معلومات عن شعبة جوازات الاتصالات في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن شعبة جوازات الاتصالات في المملكة العربية السعودية

معلومات عن شعبة جوازات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

 
تقدم جوازات منطقة الرياض جميع خدماتها من إصدار وتجديد جواز السفر السعودي خارج مقرها الرئيسي من خلال شعبة جوازات الاتصالات السعودية والتي اتخذت من مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات السعودية مقرا لها ويقع مقر مجمع شعبة جوازات الاتصالات في حي المرسلات بالرياض. 
 
حيث تعد هذه أول مرة تعمل بها جوازات منطقة الرياض على تقديم خدماتها خارج المقر الرئيسي لها فقد حرصت على توفير مقر شعبة جوازات الاتصالات السعودية لجميع المواطنين والمقيمين ممن لم تتوفر لهم الامكانية في الحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها فيما يخص إصدار وتجديد جواز السفر السعودي والمعاملات الخاصة به إلكترونيًا عبر بوابة وزارة الداخلية الرسمية للخدمات الإلكترونية أبشر في حال مواجهة أي صعوبات أو عوائق تمنع إنهاء معاملات إصدار جواز السفر أو تجديده. 
 
 
موقع شعبة جوازات الاتصالات السعودية 
إن لم تتمكن من الحصول على خدمات تجديد وإصدار جواز السفر السعودي عبر البوابة الرسمية لوزارة الداخلية السعودية للخدمات الإلكترونية أبشر يمكنك حجز موعد في شعبة جوازات الاتصالات السعودية موقع وزارة الداخلية لمراجعة مقر مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات في الرياض عن طريق اتباع الخطوات التالية. 
الدخول على بوابة وزارة الداخلية الرسمية عبر الانترنت عن طريق الرابط المباشر من هنا. 
ثم النقر على نظام المواعيد وتحديد الموعد المناسب لك. 
ثم على المستخدم مراجعة شعبة جوازات الاتصالات السعودية في مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات السعودية في الموعد المحدد له. 
عليك استكمال اجراءات جواز السفر وإنهائها. 
سوف يتم تسليم جواز السفر الجديد الخاص بك عن طريق البريد السعودي. 
 
خطوات إصدار أو تجديد الجوازات من منصة ” أبشر ” 
تستطيع الحصول على خدمات تجديد وإصدار جواز السفر السعودي إلكترونيًا عبر منصة أبشر للخدمات الالكترونية عن طريق اتباع الخطوات التالية. 
 
الدخول على البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية السعودية منصة أبشر عبر الرابط المباشر من هنا. 
النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية. 
ثم النقر على خيار إصدار جواز السفر أو تجديده. 
عليك إدخال اسم المستخدم الخاص بك للاستفادة من الخدمة. 
سوف تظهر لك واجهة تطلب منك تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك أو بيانات تجديد الجواز والتي تشمل اختيار مدة الجواز ومكان الاستلام المناسب من إدارات الجوازات أو عن طريق البريد السعودي مع الانتباه إلى ادخال البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة. 
ثم النقر على علامة الموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم النقر على تأكيد ومتابعة. 
سوف تظهر لك واجهة تحتوي على نسخة غير أصلية لجواز السفر من أجل التأكد من بياناته والتأشير على الشروط التي تتعلق بخدمات تجديد أو إصدار الجواز. 
بعد التأكيد على الموافقة سوف تظهر لك صفحة بها بيانات الجواز الجديد يجب عليك طباعتها من أجل تسليمها لإدارة الجوازات أو البريد السعودي عند استلام الجواز. 
 
تهدف جهود إدارة الجوازات السعودية إلى توفير الخدمات المواطنين والمقيمين والتسهيل عليهم لانجاز كافة المعاملات التي يحتاجون إليها دون تأخير أو عناء. 
 
فقد حرصت إدارة الجوازات السعودية الممثلة في شعبة جوازات الاتصالات السعودية على وضع استراتيجيات منظمة ودعمها بكافة الامكانيات والطاقات البشرية والتقنية مما يمكن المواطنين والمقيمين من الاستفادة بخدماتها والحصول على الخدمات على أكمل وجه. 
 
 
شارك المقالة:
198 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook