معلومات عن كلية الغد في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن كلية الغد في السعودية

معلومات عن كلية الغد في السعودية.

 

 

أهمية كلية الغد في السعودية

 

تتعدد الاهميات لكلية الغد في المملكة العربية السعودية حيث انها تسد الاحتياجات في سوق العمل المحلي من المستشفيات وايضا المراكز وايضا المؤسسات الطبية والتي تعمل على التقديم للخدمات المتميزة للمواطنين والمجتمع ايضا، وذالك بعد ان تم الاعتماد من المملكة عليها لفترات طويلة من الزمن وايضا على الكوادر الصحية الوافدة الغير سعودية، وايضا ساعي منها لمواكبة التطورات العالمية في المجالات الطبية وايضا التطبيقية ولتلبية الاحتياجات الوطنية في المجالات الطبية التي تبنت الكليات دور الشراكة المجتمعة وايضا اقامة العلاقات التعاونية المشتركة مع كل القطاعات الصحية على المستويين المحلي منها والعالمي.

 

مميزات كلية الغد 

 

تتميز كلية الغد بالعديد من المميزات ومنها، انها تتميز بالانتشار الواسع في ثمانية مدن كبيرة في المملكة العربية السعودية، وذالك انطلاق من الواقع الاحتياجي في القطاع الصحي والذي يتفاوت بين مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وهي ما تسمى الرياض وجدة وايضا المدينة المنورة والدمام وتبوك بريده ونجران وابها.

وصول عدد الطلاب والطابات الى ستة الاف وخمسمائة طالب وطالبة، حيث انهم يتعلمون تحت اشراف ما يزيد عن سبعمائة وسبعين عضو من هيئة التدريس المميزة والذين يتمتعون بالخبرات والقدرات العالية ايضا والخبرات الحرفية العالية، وايضا تقدم  الكليات كل الفرص المتكافئة لكل المتقدمين ممن تتطبق عليهم الشروط وذالك للتحصيل العلمي وايضا التدريب العلمي.

والتدريب على اساس القيم العدالية والنزاهة والجدارة وايضا الكفاءة الشخصية والشفافية وايضا المساواة وايضا تقوم على القبول في الكليات عبر ربط جميع التخصصات في سوق العمل وايضا التحقيق مع متطلبات التنمية الصحية في المملكة وايضا تلتزم في تطبيق اجزد واكبر المعيارات والممارسات العلمية والعملية في البرامج التعليمية وذالك ليتم تحقيق التميزات الضمانية ومن افضل المستويات التأهيلية والتدريب للطلاب والطالبات وذالك باعتبارهم المستفيدين والشركاء الاوائل في العملية التعليمية.

 

أهداف كلية الغد

 

  • تحقق كلية الغد القفزة النوعية في بناء التعزيز للقدرات المحلية وايضا السعودية في المملكة العربية السعودية والاعداد المميز للكوادر الصحية وايضا الطبية المؤهلة بشكل علمي ومهني وذالك من اجل خدمات المواطنين والمجتمع وايضا سد احتياجات سوق العمل.
  • ان الشراكة الفاعلة مع قطاع المؤسسات وايضا الكليات الصحية المتميزة على المستويات المحلية والعالمية وذالك من اجل التطوير للمقررات والبرامج وطرق التدريس وايضا التبادل للطلبة والاعضاء في هيئة التدريس والتبادل المعرفي وايضا نقل الخبرات والتقديم للاستشارات الاكاديمية والبحثية.
  • تجسيد الدورة التنموية للقطاع الاهلي في تنمية رأس المال البشري وايضا التطوير للمنظومة التعليمية العالية في المملكة وايضا تلبية الحاجات المجتمعية في المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والمساهمة بالفاعلية في مجالات البحث العلمي والتطوير التقني.
  • اعتماد المعايير والجودة الافضل في الممارسات العالمية في التعليم وايضا التدريب والتأهيل.
  • مساعدات الخريجيين في عمليات التوظيف المناسبة السريعة وذالك عن طريق التنسيق وايضا المتابعة مع كل الجهات والقطاعات ذات العلاقة في المملكة.

 

تخصصات وبرامج كلية الغد

 

تتعدد التخصصات في كلية الغد، حيث انها من اكبر الكليات في المملكة العربية السعودية وايضا من افضل الجامعات في السعودية، حيث ان التخصصات متعددة ومنها التحضيرية ومنها الطبية والصحية ككل، حيث انها تتعدد في العلوم الصحية ومن ذالك التخصصات.

  • برنامج السنة التحضيرية
  • برنامج بكالوريوس المختبرات الطبية
  • برنامج بكالوريوس الأشعة
  • برنامج بكالوريوس التمريض
  • برنامج بكالوريوس طب الطوارئ
  • برنامج بكالوريوس الإدارة الصحية

 

اعتماد كلية الغد

 

تتعدد برامج وخطط الكليات الغ الدولية للعلوم الصحية وذالك بالاعتماد من قبل بيوت الخبرة المحلية والعالمية، وهي من ابرز الهيئات الاعتمادية، حيث ان وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية وذالك بعد الموافقة من الهيئة الوطنية للتقويم وايضا الاعتماد الاكاديمي وذالك على تأسيس الكليات، فالهيئة السعودية للتخصصات الصحية وايضا وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية ومعهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود.

ان لكليات الغد الدولية للعلوم الصحية وذالك برؤية الطموح التي تحقق باذن الله عز وجل قفزة نوعية نحو التميز وايضا الابداع في العديد من المجالات التعليمية والتدريبية عبر المستويات المحلية والاقليمية والدولية ايضا، حيث انها تأتي الكلية مواكبة للدعم الذي يحظى التعليم العالي وايضا الاهلي والصحي من مقام خادم الحرمين الشريفين وايضا سمو ولي عهده الامين وسمو نائبه الثاني، وايضا التوجيه لدعم وتطوير القطاع الصحي وايضا التوجيهات السديدة لصاحب المعالي ووزير التعليم العالي والمساندة والمتابعة المتواصلة لذالك القطاع الحيوي المهم.

 

رسوم كلية الغد الصحية

 

تعتبر كلية الغد من افضل الكليات المتواجدة في المملكة العربية السعودية وخاصة الكليات الصحية، حيث ان مدة التدريس فيها اربعة سنوات مع سنة الامتياز، حيث يتواجد في الكلية خمسة تخصصات وهي التمريض والاشعة والمختبرات الطبية وايضا الادارة الصحية وايضا طب الطوارئ، وايضا رسوم التسجيل خمس آلاف ريال، حيث انها مشتركة في كل التخصصات ولا يمكن تقسيطها وايضا لا يعتبر الطالب مسجل الا فيها، حيث ان رسوم الفصل الدراسي 22500ريال، وايضا هنالك خمس اشهر في الالتزام وذالك بالامكان القسطي ولا يمكن للطالب الدخول بالاختبار النهائي الا بعد التسديد لذالك المبلغ كامل، حيث ان المبلغ الاجمالي 185000.

 

الاوراق المطلوبة

 

تتعدد الاوراق المطلوبة عند التسجيل في كلية الغد وهي كالاتي:

  • شهادة الثانوية الاصلية علمي
  • حسن السير والسلوك الاصلية.
  • ضور شخصية عدد3
  • صور بطاقة الاحوال
  • الفحص الطبي
  • رسوم التسجيل خمسة آلاف ريال.
  •  
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook