معلومات عن طلاب اتراك يقومون بصناعة سيارة كهربائية

الكاتب: رامي -
معلومات عن طلاب اتراك يقومون بصناعة سيارة كهربائية
"

معلومات عن طلاب اتراك يقومون بصناعة سيارة كهربائية

طلاب اتراك يقومون بصناعة سيارة كهربائية



تمكن سبعة طلاب اتراك من صنع سيارة كهربائية اطلقوا عليها اسم ""فورس"" بالاعتماد ماديا على مدخراتهم الشخصية، وهم ياملون ان يتمكنوا مستقبلا من تطويرها بحيث تستخدم الية الشحن الذاتي خلال سيره , ويوضح البروفيسور ياسين فورال -رئيس قسم هندسة السيارات في كلية التكنولوجيا بجامعة ""فرات"" التركية- ان الطلاب السبعة تمكنوا خلال ثلاثة اشهر تقريبا من صنع سيارة كهربائية بتكلفة عشرة الاف ليرة تركية (نحو 3700 دولار)، معتبرا ذلك براعة كبيرة للطلاب.

وقال ان الطلاب صنعوا عربة اقتصادية تختلف عن نظيراتها العاملة بالطاقة الكهربائية الموجودة في السوق، ويمكن للجميع استخدامها، مضيفا ان هدفهم كان انتاج عربة كهربائية ذات تكلفة منخفضة، وانهم تمكنوا من تحقيق ذلك خلال العام الحالي.


واكد ذلك طالب هندسة السيارات واحد شركاء المشروع، يونس امرة اكاي، بقوله ان هدفهم من انتاج السيارة لم يكن الحصول على عربة سريعة وفخمة، وانما سيارة اقتصادية يمكن للجميع استخدامها، مبينا ان السيارات الكهربائية الاخرى المتوفرة في الاسواق باهظة الثمن، وقابلة للنقاش فيما يتعلق بملاءمتها لشروط الطرق والمرور في تركيا.

واوضح انهم بدؤوا مشروعهم لتصنيع سيارة ذات تكلفة ضئيلة بعد اكتشافهم من خلال دراستهم للعربات الموجودة في الاسواق ان كلفة تصنيع تلك العربات مرتفعة جدا، مضيفا انهم تواصلوا قبل بدء المشروع مع عدد من الشركات والمؤسسات بهدف التمويل لكنهم لم يتلقوا الدعم سوى من هيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك).
وقال ""جمعنا بين مصروفنا والدعم الذي تلقيناه من توبيتاك وصنعنا هذه السيارة"" التي يبلغ وزنها اربعمئة كيلوغرام وتتسع لشخصين وتحتوي على اربعة غيارات اتوماتيكية، ومحركا كهربائيا بقوة 26 حصانا، بسرعة قصوى مائة كيلومتر في الساعة.

وذكر فورال ان السيارة تستطيع السير لمدة 45 دقيقة حاليا بواسطة بطارية سيارة عادية، لكنه قال انهم يعملون على رفع تلك المدة من خلال تزويد السيارة بالية شحن ذاتي خلال سيرها


"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook