معلومات عن كل مايخص المنحة الدراسيه في تركيا | مرحلة البكالريوس

الكاتب: رامي -
معلومات عن كل مايخص المنحة الدراسيه في تركيا | مرحلة البكالريوس

معلومات عن كل مايخص المنحة الدراسيه في تركيا | مرحلة البكالريوس

المنحة التركية هي منحة تقدمها الحكومة التركية للطلاب الاجانب من جميع انحاء العالم تعتبر المنحة التركية من اشهر برامج المنح حول العالم وذلك لانه يشمل جميع التخصصات تقريبا وجميع الفئات الدراسية كما تقدم الحكومة التركية ما لا يقل عن ???? منحة سنويا مما يؤدي الي ارتفاع نسبه القبول للمتقدمين كما تعتبر الجامعات التركية من افضل الجامعات في الوقت الحالي بسبب الحصول العديد من الجامعات التركية علي ترتيب عالي ولدي تركيا العديد من الجامعات المصنفعه من ضمن افضل ??? جامعه في العالم (الدليل الشامل للجامعات والكليات والأقسام للمتقدمين للمنحة التركية .. وبالتفاصيل)


يوفر برامج المنح التركية المزايا التالية للطالب


* الاقامة في سكن مخصص للطلاب مجاناً في سكنات الجامعات الحكومية ويمكن للطلاب الذين لايفضلون البقاء في سكنات الجامعات الحكومية ان يستخدمو خياراً أخر علي نفقتهم الخاصة وتتوفر فيه خدمات مختلفة بالاضافة إلي وجبات الطعام اليومية.


*التأمين الصحي ويتم عمل للطلاب تأمين صحي حكومي يمكنهم من خلاله تلقي العلاج في المشافي الحكومية مجاناً ومن بعض المشافي الخاصة بدفع رسوم زهيدة.


*دراسة اللغة التركية لعام كامل في أفضل مراكز تدريس اللغة ويدرس الطلاب المنح التركية اللغة التركية لعام كامل إذا لم يكونو قد وصلوا إلي المستوي المطلوب في معرفة اللغة التركية وهذا ينطبق حتي علي الطلاب الذين يتلقون تعليمهم بلغات أخري غير التركية وخلال فترة دراسة اللغة يواصل الطلبة تلقي مميزات المنحة كاملة.


*تذكرة طيران للدخول إلي تركيا وتذكرة طيران للخروج منها بعد إنهاء مراحل الدراسة.


*التمتع بمزايا إذن إقامة الطالب وبطاقة المواصلات المخفضة وبطاقة زيارة المتاحف والاماكن الاثرية مجاناً.


*لايدفع الطلاب المتلقون للمنحة رسوماً جامعية.


*راتب شهري للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة :


مرحلة البكالوريوس 550 ليرة تركية شهرياً اي مايعادل 250 دولارً


مرحلة الماجستير 800 ليرة تركية شهرياً اي مايعادل 375 دولارً


مرحلة الدكتوراه 1100 ليرة تركية اي مايعادل 500 دولارً.


منحة البحث 2000 ليرة تركية اي ميعادل 900 دولارً.



مرحلة البكالريوس

مرحلة الماجستير (الماستر)

مرحلة الدكتوراه


الشروط والوثائق المطلوبة للتقدم إلي برامج المنح التركية للمراحل الدراسية المختلفة


مرحلة البكالريوس


*الا يكون ملتحقاً بإحدي الجامعات التركية بنفس المستوي التي ينوي التقدم اليه


*ان يكون قد تخرج او علي وشك التخرج من المرحلة الدراسية السابقة للمرحلة التي ينوي التقدم اليها.


فالبتالي يمكنك التقديم بوثيقة من المدرسة التي يقوم الطالب بدراسة الثانوية العامة بها تثبت ان المعدل الحاصل عليه في السنة الثانية في الثانوية هو لايقل عن معدل 70% وانك مقيد بالمرحلة الثالثة بالثانوية العامة وعلي اثرها يمكنك التقديم لحين صدور شهادة الثانوية العامة التي سوف تحصل عليها وعليك ان تحصل أيضأ علي معدل لايقل عن 70 % كحد أدني مطلوب حتي تستطيع التسجيل في برامج المنح التركية.


* الا يقل سن المتقدم عن 1-1-1995 وان لايتجاوز سن 21 عاماً لمرحلة البكالريوس


* الا يقل معدله في الثانوية عن 70% لكافة التخصصات الراغبون بها الطلاب بخلاف المجموعة الطبية


*الطلاب الراغبون بتخصصات المجموعة الطبية يجب ان يكون المعدل في الثانوية العامة 90% بحد أدني وهي تخصصات (الطب البشري وطب الاسنان والصيدلة)


الاوراق المطلوبة لطلاب البكالريوس للتقديم الي برامج المنح التركية هي:


* شهادة الثانوية العامة


* بيان درجات او كشف العلامات مصدقة


* صورة من جواز السفر


* صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء او زرقاء .


طريقة التقديم للمنح التركية


للتقديم للمنح التركية هناك طريقتين وهي ان تقدم مباشرة عن طريق الموقع الخاص بادارة المنحة بشكل مجاني او التقديم عن طريق مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليمية .


مميزات التقديم من خلال مجموعة اوكي تمام العالمية


يقوم فريق عمل مجموعة أوكي تمام بترجمة أوراقك والتقديم لك بالاسلوب الاحترافي بدون أي أخطاء ووصول أوراقك بطريقة سليمة.


كما ان المتقدمين عن طريق الخدمات الاحترافية لمجموعة اوكي تمام يتم التقديم لهم عن طريق موقع المنحه ولكن بأسلوب احترافي لان أغلب الاخطاء تأتي بسبب اخطاء التقديم مع العلم ان هذا لا يعطيك اي أفضليه في عملية القبول ولكن يضمن وصول أوراقك بشكل صحيح.


ويتضمن الملف الجديد أشتراكك في خدمات مجموعة أوكي تمام العالمية للمنح الدولية حيث سيقوم فريق أوكي تمام بالتقديم لك في كافة المنح الدولية علي مستوي العالم في حاله عدم قبولك في المنحه التركية ويبقي ملفك مفتوحا حتى يتم قبولك في احدي المنح (وإختيار تلك المنح بناءً علي رغبة الطالب )


حيث ان شركة أوكي تمام هي تملك عضوية في هيئة الارازموس وهي هيئة تشرف علي اكبر منح دولية عبر العالم فمثلاً عند ظهور منحة في دولة معينة تقوم هيئة الارازموس باأخطار مجموعة أوكي تمام بذلك الامر وعلي اثره تقوم شركة أوكي تمام بتقديم ملفاتها للطلاب المتقدمين علي المنح عن طريقنا وتقديم اوراقهم لااي منحة فور ظورها من ثم عمل تحديثات يومية عن المنح الدولية المعلنة في مختلف دول العالم علي موقع مجموعة أوكي تمام الرسمي في قسم الخدمات التعليمية.


*التسجيل في ثلاث جامعات حكومية حسب رغبة الطالب أو التسجيل في ثلاث إختبارات لليوس في الجامعات الحكومية بناءً علي رغبة الطالب وفق أختياره لتلك الجامعات التي يرغب بخوض تلك الاختبار بداخلها.



شارك المقالة:
286 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook