معلومات عن كيفية المحافظة على التكييف

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن كيفية المحافظة على التكييف

 

 

معلومات عن كيفية المحافظة على التكييف
 

1) تنظيف مرشحات الهواء:
 

تحتوي المكيفات على فلاتر؛ لتجميع الغبار والأوساخ، يعمل تنظيف الفلاتر على رفع كفاءة التبريد في المكيف، من الممكن تنظيف هذه الفلاتر مرة واحدة في الشهر، حيث تعمل الفلاتر أيضاً على حماية قلب المبخر الخاص بالمكيف.
 

2) استخدام المروحة:
 

يمكن استعمال المروحة لتساعد المكيف في توزيع الهواء في الغرفة، يجب التأكد من اتجاه المروحة، يعمل ذلك على تبريد الغرفة بشكل أسرع.
 

 

3) التحقق من إعدادات المكيف:
 

تحتوي المكيفات على العديد من الإعدادات منها إعداد التهوية، يعمل ذلك على امتصاص الهواء من خارج المنزل (الهواء النقي)، ثم يقوم بتبريده وتوزيعه إلى الغرفة، يجب إيقاف هذه الخاصية؛ يؤدي تشغيلها إلى زيادة عمل المكثف في تبريد الهواء الساخن القادم من خارج المنزل، عند إيقاف هذه الخاصية؛ يبرد الهواء الموجود داخل الغرفة ثم إعادته إلى الغرفة حسب درجة الحرارة المطلوية؛ ينتج عن ذلك تقليل فاتورة الكهرباء وتقليل الحمل الزائد على الكمبروسو.
 

4) تغطية النوافذ:
 

يجب تغطية النوافذ من أشعة الشمس والحرارة القادمة من الخارج، عند تغطية النوافذ تبقى الغرفة باردة؛ ينتج عن ذلك تقليل عمل المكيف وتخفيض فاتورة الكهرباء، كذلك من الأفضل أن يتم عزل الغرفة بالعازل المناسب.
 

5) توفير المساحة للمكيف:
 

يجب عدم تعريض المكيف للعوائق مثل الأثاث والقطع الكبيرة، يتم تركيب المكيف في مكان مناسب لا يحتوي على عوائق.
 

6) التحقق من عدم وجود تسرب:
 

يوجد في المكيف غاز الفريون وهو الجزء الأساسي في عمل المكيف، يخزن هذا الغاز في نظام مغلق، في حال وجود تسريب في المكيف يجب صيانته بأسرع وقت، عند حصول تسرب وتشغيل المكيف بدون غاز؛ يؤدي إلى حدوث عطل في المكيف والتقليل من عُمره.
 

7) درجة الحرارة الصحيحة:
 

وضع المكيف على درجة الحرارة الصحيحة؛ يؤدي ذلك في الحفاظ على عُمر المكيف، تتراوح درجة الحرارة المناسبة تقريباً بين 72 إلى 75 درجة فهرنهايت، وهي الأكثر كفاءة في التبريد، وكذلك تقليل استهلاك الكهرباء.

شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook