معلومات عن متحف قصر عابدين في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن متحف قصر عابدين في مصر

معلومات عن متحف قصر عابدين في مصر.

 
 

مواعيد دخول قصر متحف عابدين

 
و بشأن أسعار تذاكر الدخول وتوقيتات العمل بالمتحف، فهى تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.
 
 

أسعار تذاكر قصر متحف عابدين

 
مصريين أو عرب: 20 جنيها، طلبة مصريين أو عرب 10 جنيهات، أجانب 100 جنيه، طلبة أجانب 25 جنيها، سعر تذكرة الكاميرا أو الموبايل 5 جنيهات للمصريين، و10 جنيهات للأجانب.
 
تدخل قصر المتحف من خلال باب باريس أحد أشهر أبواب قصر عابدين، المصنع من الخشب الفاخر والنقوش الغائرة، حيث أمر الخديو إسماعيل مؤسس القصر بتصنيعه في باريس خصيصا لتدخل منه محبوبته الإمبراطورة أوجيني خلال زيارتها لمصر بمناسبة افتتاح قناة السويس، ثم  تقع في حديقة القصر الغناء المليئة بالأشجار التي يتجاوز عمرها 100 عام، وبها عدد من المدافع من عصر محمد علي.
 
 

ما يحتويه قصر عابدين

 
ويضم متحف قصر عابدين أربعة أجزاء، الجزء الأول هو  ساحة النافورة، حوائطها من لوحات الفسيسفاء وبها تماثيل لبعض حكام مصر من أسرة محمد علي، كما يقع بها ضريح سيدي بدران وهو ضريح رجل تقي فضل الخديو إسماعيل عدم إزالته عند بناء القصر.
 
كما يضم القصر متحف الأسلحة، و ويضم كافة الأسلحة منذ العصر الحجري كما يضم مجموعة من أندر السيوف والأسلحة القيمة المهداة لحكام مصر منذ عام 1805 من دول العالم المختلفة .
والمبهر في متحف الأسلحة سيف العدل والتتويج الذي توج به قيصر روسيا الأول، ولا يوجد مثيل له حتى في روسيا وقد حصل عليه الملك فاروق عام 1948 من أحد المزادات في أوروبا بمبلغ 11 ألف جنيه إسترليني، و صنع في ألمانيا في القرن السابع عشر من الفضة الخالصة ومطلي بالذهب ومطعم بالأحجار الكريمة والعقيق والياقوت والزمرد.
 
وهناك سيف مميز من الذهب ومطعم بالألماس في متحف قصر عابدين، أهداه ملك إنجلترا جورج الثالث، كهدية زفاف الملك فاروق على الملكة فريدة.
 
وسيف آخر من أمير الكويت عبد الله السالم الصباح كهدية زفاف الملك فاروق الثاني من الملكة ناريمان عام 1951. وأيضا يوجد السلاح الشخصي للملكة فريدة، وهو عبارة عن مسدس صغير مصنوع من الفضة ومقبضه من الصدف صنع خصيصا لها في بلجيكا.
 
ويضم المتحف قاعة السينما التي يمكن للزائر أن يشاهد فيها فيلما تسجيليا عن القصر وقاعاته وغرفه الملكية، غير المسموح بدخولها، وأهم الأحداث التي وقعت به، وكذلك أبرز ضيوفه منذ إنشائه.
 
وتضم قاعة الفضيات الأواني والمقتنيات الفضية المملوكة لعدد من أفراد الأسرة المالكة وكذلك المستخدمة في الاحتفالات الرسمية .
 
شارك المقالة:
185 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook