معلومات عن كاس العالم في الكويت

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن كاس العالم في الكويت

معلومات عن كاس العالم في الكويت.

 

 
 
منتخب الكويت لكرة القدم هو المنتخب الوطني للكويت ويديره الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ظهرت الكويت في نهائيات كأس العالم ، حيث تمكنت من تسجيل نقطة واحدة فقط في مراحل المجموعات.
في كأس آسيا، وصلت الكويت إلى النهائي وفازت بالبطولة،
فازت الكويت بنتيجة 20-0 على بوتان في ، حيث كان أكبر انتصار على الإطلاق في كرة القدم الدولية.
في حين أن الكويت هي واحدة من القوى الرئيسية لكرة القدم في آسيا  ، بدأت قوة المنتخب الوطني تتلاشى ببطء من عام ،  وفشل الكويت في كأس آسيا مرتين على التوالي 
 
تم لعب أول مباراة دولية للكويت في دورة الألعاب العربية ضد ليبيا والتي انتهت بالتعادل 2-2، كما كانت الخسارة الأكبر في الكويت أمام جمهورية الإمارات العربية المتحدة عندما خسرت 8-0 في نفس البطولة.
انضم منتخب الكويت لكرة القدم إلى كأس العالم عالذي أقيم في أسبانيا، حيث وضعت الكويت في المجموعة الرابعة، وحصلت على المركز الرابع بعد الهزائم أمام إنجلترا وفرنسا والتعادل مع تشيكوسلوفاكيا.
فازت الكويت بالكأس الآسيوية والتي أقيمت على أرضها، بعدما فازت فى النهائي 3-0 ضد كوريا الجنوبية.
أعلى تصنيف تاريخي للفيفا في الكويت كان في المركز الرابع والعشرين في ديسمبر ، وشهدت هذه الفتره تألق اللاعب بدر المطوع هو اللاعب الأكثر توجًا بالفريق الكويتي، وبشار عبد الله هو أفضل هداف في تاريخ المنتخب الكويتي لكرة القدم.
فازت الكويت بكأس الخليج العربي عشر مرات، حيث كان لويس فيليبي سكولاري، المدير الفني الأكثر تأريخاً للكويت، الذي فاز بكأس العالم مع البرازيل، وأجبر على مغادرة البلاد بعد غزو العراق عام ، قاد الكويت للفوز بكأس الخليج عام بفوزه على قطر في النهائي.
كان أكبر فوز للكويت هو فوزها على بوتان التي انتهت المباره بنتيجة 20-0 للكويت.
كانت أنجح سنوات الكويت تضم لاعبين مثل جاسم يعقوب، فيصل الدخيل وسعد الحوطي.
 
 

أزمات الكويت مع الفيفا 

 
في 30 أكتوبر ، تم حظر الكويت من قبل الفيفا من كل مشاركتها في كرة القدم الدولية، بسبب تدخلها في الاتحاد الوطني لكرة القدم، واستمر الحظر أقل من أسبوعين.
في 24 أكتوبر ، تم حظر الكويت من قبل الفيفا من كل مشاركتها في كرة القدم الدولية، بسبب فشلها في إجراء انتخابات الجمعية العامة بحلول منتصف أكتوبر، ورفع الفيفا الحظر مؤقتًا على الاتحاد الكويتي لكرة القدم في 22 ديسمبر .
في 16 أكتوبر ، تم حظر الكويت للمرة الثالثة لأن الفيفا لم يعترف بقانون الرياضة الجديد في الكويت، حيث حاولت الكويت رفع الحظر في مؤتمر الفيفا السادس والستين ولكن تم رفض هذا، وتم رفع الحظر في في 6 ديسمبر ، بعد اعتماد الكويت لقانون الرياضة الجديد، وفى هذا الوقت انخفض الفريق إلى المركز 189 في تصنيفات الفيفا العالمية بسبب عدم نشاطه. 
في 7 ديسمبر ، تم إعلان أن الكويت ستستضيف بطولة كأس الخليج بعد انسحاب كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وعندما تم تحديد موعد لاستضافة البطولة مسبقًا من قبل قطر بسبب الأزمة الدبلوماسية القطرية، تم نقله إلى الكويت لإرضاء جميع الأطراف المشاركة.
 
شارك المقالة:
166 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook