معلومات عن عاصمة سنغافورة للسياحة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن عاصمة سنغافورة للسياحة

 

 

معلومات عن عاصمة سنغافورة للسياحة

 

عاصمة سنغافورة هي العالم المثالي، حيث تتمتع بأعلى تنوع ديني في أي بلد. تمتد 42 كيلومترا (26 ميلا) من الشرق إلى الغرب و 23 كيلومترا (14 ميلا) من الشمال إلى الجنوب ، وهي اليوم تفتخر بأكبر ميناء في العالم. لقد صعدت سنغافورة لتصبح واحدة من الوجهات السياحية في آسيا من خلال نظام النقل الفعال والواسع النطاق – لا يستغرق التنقل في هذه المدينة سوى دقائق معدودة!

التسلية الوطنية للسنغافوريين هي الأكل، تليها التسوق عن كثب. “مدينة الحدائق” كما يسميها البعض، هي مزيج من الثقافات، حيث تجمع بين الأفكار المختلفة والمأكولات والهندسة المعمارية الجديدة التي تسير على ما يرام مع التلميح اللامع للمدرسة المعمارية القديمة. تمتد مراكز التسوق المذهلة والبوتيكات الأنيقة والمتاجر  والعناصر الغريبة للحي الصيني والحياة الليلية ذات المستوى العالمي عبر أرض مدينة سنغافورة النظيفة.

أفضل الأماكن للزيارة في عاصمة سنغافورة

تقدم المدينة عددًا كبيرًا من الخيارات للترفيه مثل جزيرة سنتوسا وحديقة حيوان سنغافورة وحديقة سنغافورة النباتية ومارينا باي ساندز وحديقة تايجر بالم وحديقة سنغافورة الليلية. مع الأفق المثالي للصور ووسط المدينة الصاخب بالحشود من الناس، تعد عاصمة سنغافورة واحدة من أكثر وجهات السفر شهرة لأسباب عديدة. تابع هذا المقال لكي تتعرف على أفضل هذه الوجهات.

حدائق الخليج

تقع حدائق الخليج (جاردنز باي ذا باي) في وسط سنغافورة المدينة، وهي عبارة عن حدائق نباتية، وأرض بساتين الأشجار الخارقة، والقباب الفضائية عالية التقنية، والمنحوتات الغريبة. وهيأيضًا موطنًا لما يقرب من 4،00،000 نبتة، تشتهر حدائق الخليج السينغافورية هذه بالهندسة المعمارية المعاصرة المذهلة وحديقة الرابسودي المنومة، وعرض الضوء والصوت.

تنتشر المعاهد الموسيقية في المنتزه على مساحة 250 فدانًا من الأراضي المستصلحة على طول الواجهة البحرية. توفر هياكلها الشاهقة الشهيرة منظرًا ساحرًا عندما يجتاز المرء الممر السماوي فوق الحدائق. تعتبر الدفيئة ذات الحجم الكبير على شكل صدف في حدائق الخليج، والتي تسمى قبة الزهور، أكبر صوبة زجاجية في العالم تعيد إنشاء مناخات جبلية باردة.

تنقسم الحديقة إلى ثلاثة أقسام هي: شرق الخليج وجنوب الخليج ووسط الخليج،  وهي حديقة متصلة بالجزئين الآخرين على طول الواجهة البحرية. من بين هذه الأقسام ، يعد جنوب الخليج هو الأكبر.

يعد أطول شلال داخلي في العالم في حديقة”غابة السحاب” الشتوية مكانًا رئيسيًا آخر للاستمتاع به ضمن حدائق الخليج في عاصمة سنغافورة. كما يوفر التنزه حول حدائق الخليج رحلة استكشافية إلى المعاهد الموسيقية.

مارينا باي ساندز 

يعتبر فندق مارينا باي ساندز الأكثر شهرة في عاصمة سنغافورة أحد المنتجعات المصنفة على أنها أغلى منشأة قائمة بذاتها في العالم. البرج المكون من 55 طابقًا هو موطن لأكبر مسبح لا متناهي وكازينو وبهو في العالم. تشمل مناطق الجذب الرئيسية الأخرى داخل الفندق شوبرز مول، متحف ارتيشيان وساندز سكاي بارك.

حديقة ميرليون

تقع حديقة ميرليون الخلابة في الحي التجاري المركزي داخل عاصمة سنغافورة، وهي مشهد مبدع للمدينة، وتضم تمثالين من (الميرليون)، وهو مخلوق أسطوري برأس أسد وجسم سمكة ويعتبر رمزًا للبلاد.

يتدفق الماء من فم التمثال، الذي يبلغ قياسه8.6 مترًا ، والذي انضم لاحقًا إلى شبل الميرليون بقياس مترين. أثناء زيارة الهيكل الخرساني  فإن مناظر خليج مارينا تجعل الرحلة جديرة بالاهتمام.

تم الكشف عن التمثال الخرساني الذي يبلغ وزنه 70 طناً لأول مرة في عام 1972 وأصبح أحد المواقع السياحية التي يجب زيارتها في سنغافورة. يعد تمثال الميرليون الأصلي والشبل أحد منحوتات الميرليون السبع المعتمدة في العاصمة. أفضل وقت للاستمتاع بهيكل نصف أسد ونصف سمكة هو إما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل عندما يكون الحشد أقل ويكون المنظر عبر خليج مارينا خلابًا.

حدائق سنغافورة النباتية 

حدائق سنغافورة النباتية، الواقعة في طريق أورشار ، هي الحديقة الاستوائية الوحيدة التي تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تضم المساحة الخضراء التي تبلغ مساحتها 82 هكتارًا أكثر من 10000 نوع من النباتات والأشجار المزهرة. مناطق الجذب الرئيسية هي حديقة الأوركيد الوطنية وحديقة جاكوب بالاس للأطفال – أول حديقة في العالم مخصصة حصريًا للأطفال.

تتميز حدائق سنغافورة النباتية أيضًا بمعرض غابة التعلم التفاعلي للغابات المطيرة والعديد من المتاحف والمعشبات والتماثيل الجذابة ونوافير المياه ومركز علم النبات والعديد من المواقع الصديقة للأسرة. تجذب البحيرة المذهلة الطيور والسلاحف الاستوائية، بينما تتكرر الفراشات والحشرات الأخرى على الأزهار ذات الرائحة الحلوة. تعد حدائق سنغافورة النباتية أيضًا مكانًا للعروض والحفلات والبرامج التعليمية في بالم فالي.

يونيفرسال ستوديوز 

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة هي حديقة ترفيهية فريدة من نوعها تقع في منتجعات سينتوسا العالمية. مع 28 جولة مثيرة ومناطق جذب مثيرة وعروض مذهلة، تنتشر الحديقة على مساحة 49 فدانًا وتنقسم إلى سبع مناطق ترفيهية.

من الوقايات الدوارة المثيرة، والرسوم المتحركة المنحنية للواقع، وعروض الحركة الحية مع شخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة، وحفلات الرقص كل مساء إلى الدوارات الصديقة للأطفال، والمأكولات الشهية المذهلة، وإعدادات المنطقة الساحرة. تعد يونيفرسال ستوديوز بأن تكون مثيرة لجميع أفراد الأسرة.

 جزيرة سنتوسا أجمل جولاتك داخل عاصمة سنغافورة

هو منتجع صغير قبالة الساحل الجنوبي لمدينة سنغافورة. تعد جزيرة سنتوسا موطنًا لمناطق الجذب ذات الطابع الخاص والشواطئ التي تغمرها الشمس والغابات المطيرة المورقة والمنتجعات الصحية الرائعة وبعض فنادق المنتجعات الشهيرة.

تمتلئ جزيرة سنتوسا بالعديد من المعالم السياحية، وهي مليئة بالحدائق البانورامية بما في ذلك حديقة الفراشات، والمتنزهات الترفيهية، وأكواريوم لالتقاط الأنفاس (عالم تحت الماء)، ونوادي شاطئية مع موسيقى حية، وقرية عرقية وأبرز ما في الجزيرة، وتمثال ميرليون الواسع.

الحصن الوحيد المحفوظ في سنغافورة هو ” فورت سيلوسو” الذي يقع أيضًا في جزيرة سنتوسا. سيلوسو بيتش هو لمن يبحث عن الاستمتاع على الشاطئ بالكرة الطائرة. يمكن الوصول إلى المكان بسهولة عن طريق السيارات المستأجرة أو الحافلات أو التلفريك أو حتى سينتوسا اكسبرس الذي يكلف 4 دولارات سنغافورية.

منتزه شانغي بيتش في عاصمة سنغافورة

 منتزه شانغي بيتش هو أحد أقدم المنتزهات الساحلية في سنغافورة. محاط بشريط محاط بأشجار النخيل من المياه الفيروزية وحفر الشواء، وهو مكان يزوره كثيرًا للنزهة والسباحة وحفلات الشواء. إنه أيضًا مكان نزهة عائلي شهير ليلاً، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

تمتد الحديقة على مساحة 28 هكتارًا، وهي تضم مجموعة متنوعة من الأشجار الكثيفة، جنبًا إلى جنب مع بعض المطاعم اللذيذة المواجهة للبحر ويحدها ملعبان. نظرًا لقربها من مطار شانغي الدولي، يمكن رصد الطائرات وهي تطير ذهابًا وإيابًا. الحديقة الساحلية هي نقطة مشاهدة رائعة لغروب الشمس وشروق الشمس – يمكن رؤية شروق الشمس من محطة العبّارات باتجاه الطرف الشرقي، بينما يمكن الاستمتاع بغروب الشمس من على الشاطئ.

إن المنتزه يعد واحدًا من الأماكن القليلة في المدينة التي تحافظ على أجواء القرية من الستينيات والسبعينيات، مع بيئة هادئة – على عكس الطبيعة المزدحمة والعالمية لمدينة سنغافورة الحضرية.

شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook