معلومات عن فوائد الرمان للجنس

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن فوائد الرمان للجنس

 

 

عن فوائد الرمان للجنس

 

الرمان مكمل رائع لتعزيز  الصحة الجنسية للذكور حيث  أن هناك عدد من الفوائد التي يفعلها الرمان أفضل من الكثير من المكملات الغذائية الصحية الأخرى.

ما الذي يمكن أن يفعله الرمان للصحة الجنسية؟

– علاج ضعف الانتصاب

أظهر الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المعتدل تحسنًا بعد شرب عصير الرمان على فترات منتظمة. وقد أثبتت الدراسات على الحيوانات أن بعض مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان يمكن أن تساعد في الانتصاب من تلقاء نفسها.

لقد ثبت أن شرب عصير الرمان يعزز الأداء الجنسي الصحي لدى الرجال. فوفقا لدراسة  اجريت عام 2007 أثبتت أن شرب عصير الرمان الرائع 100 Percent Picegranate يوميا ساعد في علاج ضعف الانتصاب. حيث أبلغ حوالي نصف المشاركين عن تحسن في انتصابهم بعد شرب ثمان أونصات كل مساء لمدة أسبوعين ، ثم أربعة أسابيع. فقط 30 في المئة شهدت تحسينات في الانتصاب في المجموعة الثانية. ويعتقد الباحثون في أن النتائج قد تكون بسبب محتوى مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان ، والتي تكمن وظيفتها في توقيف الجزيئات الراديكالية الحرة من تثبيط تدفق الدم في القضيب.

 

– علاج سرطان البروستاتا

أظهر الرمان قدرة كبيرة على منع نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا. فبعض مضادات الأكسدة القوية في الرمان تؤدي إلى  منع تكوين الخلايا السرطانية  كما تساعد مجموعة أخرى من المغذيات النباتية في الفاكهة على منع خلايا الدم الجديدة من النمو في المناطق التي تتكون فيها الخلايا السرطانية في البروستاتا.

-تعزيز الرغبة الجنسية

السبب الرئيسي في زيادة فعالية الرمان هو أنه يساعد الجسم على إنتاج (NO) أو أكسيد النيتريك الذي يساعد على فتح الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم وهو ما يشكل أهمية في تعزيز الغريزة الجنسية

 

– يعزز إنتاج التستوستيرون

يشتهر الرمان بقدرته على تعزيز إنتاج هرمون التستوستيرون. مما يساهم أيضا في الحماية من عدم القدرة على الانتصاب. كما أنه يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية حيث يعد هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة الرئيسي ، والمسؤول بطريقة ما عن جميع الآليات الجنسية .

-تحسين الخصوبة

تمت دراسة عصير الرمان في الجامعة الأولى في تركيا لتأثيره على جودة الحيوانات المنوية. وقد أجريت هذه الدراسة على الفئران ، ولكن الفئران أظهرت زيادات مماثلة في هرمون التستوستيرون على البشر. لم يدرس البشر حصرا على نوعية الحيوانات المنوية الناتجة بعد تناول الرمان ، ولكن بما أن الجرذان والبشر يعرضون نتائج مماثلة بقدر ما يذهب التستوستيرون ، يمكننا أن نأمل أن يستفيد البشر أيضا من الحيوانات المنوية ذات الجودة الأعلى.

تم تغذية الفئران في هذه الدراسة على عصير الرمان يوميا لعدة أسابيع.حيث ساعدهم على إنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية في الحيوانات المنوية وكذلك الدم. وهذه المواد المضادة للاكسدة ساعدت على توفير طبقة إضافية من الحماية ضد الأكسدة ، والتي يمكن أن تدمر الحيوانات المنوية.

الوقاية من سرطان البروستاتا لدى الرجال، وسرطان الثدي لدى النساء يعزز من الصحة الجنسية
 

تحسين الصحة العامة للجسم لحياة جنسية أفضل

يساهم الرمان في جهود فقدان الوزن عن طريق  العمل على تحسين التمثيل الغذائي، وخفض مستويات ترسب الدهون وزيادة الطاقة بشكل عام، الأمر الذي يجعل الناس أكثر نشاطا وصحة، مما يزيد الرغبة الجنسية.

طرق تناول الرمان لزيادة الرغبة الجنسية

يمكنك تناول الرمان أو شربه كعصير بحيث يكون العصير أكثر فاعلية حيث يمكن تبادله مع شريكك ، خاصة المبردة مع بعض مكعبات الجليد.

خلال دراسة حول فوائد الرمان على تخفيض ضغط الدم وتقليص خطر الإصابة بأمراض القلب ،حيث  وجد العلماء أن شرب عصير الرمان يمكن أن يزيد في الواقع   من الدافع الجنسي الناتج عن تقوية عضلة القلب مما يؤدي إلي حياة جنسية أفضل

أعطيت مجموعة من الأزواج عصير الرمان للشرب ثم طلب منهم القيام ببعض الأنشطة المثيرة حيث وجد أن  الأزواج الذين شربوا عصير الرمان أظهروا مستويات مرتفعة من الاهتمام الجنسي.

شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook