معلومات عن شيفروليه سبارك

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شيفروليه سبارك

 

 

معلومات عن شيفروليه سبارك
 

لا يوجد تغييرات كثيرة بين سيارة شيفروليه سبارك موديل 2016 وموديل 2017، لكن موديل 2017 هو الخيار الأفضل، حيث لا توجد سيارات صغيرة جديدة ذات سعر يبدأ بأقل من متوسط سعر سيارة شيفروليه سبارك 2017. تحتل نيسان فيرسا مرتبة أدنى من سبارك.
 

إصدارات سيارة شيفروليه سبارك:

قامت الشركة بإعادة تصميم سيارة شيفروليه سبارك 2016، حيث تم تزويدها بمحرك أقوى ومقصورة أكثر هدوء والعديد من المزايا منها: آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، تعد الموديلات السابقة أقل تكلفة ولكنها تفتقر إلى ميزات الأمان المتوفرة في سبارك 2016، بما في ذلك إنذار التصادم الأمامي وإنذار مغادرة الخط وحساس رصد النقطة العمياء، كما تم إيقاف النسخة الكهربائية من هذه السيارة لعام 2017، إن كنت ترغب بالحصول على سبارك فإن طراز 2016 سيكون هو الخيار الأمثل.
 

 

طرز سيارة شيفروليه سبارك:
 

تتوفر هذه السيارة بـ4 طرز وهي (LS ،1LT ،Activ ،2LT)، يحتوي طراز LS القياسي على نظام شيفروليه ماي لينك بشاشة تعمل من خلال اللمس بحجم 7 بوصة، أندرويد أوتو، آبل كار بلاي، تقنية البلوتوث ومنفذ USB، مع ذلك، فإن مستوى قطع 1LT يجب أن ترضي جميع المتسوقين، كما أنها تضيف العديد من المزايا منها، النوافذ الكهربائية، أقفال كهربائية، خاصية الدخول بدون مفتاح، نظام تثبيت السرعة، نظام صوتي بـ6 سماعات، وراديو ستالايت وأدوات تحكم مثبتة على عجلة القيادة للهاتف.


يحتوي كل من طراز Active و2LT على المزيد من المزايا، حيث تشتمل مجموعة (أكتيف تريم) الجديدة لعام 2017 على مقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد وشبكة أمامية فريدة من نوعها ولفافة خلفية، كما يحتوي طراز 2LT على بدء التشغيل بضغطة زر، أجهزة استشعار للوقوف في الخلف ومركز معلومات للسائق مزوّد بشاشة أُحادية اللون محسنة.
 

الأمان في سيارة شيفروليه سبارك:
 

حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث تم إجراء اختبارات التصادم الأمامي والجانبي المتداخلة المعتدلة فقط ولم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة  المرورية على الطرق السريعة سيارة شيفروليه سبارك، كما تحتوي سيارة شيفروليه سبارك على العديد من مزايا الأمان منها، كاميرا الرؤية الخلفية تأتي قياسية، مستشعرات الركن الخلفي موجودة في أعلى طراز (2LT) والتي تتوفر مع تنبيه الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الممر.
 

منافسو سيارة شيفروليه سبارك:
 

سيارة فورد فييستا:
 

يوجد من هذه السيارة نمط السيدان والهاتشباك وهي أفضل من سيارة شيفروليه سبارك، تتوفر سيارة فورد فييستا بأكثر من محرك، بعضها موفر في استهلاك الوقود بشكل رائع والبعض الآخر يوفر أداء رائع ويوفر ركوباً مريحاً ومعالجة مرنة وجودة داخلية مليئة بالتكنولوجيا المتقدمة، الجانب السلبي في فييستا هو تصنيف الموثوقية المتوقع أقل من المتوسط.
 

سيارة كيا ريو:
 

تتوفر هذه السيارة بنمط السيدان والهاتشباك، كما تمتلك سيارة كيا ريو مقصورة داخلية رائعة مع الكثير من المساحة للركاب، يوفر نمط الهاتشباك من كيا ريو بعضاً من أفضل أبعاد الشحن في فئة السيارات الفرعية، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر محركها الذي يبلغ 138 حصان أقوى بكثير من محرك سبارك الذي يبلغ 98 حصان.
 

أداء سيارة شيفروليه سبارك:
 

تحتوي هذه السيارة على محرك 4 سلندر وبقوة 98 حصان، في حين أنه يفتقر إلى المتانة، إلا أن لديه القوة الكافية للسير داخل المدينة، كما تحتوي على ناقل حركة يدوي ذو 5 سرعات بشكل قياسي ولكن يتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (سي في تي)، تتفوق سبارك ذات الدفع الأمامي على الأرصفة الملساء، لكن ستشعر بالتأكيد بالصدمات على الطرق الوعرة، تتمتع سبارك بمعالجة مرحة، كما أن حجمها الصغير يجعلها قابلة للمناورة بدرجة كبيرة.


أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، عند تزويد السيارة بالإرسال اليدوي، تقطع مسافة تقريباً 46.67 كيلومتر في الغالون تقديرياً من وكالة حماية البيئة داخل المدينة و61.16 كيلو متر في الغالون على الطريق السريع وهذا هو المتوسط تقريباً لسيارة قياسية صغيرة، أما معدل استهلاك سبارك المجهزة بـ (سي في تي) يصل إلى 48.28 كم/61.16 كم في الغالون في المدينة / الطريق السريع على التوالي وينخفض إلى 48.28 كم/59.55 كم في الغالون في آكتيف تريم.
 

تصميم سيارة شيفروليه سبارك من الداخل:
 

تتسع هذه السيارة لـ4 أشخاص، حيث تم تنجيد المقاعد من القماش، كما تتوفر المفروشات الجلدية والمقاعد الأمامية المدفّأة، المقاعد المستقيمة الجامدة ليست مريحة بشكل خاص، يحتوي الصف الخلفي على مساحة أرجل مناسبة مقارنةً بمنافسيه، لكن الركاب الأطول لن يتمكنوا من فرد أرجلهم، منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام مزلاج مقعد الأطفال الخاص بسبارك ثاني أعلى تصنيف مقبول، قال القائمون على الاختبار أن نقاط ربط حبل سبارك موجودة في مواقع يصعب العثور عليها ويتم دفن المراسي السفلية بعمق كبير في المقاعد.
 

ميزات سيارة شيفروليه سبارك:
 

تمتلك سيارة شيفروليه سبارك العديد من المزايا، فهي تأتي بنظام ماي لينك وشاشة تعمل من خلال اللمس بحجم 7 بوصة، كما تأتي مزودة بشكل قياسي بأندرويد أوتو، أبل كار بلاي، نظام الصوت بـ4 مكبرات، البلوتوث للمكالمات الهاتفية وتدفق الصوت، منفذ USB ونقطة اتصال واي فاي، تتضمن الميزات الإضافية عناصر تحكم مثبتة على عجلة القيادة من أجل وظائف متعددة، فتحة سقف، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، نظام صوت مكتمل بـ6 مكبرات صوت، على عكس بعض المنافسين، تتمتع سبارك بالعديد من الطرق للبقاء على اتصال بهاتفك الذكي لتشغيل الموسيقى وتلقي المكالمات وتصفح الإنترنت.
 

أبعاد سيارة شيفروليه سبارك:
 

يبلغ طول هذه السيارة حوالي 11.9 قدم، أما وزنها فهو يتراوح بين 2.246 إلى 2.312 رطل، مع ارتفاع المقاعد الخلفية، تحتوي سيارة شيفروليه على مساحة 11.1 قدم مكعب، حيث أن هذا هو واحد من أدنى المجاميع بين هاتشباك، تصل مساحة الشحن إلى 27.2 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية لأسفل، لكن هذا لا يزال أقل من المساحة التي توفرها هاتشباك.

شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook