معلومات عن صفقة أسلحة سعودية بريطانية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن صفقة أسلحة سعودية بريطانية

معلومات عن صفقة أسلحة سعودية بريطانية .

 
أعرب أيان كنج الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الدفاعية البريطانية بريتش إيروسبيس عن اتفاقية وقعت بين شركته والمملكة العربية السعودية لبيع 48 مقاتلة من طراز تايفون إلى المملكة .
 
وفي حديث لصحيفة التايم البريطانية يوم أمس الجمعة، أكد كنج  أن تقدما كبيرا تم إحرازه بين الطرفين في سبيل ابرام صفقة الأسلحة الجديدة، وتعتبر هذه الصفقة هي الثانية من نوعها بعد توقيع اتفاق بين الطرفين قبل بضع سنوات عدة لبيع 72 مقاتلة من طراز تايفون لملكة العربية السعودية .
 
وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن أربع مقاتلات متبقية من تلك الصفقة سيتم تسليمها خلال العام الحالي، حسبما نشرته شبكة “سبوتنيك” الروسية.
 
وأوضح إيان إلى أن توقيع الاتفاقية مع السعودية لتقديم خدمات دعم فنية ولوجستية للقوات الجوية والبحرية السعودية على مدى خمس سنوات يمثل إنجازا مهما للشركة، ونقلت الصحيفة عن كنج قوله: سيتم تسليم المقاتلات الأربع الأخيرة من مقاتلات تايفون من الصفقة الأولى هذا العام، ونأمل بأن يتم التوصل إلى صفقة أخرى لبيع 48 مقاتلة تايفون أخرى.
 
من انبها أوضحت الصحيفة البريطانية أن مؤسسة بريتش إيروسبيس، تعتبر من أكبر منتجي المقاتلات العسكرية في العالم، أبرمت صفقتين لبيع طائرات “تايفون” لسلطنة عمان والكويت، مضيفا بأن عملية التسليم ستنجز مع نهاية عامي 2019 و2019 على التوالي.
 
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook