معلومات عن عروض البنك الأهلي الجديدة وشروط التقديم

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن عروض البنك الأهلي الجديدة وشروط التقديم

معلومات عن عروض البنك الأهلي الجديدة وشروط التقديم.

 

البنك الأهلي التجاري (NCB)

  • البنك الأهلي التجاري يعتبر أول البنوك التي تأسست في المملكة العربية السعودية، ولقد تم تأسيسه في شهر ديسمبر من عام 1953 ميلاديًا، وقد كان ذلك بفرمان ملكي.
  • وبعد أن حقق نجاحًا كبيرًا قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية في عام 1999 ميلاديًا، بالمساهمة والدخول بأغلب ما تملكه في البنك في صندوق الاستثمارات العام.
  • ولقد أصبح البنك الأهلي يملك العديد من النسب في أغلب شركات الاستثمار، ومن أهم هذه الشركات شركة الأهلي المالية، والتي تصل نسبته فيها إلى ما يزيد عن 90%.
  • كما أنه استطاع أن يمتلك نسبة تصل إلى ما يزيد عن 65% من البنك التركي فاينانس كاتيليم بانكس، والذي يعد من أكبر البنوك في تركيا التي تكون معاملاتها إسلامية.

عروض البنك الأهلي الجديدة

يقوم البنك الأهلي التجاري بتقديم العديد من المميزات والعروض المختلفة لعملائه، ولذلك سوف نقدم لكم في هذه الفقرات عروض البنك الأهلي الجديدة التي تخص التمويل الشخصي:

التمويل الإضافي

  • ومن هذه العروض التمويل الإضافي والذي يتميز بأنه متفق مع كل الأحكام الشرعية الخاصة بالدين الإسلامي، والذي يمكن الشخص من الحصول على التمويل ببعض الأسهم والسلع.
  • وهو يتميز بأن فترة السداد الخاصة به كبيرة وقد تصل إلى ستون شهر، كما أنه يوفر العديد من التأمينات ضد الإعاقات والوفاة، كما أن فترات السداد تصل إلى خمس سنوات، والحصول على موافقته فورية.

التمويل التكميلي

هذا العرض من الممكن أن يحصل عليه أي عميل من العملاء الحاصلين على تمويل تجاري، ولكن بشرط أن يكون قد قام بسداد ما يصل إلى 20%، وهو يقدم نفس المميزات التي يقدمها التمويل الإضافي، من حيث السداد والتأمينات.

آلية اتفاقية تمويل الأفراد

هذا العرض خاص بالشركات والمؤسسات سواء كانت متوسطة النشاط أو صغيرة، والذي يتم عن طريق اتفاقية تمويل بينهم وبين البنك، والتي تساعد في إدراج البنك للشركات فتستطيع الحصول على تمويل شخصي لها أو لأفرادها.

تمويل بنك الأهلي بالسلع المحلية

في هذا العرض يقوم البنك بالعمل بمبدأ المرابحة المتعارف عليها، حيث يتاجر في العديد من السلع التجارية للعملاء بربح قليل، وهو يوفر نفس مميزات برامج التمويل التجارية، ويقدم من هذا العرض تأجيل سداد الأقساط في شهر رمضان.

تمويل بنك الأهلي بالأسهم المحلية

  • أما هذا العرض فهو يتميز بتوفير النقدية للعميل فيما لا يزيد عن ربع ساعة، سواء عن طريق شراء بعض الأسهم وبيعها بشكل فوري، أو حتى عن طريق تحويلها إلى ما يعرف بمحفظة التداول.
  • وتتم هذ العمليات بشكل سريع جدًا بالسعر المتاح في الأسواق، وهذا النظام تم دراسته بشكل جيد ليصبح متوافق مع الشريعة الإسلامية، وذلك حتى لا يكون لدى العميل أي قلقل من الحصول عليها.

تمويل بنك الأهلي بضمان الاستثمار

  • كما يقدم البنك عرض جيد لكل عملائه وهو الحصول على التمويل الشخصي، وأن تكون المحافظة الاستثمارية الخاصة بالعميل هي الضامن الأساسي له.
  • ويتم التقديم عليه والحصول على الموافقة في فترات بسيطة، ومن الممكن أن يحدد العميل طريقة التسديد، سواء كانت شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية أو كل سنتين.

تمويل بنك الأهلي الشخصي قصير الأجل

  • وفي هذا العرض يقوم البنك بتلبية احتياجات عملائه لمدة تصل إلى عام ويكون فيها هامش الربح قليل، أما إذا كان التمويل من نصف عام فيما هو أقل فيكون هامش ربح البنك 0%.
  • ويتميز هذا العرض بأن الموافقة عليه تكون فورية وسريعة، كما أنك تحصل على السيولة من البنك بشكل مباشر، وأنه يتفق مع قواعد التعاملات المالية الإسلامية، كما يتوفر به تأمينا ضد الإعاقة والوفاة.

تمويل بنك الأهلي الشخصي عن طريق برنامج التحويل

  • أما هذا العرض الأخير فهو خاص بالتمويلات الشخصية الخاصة بالمديونين لدى بنوك أخرى، حيث يستقبل البنك هذه المديونيات ويقوم بسدادها بدلًا عن الشخص، ويقوم الشخص بتسديدها بهامش الربح المتفق عليه.
  • ويتميز هذا العرض أن هامش الربح يكون 1.5% فقط، كما أن العميل يحصل على الموافقة والسيولة بشكل فوري، وأيضًا فهو متفق مع كل القواعد الإسلامية الخاصة بالتعامل المالي.

التمويل الشخصي من البنك الأهلي التجاري

  • يعتبر التمويل الشخصي الذي يقدمه البنك الأهلي التجاري من أهم الأمور التي تجذب له العملاء، وذلك لأنه يقدم الكثير من العروض للعملاء التي تتناسب معهم وتناسب رغباتهم، وخاصة أن هذا التمويل يقدمه البنك لكل من يوجد في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا سعوديين أو مقيميين في المملكة، وذلك لأنه يرتبط بالمرتب والوظيفة الخاصين بالشخص.

شروط الحصول على التمويل الشخصي من البنك الأهلي التجاري

يوجد العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم للحصول على التمويل الشخصي، والتي سوف نتعرف عليها معكم فيما يلي بصورة واضحة:

  • من أهم هذه الشروط أن يكون الشخص يعمل في مؤسسات حكومية في الدولة، أو أن يكون يعمل في مؤسسات خاصة ولكنها معتمدة وتكون تعامل موظفيها من خلالها.
  • كما أنه من الضروري أن يكون المتقدم السعودي راتبه لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال شهريًا، وألا يقل راتب المتقدم الأجنبي المقيم في السعودية عن أربعة آلاف ريال شهريًا.
  • كما يشترط ألا يقل سن المتقدم السعودي عن ثمانية عشر عام، وألا يقل سن المتقدم الأجنبي المقيم عن اثنان وعشرون عام، ولا أن يزيد عمر الإثنين عن ستون عام عند سداد آخر قسط في التمويل.
  • كما أنه من الضروري أن يكون الشخص المتقدم السعودي قد استمر في عمله شهر، وأن يكون المتقدم الأجنبي المقيم في المملكة قد استمر في عمله ما لا يقل عن ثلاث شهور.

الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل الشخصي من البنك الأهلي التجاري

كما أنه يوجد العديد من الأوراق التي يجب أن يتم تجهيزها قبل التقديم للحصول على التمويل الشخصي، والتي سوف نعرضها لكم فيما يلي بصورة واضحة:

  • من أهم هذه الأوراق التي يجب أن نقوم بسحبها من البنك هو نموذج الخاص بطلب التمويل، وأن يكون من الفرع الموجود في مكان إقامتك، وأن تقوم بكتابة البيانات فيه بشكل دقيق وسليم.
  • كما أنه من الضروري أن يقوم الشخص بتقديم صور من بطاقة تحقيق الهوية الشخصية، أو صورة من الإقامة الخاصة به، ويجب أن يكون تاريخهم مازال ساري.
  • كما أنه يجب أن يقوم الشخص بإحضار خطاب معتمد من جهة عمله، مبين فيه الراتب الخاص به، والتاريخ الذي قد تم توظيفه فيه، وكذلك الدرجة الوظيفية التي هو عليها الآن.

 

شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook