معلومات عن طوكيو أكبر مدينة في آسيا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن طوكيو أكبر مدينة في آسيا

 

 

معلومات عن طوكيو أكبر مدينة في آسيا

 

تُصنّف مدينة طوكيو في اليابان بأنها أكبر مدينة في العالم، كما أنّها أكبر المدن من حيث التعداد السكاني في العالم، وتقع طوكيو في قارة آسيا وتقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من جزيرة هونشو، وتتكون من كلّ من جزيرة أوغاساوارا وجزيرة إيزو، وهي عاصمة اليابان، وتقع تحديداً على رأس خليج طوكيو على ساحل المحيط الهادئ وسط هونشو، وهي مركز المنطقة الحضرية المعروفة باسم طوكيو الكبرى، التي تعد أكبر تجمع حضري وصناعي في اليابان.

 

أهمية مدينة طوكيو

تُعدّ مدينة طوكيو المركز الثقافي الرئيسي في اليابان، حيث إنّها تُقدّم صوراً فنيةً وتاريخيةً تُبرز التاريخ الياباني والآسيوي في متحف طوكيو الوطني في حديقة أوينو، كما تمتلك حديقة أوينو متحفاً للعلوم، وحديقة حيوانات، ومتحفين فنيين، ويقعمتحفا الفنون والعلوم بالقرب من القصر الإمبراطوري، كما تُعدّ طوكيو مركز النقل الرئيسي في اليابان، حيث تخدمها شبكة كبيرة من القطارات الكهربائية، ومترو للأنفاق، وخطوط باصات، وطرق سريعة.

 

السفر إلى مدينة طوكيو

تجذب مدينة طوكيو العديد من السياح للاستمتاع بالثقافة الجميلة والمتنوعة التي تمتلكها، بالإضافة إلى إمكانية زيارة العديد من مناطق الجذب فيها، ومن أهم هذه المناطق ما يأتي:

  • مزار ميجي: يقع مزار ميجي في حي هاراجوكو في طوكيو، ويُعتبر هذا المزار واحةً هادئةً يُمكن زيارتها للتخلّص من صخب مدينة طوكيو.
  • حديقة يويوغي: يُمكن زيارة حديقة يويوغي في طوكيو، والتي تشتهر بأنّها مساحة خضراء جميلة يُمكن قضاء وقت هادئ فيها وخاصةً خلال فصل الربيع.
  • متحف الفن الرقمي: يُعتبر متحف الفن الرقمي أول متحف رقمي بشكل كامل في العالم، حيث يُطلق عليه اسم (بالإنجليزية: MORI TeamLab Borderless Digital Art Museum)، ويقع المتحف في جزيرة أودايبا في خليج طوكيو.
  • منتجع طوكيو ديزني: يقع منتجع طوكيو ديزني طوكيو في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة على شواطئ خليج طوكيو، حيث يُمكن مشاهدة حشود من الشخصيات المألوفة، وتناول الأطعمة اليابانية اللذيذة.

 

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook