معلومات عن عاصمة المكسيك

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن عاصمة المكسيك

 

 

معلومات عن عاصمة المكسيك

 

تكشف نزهة عبر منطقة وسط المدينة الصاخبة عن تاريخ العاصمة القديم، من روعة ما قبل الحقبة الإسبانية والاستعمارية إلى حوافها المعاصرة. تحتوي هذه المدينة العملاقة ذات الأوكتان المرتفع على الكثير من صمامات الهروب في طريق الكانتينات القديمة والمتاحف المثيرة للاهتمام والطعام الملهم ورحلات القوارب على طول القنوات القديمة. مع وجود الكثير من النشاطات المثيرة للاهتمام، قد تفكر في إلغاء خطط الشاطئ (الأشهر في عاصمة المكسيك) لتبدأ في استكشاف المعالم التالية.

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا.. اكتشف ماضي المكسيك

 

يمتد المتحف الأثري على طابقين مع عشرات القاعات لاستكشافها، ويشهد على تراث دولة المكسيك الرائع. ادخل وستجد أن الكثير من أراضي المتحف يسهل التنقل فيها. كما توفر الجولات المصحوبة بمرشدين مجانًا باللغة الإنجليزية فرصة فريدة للتعلم من خبير. أثناء تجولك في القاعا ، ستمر خلال فترات ما قبل العصور الكلاسيكية والاستعمارية.

دي لا كونسيتوسيان بلازا .. أكبر ساحات العالم

 

ادخل إلى “زيكولا”، المعروفة باسم الساحة الضخمة في عاصمة المكسيك. هناك يمكنك أن تقف حيث التقى الأزتيك منذ مئات السنين. تُستخدم الساحة كمكان للتجمع منذ قرون، وهي أكبر مكان للتجمع في مدينة مكسيكو. إنها موطن للأسواق والمهرجانات والحفلات الموسيقية والاحتجاجات، ووفقًا لأسطورة الأزتك، فهي أيضًا مركز الكون. تحتوي الساحة على بعض أهم المباني في الدولة كلها، بما في ذلك الكاتدرائية والقصر الوطني. من المؤكد أن الزيارة ستتركك وأنت تريد التعرف على المزيد من المكسيك.

اقرأ ايضاً عن: حقائب سفر | 6 نصائح لتحضير حقائب السفر: لن تواجه مشكلة في الوزن بعد اليوم

متحف تيمبلو مايور أبرز معابد مكسيكو سيتي

 

انضم إلى ملايين الزوار الذين احتشدوا في أحد المتاحف الأحدث في عاصمة المكسيك. يضم المتحف المعبد الرئيسي السابق لشعوب  المكسيك. تجول في القاعات وسترى المعروضات التي تسلط الضوء على التراث السياسي والعسكري والجمالي لواحدة من أعظم المدن في الأمريكتين. يتطلب المجمع بأكمله قدرًا كبيرًا من الوقت للمشي، حيث أن المتحف يتكون من أربعة طوابق ويضم العديد من القطع الأثرية التي اكتشفها المؤرخون وعلماء الآثار في العقود الأخيرة. إنه ببساطة أمر لا بد منه لأي شخص يريد أن يفهم تاريخ مدينة مكسيكو.

أمام المتحف يوجد فناء أثري كبير، يضم بئر ومجموعة كبيرة من الأطلال التي تعود إلى القرون الوسطى. وهو أيضًا مكان رائع للاستكشاف.

غابة تشابولتيبيك متعة الهواء الطلق

 

يمكن أن تكون عاصمة المكسيك تجربة رائعة، ولهذا السبب يقضي العديد من الزوار ساعات في استكشاف  غابة تشابولتيبيك الضخمة. تعد هذه المساحة الخضراء المذهلة واحدة من أكبر حدائق المدينة في نصف الكرة الغربي، وتحتوي على مسارات للمشي وركوب الدراجات وبحيرة كبيرة والعديد من مناطق التنزه. بالإضافة إلى الأشجار، تستضيف الحديقة متحف الأنثروبولوجيا ومتحف روفينو تامايو وحديقة حيوانات المدينة. أثناء المشي في هذا المنتزه الضخم، تأكد من ملاحظة العديد من النوافير والأعمال الفنية التي تزين الممرات. أما إذا كنت من أولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من المدينة فيجب أن تتوجه إلى الجزء الغربي من الحديقة، حيث توجد الأخاديد المنعزلة.

قصر الفنون الجميلة في عاصمة المكسيك

 

يمتد هذا المتحف على مجمع ضخم يضم مسرحًا وقاعة للحفلات الموسيقية والمعارض الفنية ، وهو بسهولة أحد أكبر المتاحف في الأمريكتين. تزين اللوحات الجدارية لفنانين مثل دييغو ريفيرا وخوسيه كليمنتي أوروزكو جدران ردهات الشرفة ، بينما تتدلى ستارة زجاجية ملونة من صنع دكتور أتل على خشبة المسرح. يستحق المبنى الخارجي أيضًا التعليق – فهو يعلو فوق الزوار ويفتخر بقبة ضخمة. أثناء تجولك حول الأراضي ، قد تلاحظ أن القصر أقل قليلاً من المدينة المحيطة. ذلك لأن وزنه الكبير حمل المبنى على ارتفاع 15 قدمًا في الأرض.

وستحب ايضاً: شلالات نياجرا : وجهة شهر العسل المثلى في امريكا وكندا

ما يجعل مكسيكو سيتي وجهة سياحية هامة 

بشكل عام، تعد عاصمة المكسيك مكانًا آمنًا للسفر، فهي حيوية ومليئة بالألوان والأكلات الرائعة. مع بعض المساعدات المحلية والترحيب الكبير سوف تحصل على رحلة خيالية. إليك ما يجعل عاصمة المكسيك واحدة من افضل العواصم في العالم:-

 للمدينة تاريخ رائع: مدينة مكسيكو  فريدة من نوعها. بنيت مباشرة على عاصمة إمبراطورية الأزتك، وقد شيدت كإعلان للقوة والنية من قبل قهر الإسبان. تعرف على ماضيها القديم، والعصر الاستعماري والثورة المكسيكية في مواقع مثل القصر الوطني والمعبد الرئيسي وكاتدرائية ميتروبولسن الضخمة.

المواصلات العامة التي تجعل التنقل سهلاً: عاصمة المكسيك مدينة مزدحمة، حيث يتجاوز عدد سكانها 20 مليون نسمة، لكن هذا لا يعني أنه من الصعب التنقل فيها. في الواقع، بفضل المترو والحافلات والعربات وأنظمة السكك الحديدية الخفيفة، لا يمكن أن يكون الوصول إلى مناطق الجذب الرئيسية أسهل.

عوامل الجذب العائلية لإسعاد الأطفال والكبار: لا تفترض أن عاصمة المكسيك مخصصة للبالغين فقط. بل سوف يعشق الأطفال الحيوانات في حديقة حيوان تشابولتيبيك وبحيرة القوارب في المنتزه القريب، بينما توفر المتنزهات الترفيهية مثل سيكس فلاغز مكسيكو جولات كافية لملء أي يوم ممطر بالمرح.

طعام رائع من جميع أنحاء العالم: مدينة مكسيكو هي مكان يحتاج جميع محبي الطعام المكسيكي إلى زيارته. سواء كانت سندويشات التاكو في أكشاك “مارسيدو دو لا” أو إبداعات الذواقة من الطهاة في المطاعم الراقية مثل مطعم “ال كاردينال”، فلن تتذوق أي شيء مثل ذلك. علاوة عن المطاعم التي تقدم الأطباق العالمية الشهية من كل مكان في العالم.

كنوز فنية في كل مكان تنظر إليه: عاصمة المكسيك ليست مجرد هندسة معمارية جميلة. قم بجولة في الجداريات بجانب دييغو ريفيرا، وتوجه إلى متحف فريدا كاهلو أو شاهد اللوحات الجدارية المذهلة التي رسمها أوروزكو في متحف سان إلديفونسو. هذا قبل أن تتاح لك الفرصة للتوجه إلى مؤسسات ضخمة مثل متحف الفن الحديث. سيشعر عشاق الفن أنهم في الجنة.

شارك المقالة:
321 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook