معلومات عن شهر العسل في رواندا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شهر العسل في رواندا

 

 

معلومات عن شهر العسل في رواندا

 

هناك العديد من الأفكار والأنشطة التي يُوصى بها لقضاء شهر العسل في رواندا والاستمتاع بتجربة غير مسبوقة من المتعة، ومن أبرز تلك الأنشطة التي يمكن ممارستها:

التمتع بالرحلات الجميلة

سواء أكان الزوجان يفضلات المشي على القدمين أو ركوب دراجة، فإن رواندا تقدم لهما العديد من الرحلات الممتعة، فهي تمتلك شبكة واسعة من المسارات التي تغطي أكثر من 130 كيلو متر وتصل مدتها ما بين ساعتين إلى أربعة أيام والتي ستجعل الرحلة أكثر تشويقا.

يمكن للزوجين الذهاب للتنزة فى حديقة البراكين الدولية التى تبلغ مساحتها 8090 كم، ويرجع تاريخها إلى عام 1925 وهي موطن الغوريلا الجبلية، كما تضم الحديقة تنوعا بيولوجيا ونباتيا هائلا، ويحيط بهذا المنتزه غابات كثيفة من الأشجار والوديان المليئة بالأشجار الإفريقية.

كما أن هذا المنتزه هو مرتع للغوريلات النادرة التي تشتهر بها رواندا، لكن بالطبع فإن أكثر ما يُميز هذا المتنزه هو منظر الجبال البركانية الجميلة التي تحيط به.

ويفضل الكثير من الأزواج زيارة جبل Bisoke الذى يصل ارتفاعه إلى 3،711 متر، ويوجد به بركان نشط يقع الجبل داخل منتزه فولكانوس الوطني.

 

زيارة المدن الرواندية

تحولت كيغالي إلى مدينة مليئة بالحياة وروائح البهارات الخصبة، وامتلأت سماؤها بناطحات السحاب الدالة على كمية الاستثمارات التي وصلت إلى المدينة، وبوسع الزوجين في شهر العسل الذهاب إلى رؤية مكانين مهمين في كيغالي، هما النصب التذكاري للإبادة الجماعية والقصر الرئاسي الكبير.

ويذهب الأزواج في شهر العسل إلى مدينة جيسيني حيث توجد هذه المدينة على ضفاف نهر بحيرة كيفو أيضا، لكنها قريبة من الغابات الافريقية وتمتاز بكثرة أشجار النخيل الموجودة فيها، وهذا يخلق منظرا رائعا قل نظيره، وبالإمكان أيضا رؤية الحشرات تطفو على الماء لتتسبب بحدوث تموجات جميلة على سطحها.

ومن المدن الأخرى المفضلة لدى بعض الأزواج في شهر العسل مدينة نيانزا حيث تشتهر هذه المدينة باحتوائها على بيوت مبنية من مواد أولية بدائية يرجع تاريخها إلى عهد الممالك القديمة التي سادت فوق الأرضي الرواندية قبل مجيء الاستعمار، وهذا يجعل نيانزا مركزا ثقافيا مهما لرواندا والثقافة فيها، وهنالك متاحف كثيرة خاصة بالفن والحفاظ على ثقافة هذه المدينة.

زيارة شاطئ بحيرة كيفو

تعد البحيرة واحدة من البحيرات العظمى الموجودة فى أفريقيا، فهي سادس أكبر بحيرة فى أفريقيا وتمتد على مساحة 90 كيلو متر على طول الحدود مع جمهورية الكونغو، ويوجد بالقرب منها مجموعة من التلال المغطاة باللون الأخضر الجميل.

ومن أجمل المدن المطلة على البحيرة هي كارونغي التى يمكن أخذ القوارب منها إلى جزيرة نابليون ورؤية خفافيش الفاكهة الموجودة هناك، وتشتمل الجزيرة على عدد من الشواطئ الرائعة التي تحتوي على عدد مختلف من الرياضات المائية الممتعة.

خوض رحلات سفاري ممتعة في حديقة أكاجيرا

تمتاز هذه الحديقة بحقول السافانا ومستنقعات الأنهار التي يطمح الكثيرين إلى زيارتها في إفريقيا، وفي المناسبة فإن مساحة هذه الحديقة تغطي حوالي 1200 كيلو متر مربع، وهي تلامس حدود تنزانيا، وتحتوي على قطعان من الزرافات، والظباء، والثعالب، وتشيع فيها رحلات السفاري الرائعة.

تعتبر رواندا من الأماكن المناسبة لرؤية القرود المنحدرة من فصيلة الشمبانزي مثل monkey mania، وتتميز هذة القرود بمنظرها المضحك، فهي تبدو وكأنها فى فترة الشيخوخة مع ملامح وجه كبيرة ولحية بيضاء طويلة، وتنشر هذه القرود البهجة في المكان، ويمكن للزوجين الاستمتاع برؤيتها وتقديم الطعام لها.

تذوق الطعام فى رواندا

تشتهر رواندا بالتنوع الممتاز في أطباقها، فيتناول الأزواج في شهر العسل العديد من الأطباق النباتية مثل الموز الأخضر المقلي، وأطباق اليقطينن، والفاصوليا، والبطاطس المحمصة الحلوة، والسبانخ، كما توجد تشكيلة واسعة من أطباق اللحوم الرائعة وخاصة لحوم الماعز، ويوجد أيضا فى المطبخ الرواندى تشكيلة واسعة من الأسماك الرائعة كالسردين والسمك البلطى الصغير.

التعرف على الرقص الرواندى التقليدى

يعد الرقص الرواندي التقليدي من الطقوس التاريخية الفلكورية التي عُرفت بها الدولة واشتهر بها الناس منذ القدم، حيث كان الرقص يقام دائما للأحتفال بالجنود العائدين من المعارك حيث كان يتكون من مجموعة من الراقصين التى تقفز على دقات الطبول وتغني إضافة إلى مجموعة من النساء ذوات الفساتين الملونة التقليدية بينما الرجال يرتدون أغطية رأس من الأعشاب البيضاء الطويلة.

يمكن للزوجين في شهر العسل تعلم الرقص الرواندي التقليدي وممارسته أو الاكتفاء بمشاهدته فقط في متحف قصر الملك في نيانزا أو المركز الثقافي sacola في كينيجي.

ركوب الدراجات

من الفرص الرائعة التي لا تُعوض في رواندا عند قضاء شهر العسل، أن يركب الزوجان الدراجات مع أعضاء المنتخب الوطني في رواندا وسط مجموعة من المسارات الجبلية الرائعة مما يعلي روح المغامرة والإثارة.

وهناك العديد من الشركات السياحية التى تنظم هذة الجولات لذا سيخوض الزوجان أولا رحلة تدريب لمدة نصف يوم مع قاعدة من التعليمات اللازمة للحفاظ على السلامة ولتعليم التقنيات المختلفة لقيادة الدراجة إضافة إلى التعرف على الطرق المختلفة ومحاولة التفريق بينها.

شارك المقالة:
482 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook