلينوي للتكنولوجيا (IIT). وحصل ألبانو بالفعل على شهادته، وذلك بعد أن درس الهندسة المعمارية في معهد Armor، وكان رائدًا في معهد IIT، لكنه التحق بالفصول الدراسية لأنه أعجب بعمل Mies. حيث التقيا هناك وأصبحا أصدقاء مدى الحياة. ونشأ كلاهما في شيكاغو وأولينكي في حي بولندي وألبانو في حي إيطالي صعب.
 

عندما افتتح ميس شركته الخاصة، طلب من كليهما الانضمام إليه. وفي الواقع ، وكان Olencki هو الموظف الثاني من عام 1943 إلى عام 1948، كما عملوا كرسامين ومصممين، حيث اكتشفوا تفاصيل مشاريع Mies مثل مكتبة IIT ومبنى الإدارة، و Farnsworth House، و Lake Shore Towers. وغالبًا ما سئلوا عما إذا كانوا قد ساعدوا في تصميم Lafayette Park، والإجابة هي أن Mies لم يبدأ العمل عليها حتى عام 1959، وذلك بعد أن ترك الاثنان وظيفته. ومع ذلك، وفي وقت لاحق من الحياة، قاد Olencki جولات هناك. وبناءً على توصية من Mies، انضم كل من Albano و Olencki إلى هيئة التدريس بجامعة ميشيغان. حيث انضم ألبانو إلى UM في عام 1947 وأولينكي في العام التالي. وروبرت ألبانو، وهو نجل جوزيف لا يزال لديه خطاب توصية من والده.
 

وتم تقدير Olencki و Albano لتدريس المعلومات العملية، وذلك عندما تعامل معظم الأساتذة الآخرين مع النظرية. وقاموا بتدريس مواد وطرق البناء والتصميم المعماري الشامل. حيث قام Olencki أيضًا بتدريس فصل عملي في بناء الأثاث حيث سيُطلع طلابه على أساسيات كيفية تشغيل المنشار وصقل الخشب ووضعه معًا. وفي ذلك الوقت، كان أستاذ الهندسة المعمارية الوحيد في “العشرة الكبار” الذي قدم هذه التعليمات.
 

 

بالإضافة إلى التدريس، شكلوا تدريبًا خاصًا في آن أربور وألبانو وأولينكي، حتى يتمكنوا من الاستمرار في أداء العمل الذي يحبونه. كما قام Albano بعمل التصميم المفاهيمي، حيث اكتشف ترتيب الغرفة، وبينما عمل Olencki على التفاصيل. يتذكر توم أولينكي، ابن Olencki، “لقد كانوا مثل الإخوة، ولقد عملوا معًا بسلاسة”. ويتذكر روبرت ألبانو أن والده احتفظ بلوحة رسم بجانب سريره حتى يتمكن من تدوين الأفكار إذا حدثت له في الليل.


في البداية عملوا في علية منزل Albano المستأجر في شارع كاثرين. ويتذكر روبرت ألبانو، “للوصول إلى هذا، فقد كان عليهم المرور عبر غرفة نومي إلى غرفة أخرى حيث كان درج العلية. وكان الأمر دائمًا غامضًا عندما يختفوا في السقف”. وبعد أن بنى ألبانو منزله، عملوا في قبو منزله. وأخيرًا، نجحوا بما يكفي لاستئجار مكتب في وسط مدينة آن أربور، وفوق ما كان يُعرف وقتها بملابس Fiegel’s Men and Boys.
 

كان العمل المنفصل الوحيد الذي قاموا به خلال فترة شراكتهم هو عندما بنى كل منهم منزلًا لأنفسهم ولأسرهم: ألبانو في 1158 بومونا، وأولينكي في 1150 ميكستوود. حيث كانت البيوت متشابهة، ولكن آثار أقدامها على الممتلكات كانت مختلفة. حيث تم بناء واجهة منزل ألبانو بشكل عمودي على الشارع، بينما تم بناء واجهة منزل Olencki موازية للشارع. وكانت المنازل على بعد مبنى واحد فقط من بعضها البعض ويتذكر أطفالهم البالغون ثباتًا بين العائلتين.
 

تتبع منازل عملاء Albano & Olencki مفهوم تصميم مماثل ولكن كل منها مصمم بعناية لتلبية الاحتياجات المحددة للعميل. حيث تحتوي جميعها على خطوط مستقيمة وتستخدم مواد حديثة. فمنازلهم ومعظم منازل آن أربور عبارة عن مستطيلات بسيطة. وتحتوي جميع منازل Albano & Olencki على منافذ للسيارات، باستثناء منزل Olencki الشخصي الذي يضم مرآبًا للسيارات. كما تحتوي روائعتهما “منزل إيتون ومنزل إنجل” أيضًا على خطوط مستقيمة ولكنها أشبه بصناديق مرتبة في أماكن مختلفة.
 

تقاعد ألبانو عام 1971 وانتقل إلى سان دييغو. وواصل Olencki العمل بشكل مستقل وظل في آن أربور بعد تقاعده في عام 1987. وفي عام 2000 قدم Olencki أكثر من 200 مخطط لميس وعمل لفرانك لويد رايت. ومجموعة مختارة، بما في ذلك خطط لبعض المباني الأكثر شهرة في ميس، مثل منزل Farnworth و IIT’s Crown Hall، وسط المباني الأقل شهرة، حيث تم عرضها في Taubman Gallery والاحتفال بها مع حفل استقبال خاص.
 

مباني إدوارد أولينكي وجوزيف ألبانو:
 

كان ليونارد إيتون متخصصًا في التاريخ المعماري وزميلًا لألبانو وأولينكي. حيث يعتبر المنزل الذي صمموه له أكثر ما يحبونه. ويتكون من ثلاثة صناديق من الطوب تتناسب مع قطعة أرض ضيقة طويلة على شكل فطيرة، ومع ساحات فناء محاطة بجدران بين كل غرفة من غرف النوم الثلاثة وواحدة خارج غرفة المعيشة.
 

بمجرد الاتفاق على الخطة الأساسية، غادر آل إيتونز في رحلة إلى أوروبا واضعين ثقتهم في ألبانو وأولينكي. ولكن أثناء وجوده بعيدًا، طلب ليونارد إيتون استخدام الطوب الروماني بدلاً من طوب شيكاغو الأكثر شيوعًا. ونظرًا لأن الطوب الروماني أطول وأكثر انبساطًا، كان لا بد من إعادة حساب أبعاد الخطة الأصلية بالكامل، مما يعني بعض الليالي المتأخرة لإعادة الخطة قبل أن يبدأ العمل. وتعني الخطة المنقحة أيضًا أن المنزل سيكون أقرب إلى الجزء الخلفي من خط الدفعة مما هو مسموح به، وهو الأمر الذي يتطلب تباينًا من مجلس الاستئناف التقسيم للمدينة (بسبب التعقيدات الطويلة الناتجة عن هذه التجربة، حيث تم تعيين Olencki في النهاية كرئيس لمجلس بناء الطعون).



وعندما عادت عائلة Eatons، التقى بهم ألبانو في المطار واقتادهم إلى منزلهم الجديد. حيث يتذكر توم أولينكي أن “المنزل فاق توقعاتهم”. وفي عام 1993 بعد 30 عامًا، استأجرت عائلة Eatons Olencki (كان ألبانو قد تقاعد وانتقل بعيدًا بحلول ذلك الوقت) لعمل إضافة إلى المطبخ لاستيعاب أسلوب حياتهم الحالي.
 

وأثناء تواجدهم في أوروبا، كان آل إيتونز يتسوقون في مصنع/ متجر للأثاث في متجر في كوبنهاجن في الدنمارك لشراء أثاث حديث للمنزل، وباستخدام القياسات التي جلبوها معهم في عام 1966، وعندما كان Olenckis متفرغين وفي كوبنهاغن، ذهبوا أيضًا إلى نفس المنشأة. فعندما علم المالك أنهم من آن أربور أخبرهم أن لديه بعض زوار آن أربور الآخرين الذين يؤثثون منزلًا جديدًا. واعتقد المالك أنه من الغريب أن كل غرفة بها تهوية متقاطعة مع فناء خاص بها. حيث لم يكن يعلم أنه كان يتحدث مع مهندس المنزل.
 

3087 Overridge، Edward and Ruth Engel، 1963: منزل فريد بنفس القدر، ويقع على قمة تل، ويتكون من ثلاثة صناديق بيضاء متجاورة مع بعضها البعض. حيث تشكل هذه الصناديق ثلاث مساحات مستطيلة كبيرة مفتوحة ومتجددة الهواء – وغرفة المعيشة والمطبخ/ غرفة الطعام وغرف النوم. حيث تم تصميم الجزء الخارجي بحيث يكون المنزل خاصًا من الشارع، ولكن مع إطلالات على الحدائق الخارجية من نقاط مراقبة عديدة. وعندما انتقل آل إنجلز من آن أربور، حرصوا على بيع المنزل لأشخاص يقدرونه.
 

602 Oswego، Sam and Molly Eldersveld، 1968، حيث أعيد تشكيلها وإعادة بنائها بعد حريق مدمر.
 

28 E. Pelican St. ، Isle of Capri ، Florida لصالح Molly McGee، والذي تم بناؤه على ركائز متينة لتحمل الأعاصير الشديدة.
 

قاموا أيضًا ببناء مبانٍ أكبر في منطقة ديترويت بما في ذلك مركز Workmen’s Circle التعليمي وشركة Campbell Construction Company.
 

المعماري إدوارد أولينكي:
 

ميكستوود، إدوارد وإيرين أولينكي 1954. حيث يقع الموقع على تل، لذلك قام Olencki أولاً بهدم بقعة في منتصف الطريق تقريبًا لإنشاء شرفة. وبعد صب الأسمنت مباشرة، علم آل أولينكيس، وهم والدا طفل صغير، أنهما سيحصلان على توأمان. وكان من الواضح أنهم بحاجة إلى منزل أكبر؛ ومع ذلك، فقد حافظوا على التصميم الأصلي.


كان الحد الأدنى من الأثاث مطلوبًا الآن لجعل المنزل أقل ازدحامًا، فلذلك ابتكر Olencki العديد من الخزائن والخزائن المدمجة. وفي وقت ما قبل تكييف الهواء، تم تبريد المنزل من خلال تصميم جدران المنطقة المشتركة بحيث لا تصل إلى السقف. وفتحت النوافذ العالية عند الروافد، مما أدى إلى إنشاء نوافذ رافدة، مما يسمح بتدفق الهواء المتدفق إلى أسفل التل لتهوية المنطقة المشتركة بالمنزل.
 

ذهب الممر في البداية مباشرة إلى أعلى التل إلى مرآب ملحق. وبعد ذلك بعامين، بدافع الضرورة لإنشاء منزل أكبر، حيث قام Olencki بدمج المرآب والنسيم في جزء من منطقة المعيشة وبنى مرآبًا بعيدًا قليلاً باتجاه الشارع بحيث لم يكن المنحدر حادًا.
 

عمارة الكنيسة:
 

كان لدى Olencki اهتمام خاص بهندسة الكنائس. وكانت أطروحة الماجستير الخاصة به في IIT في عام 1947 عبارة عن تصميم للكنيسة تضمنت جعل الكاهن يواجه المصلين، وهو تغيير سبق استنتاجات عام 1964 المجمع الفاتيكاني الثاني بسبعة عشر عامًا. حيث درس Olencki خلال إجازته عام 1960 تصميم الكنيسة مع رودولف شوارتز، فالمهندس المعماري الألماني الذي كان القوة الرئيسية في إعادة بناء كولونيا بعد الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك العديد من الكنائس. محليًا، وغالبًا ما ألقى Olencki محادثات حول تاريخ عمارة الكنيسة لمجموعات المجتمع مثل نوادي الخدمة والمجموعات الكنسية.
 

لجان الكنيسة:
 

كنيسة سانت توماس الكاثوليكية، والتي أعيد بناؤها في 1964 و 1975.


كنيسة سانت ماري للطلاب في عام 1972. رسالة شكر من تنص على أن “التحول مذهل. حيث تضيف الإضاءة الجديدة، لاختيار عنصر تصميم واحد فقط، بُعدًا جديدًا للغرفة “.


كنيسة المخلص الإلهي، ويستلاند، ميشيغان، في عام 1976.

شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook