معلومات عن عثمان حمدي بيك عالم آثار مختص بالآثار عثمانية،

الكاتب: رامي -
معلومات عن عثمان حمدي بيك عالم آثار مختص بالآثار عثمانية،
"

معلومات عن عثمان حمدي بيك عالم آثار مختص بالآثار عثمانية،

يعتبرعثمان حمدي بيك مؤسس علم الآثار العثمانية. لعب دورا أساسياً في الثقافة، العلوم والفنون التركية في القرن التاسع عشر. حول مقتنيات متحف الإمبراطورية إلى واحدة من أهم المجموعات الأثرية الرائدة في العالم، والذي سمي فيما بعد بمتاحف آثار إسطنبول.
ترك عثمان حمدي بيك بصمة رائدة في علم الآثار، فقد أعاد صياغة التشريعات والقوانين التي من شأنها حماية الآثار والمواقع التاريخية، إضافة إلى ذلك حبه وإحترافه للرسم. بحث Edhem Eldem في مسيرة حياة وأعمال هذا العالم الأثاري الأسثنائي، وناقش الإرث الذي خلفه ورائه في تركيا وفي عالم الآثار اليوم.

Edhem Eldem هو باحث شهير في التاريخ العثماني وعلم الآثار، بروفيسور في قسم التاريخ في جامعة Bo?aziçi University في إسطنبول. قام بالتدريس في كل من جامعة Berkeley، Harvard،EHESS ، EPHE و ENS في باريس، و أستاذ ضيف في Wissenschaftskolleg zu Berlin. تتضمن إهتماماته البحثية التجارة في بلاد الشام، النقوش الجنائزية العثمانية، التنمية الإجتماعية والاقتصادية في اسطنبول وعلم الآثار في الإمبراطورية العثمانية.
من مؤلفاته: المدينة العثمانية بين الشرق والغرب: حلب، أزمير واسطنبول (1999)؛ تاريخ البنك العثماني (1999)؛ الموت في اسطنبول. الموت وطقوسه في الثقافة العثمانية الإسلامية (2005)؛ الكاميرا العثمانية: التصوير والحداثة في الأمبراطورية العثمانية، 1840-1914 (2015).



"
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook