معلومات عن ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية

معلومات عن ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية.

 
القيمة المضافة على الذهب في السعودية
القيمة المضافة على الذهب في السعودية هي 17%، لان الحال والوضع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية في هذه الآونة هو ليس الافضل، وخاصة ان المملكة الان تعاني اثر هذا الفيروس اللعين الذي ضرب المملكة العربية في اقتصادها، وكان السبب الاول وراء فرض الضرائب على العقارات والذهب والتبغ.
 
من هذا الباب سيكون الان على كل سلعة في السعودية ضريبة مضافة من اجل ان تعادل موازنة الدولة التي تأثرت بصورة كبيرة اثر فيروس كرونا الذي لم يبقي ولم يذر، كما ان السلطات في المملكة تريد ان تكسر الاحتكار الذي يحدث الان في الاسواق السعودية بسبب الاسعار المتفاوتة، حيث اصبح سوق السوداء هو الابرز على الساحة في السعودية.
 
ضريبة القيمة المضافة في السعودية
لا يوجد هناك اي شيء في المملكة غير مخطط له، وعملية فرض ضريبة القيمة المضافة لتشمل الذهب مخطط لها من قبل، كما كان الامر مخطط له عندما تم فرض الضريبة المضافة على العقارات والتبغ في المملكة.
 
وراء هذه القرارات الجديدة والصارمة والتي لا يمكن ان يكون هناك اي نية للتراجع عنها مجموعة من الدوافع والاسباب التي تخدم المصلحة العامة في المملكة العربية السعودية، لهذا يجب ان ينظر الجميع نظرة مجتمعية وليس نظرة فردية تخص مصالحه فقط.
 
اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة
هناك الكثير من الاسباب التي تكمن وراء فرض ضريبة القيمة المضافة لتشمل الذهب، سأذكر لكم الان ابرز هذه الاسباب في هذا المقام ليكون الجميع على علم بها وهي كتالي:
 
اول سبب وراء فرض الضريبة المضافة على الذهب هو كسر الاحتكار المتفشي في الاسواق بالمملكة العربية السعودية في الآونة الاخيرة.
ثاني سبب وراء فرض الضريبة المضافة على الذهب هو تمويل المشاريع السكنية في المملكة العربية السعودية
ثالث سبب وراء فرض الضريبة المضافة على الذهب فرض الرقابة على جميع الحرف والصناعات في المملكة العربية السعودية لكي لا يكون هناك غسيل اموال.
رابع واخر سبب وراء فرض الضريبة المضافة على الذهب فيروس كرونا الذي اوقف مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية في الآونة الاخيرة وابرزها الحج والعمرة.
 
هل ضريبة القيمة المضافة حرام
هناك من يسأل الان عن حكم الضريبة المضافة في الاسلام هل هي حرام ام حلال، لهذا سأقدم لكم الان من خلال هذه المنصة الحكم الشرعي عن اشهر العلماء ليتمكن كل من يبحث عن هذا الحكم من التعرف عليها، حكم الضريبة المضافة كتالي:
 
 
أسئلة شائعة عن ضريبة القيمة المضافة
الان اصبحت قنون الضريبة المضافة يشمل الذهب كما شمل هذا القانون من قبل العقارات في المملكة العربية السعودية، وكما شمل ايضا هذا القانون من قبل التبغ، لهذا على الجميع ان ينصاغ الان لهذا القانون الصارم الذي تم فرضه وان لا يحاول اي شخص ان يتهرب من قنون الضريبة المضافة الذي تم فرضه على الجميع.
 
سيكون هناك عقاب صارم لكل من يتهرب من قانون الضريبة المضافة ولن يكون هناك اي رحمة لأي احد، لهذا انصح من خلال هذه المنصة الجميع بان لا يحاول التهرب من الضريبة والالتزام بدفعها.
 
قدمنا لكم في هذه المقالة الاجابة على سؤال هل ضريبة القيمة المضافة تشمل الذهب؟، كما تحدثنا عن الاسباب الرئيسية وراء فرض الضريبة المضافة على كل من الذهب والتبغ والعقارات في المملكة العربية السعودية، وقلنا بان فيروس كرونا كان السبب الاول في فرض وسن هذه القوانين، في الختام لا يسعني الي ان اتمنى زوال هذه الازمة عن المملكة.
 
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook