معلومات عن عدد اصابات الكورونا في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن عدد اصابات الكورونا في السعودية

معلومات عن عدد اصابات الكورونا في السعودية.

 
 
 
حتى الآن لم يتم الإعلان عن وجود حالات بفيروس كورونا في السعودية، وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم 17 فبراير ، أن مريضًا صينيًا في الثلاثينيات من العمر قام بإلقاء نفسه من الطابق الثالث في مستشفى حكومي في جدة، وتوفي بعد ذلك عقب الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، ثم تأكد بعد ذلك عدم إصابته.
 

عدد حالات المواطنين السعوديين خارج السعودية

 
 
ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن خمسة أشخاص أصيبوا بعدوى الفيروس التاجي القاتل في الكويت بعد وصولهم من مدينة مشهد الإيرانية.
 
أحد المصابين بالفيروس هو مواطن كويتي، والآخر مواطن سعودي، والثالث من أصل مجهول.
كما أكدت وكالة الأنباء البحرينية عن إصابة أربعة نساء سعوديات في البحرين، وتم الاحتفاظ بهم في الحجر الصحي الصارم وتحت الملاحظة الدقيقة.
 
 

تأثير كورونا على الأوضاع في السعودية

 
قال وزير المالية في المملكة العربية السعودية، إن مسؤولي المالية من مجموعة العشرين من الاقتصاديات الكبرى وافقوا على مواصلة رصد المخاطر الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، واعتماد سياسات مناسبة للحد من التأثير الاقتصادي العالمي، كما أن التأثير الاقتصادي للفيروس التاجي سيكون أكثر وضوحًا في “ثلاثة أو أربعة أسابيع”
كما يرى رئيس صندوق النقد الدولي تأثيرًا اقتصاديًا سلبيًا من الفيروس، حتى لو تم احتواؤه بسرعة، وسيكون من الحكمة الاستعداد لمزيد من العواقب المهمة.
 

جهود السعودية في مكافحة كورونا

 
تم وضع فيروس كورونا الجديد على جدول أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني، كما سيناقش المسؤولون والخبراء في القطاع الإنساني والغوثي والصحي في الرياض الصلة بين العمل الإنساني والتنموي والتدخل الإنساني المبتكر في المجال الصحي، بما في ذلك تفشي فيروس كورونا الجديد.
 
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook