معلومات عن لوحات امتصاص الصوت

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن لوحات امتصاص الصوت



 

 

معلومات عن لوحات امتصاص الصوت
 

تتوفر ماصات الصوت في العديد من الأنماط والأنواع، ومعظمها يأتي بألوان جذابةعند التثبيت، يمكنهم أيضًا جعل الغرفة أو المساحة تبدو أكثر جاذبية بصريًا، كما يمكن تركيب هذه الأنواع من الأنواع من الامتصاص مثل Acoustiblok Quiet-Cloud و AcoustiWall على الأسقف والجدران تساعد في تقليل الانعكاسات الصوتية وصدى الصوت، ولهذا يطلق عليه اسم “ماص الصوت” لأنه يعمل على مبدأ امتصاص الصوت.


الاستخدامات: مثالية لتسجيل الاستوديوهات ودور السينما والمسارح والفصول الدراسية وغرف الألعاب وصالات الألعاب الرياضية ومناطق الترفيه.


الإيجابيات: طريقة فعالة للغاية وبأسعار معقولة إذا كان الهدف الرئيسي هو امتصاص الصوت وتحسين الصوت في غرفة واحدة وإرضاء جمالي.


السلبيات: يمكن أن تكون باهظة الثمن، وتحتاج إلى الحساب والتثبيت بشكل صحيح لتحقيق أقصى معايرة وأداء محدود لعزل الصوت.
 

أنظمة الأسقف الصوتية والبلاط:
 

يتم تركيبها مباشرة على السقف أو استخدامها كسقف هبوط هيكلي لإنشاء نظام شبكي، تشبه بلاط السقف الصوتي الألواح الصوتية لتوفير تحكم صوتي فعال، متوفر في مجموعة متنوعة من المواد والأحجام والأعماق والتصاميم، يعتبر بلاط السقف الصوتي حلاً سهلاً لتحسين الصفات الصوتية لأي مساحة.


الاستخدامات: في مساحات الأسقف العازلة للصوت لإنشاء سقف منتهي به فراغ أعلاه حيث يتم توفير الخدمات المنزلية، ومجاري التكييف وما إلى ذلك.


الإيجابيات: تسمح بمساحة كبيرة من امتصاص الصوت وإنشاء سقف منتهي.


السلبيات: نظام تأطير هيكلي في بعض الأحيان على قضبان السلك أو الفولاذ إلى الهيكل أعلاه لإنشاء عمل شبكي للبلاط لوضعه والذي يحتاج إلى تركيب احترافي.
 

 

بالنهاية يجب النظر جيداً إلى كل من التكلفة وسلبيات وإيجابيات كل مادة، واختيار ما هو مناسب ويحقق الهدف المراد لأطول فترة ممكنة وبأقل تكلفة، حيث يوجد الكثير من المواد العازلة بالمتناول، وهذا يستدعي التأني في الاختيار وعدم التسرع.

شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook