معلومات عن مدارسة السويدي للتكنولوجيا في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن مدارسة السويدي للتكنولوجيا في مصر

معلومات عن مدارسة السويدي للتكنولوجيا في مصر.

 
 
تعد مدرسة السويدي الفنية للتعليم الثانوي الفني الذكي التابعة لمجموعة السويدي، من المدارس القليلة في مصر التي تمنح الطلاب راتب شهري، وتعليم بالمجان.
 
 

نظام الدراسة في مدرسة السودي

 
 
مدرسة السويدي، تعتمد على نظام الدراسة عملية داخل المصانع، ونظرية في الأكاديمية، لمدة الثلاث سنوات وتعد أول أول أكاديمية تعليم فني بمصر.
 
 
 

المناهج التعليمية في مدرسة السويدي

 
 
مكونات الطاقة ( كابلات – محولات )
الإليكترونيات الصناعية
تخصص صناعات غذائية
نظم تكنولوجيا المعلومات والشبكات
ميكانيكا صيانة وإصلاح
مجال الخدمات اللوجستية
تخصص بلاستيك.
 
البرامج التعليمية بالأكاديمية تتبع النظام الألماني للتعليم المهني، حيث تشتمل على التدريب العملي مع التعليم المنتظم في المدرسة.
 
وتبدأ الدراسة بالأكاديمية في شهر سبتمبر من كل عام وعلى من يرغب في التقدم بالأكاديمية من خريجي الإعدادية أن يتقدم بصورة الشهادة الإعدادية من بدء شهر أغسطس أو متابعة المواعيد التي تحددها الأكاديمية للتقديم.
 
بعد القبول وبدء العام الدراسي يقضي الطلبة يومين في الأسبوع بالمدرسة، وأربعة أيام تدريب عملي بإحدي شركات السويدي بالمجال المتخصص به الطالب.
 
 

تنسيق مدرسة السويدي 

 
 
أعلنت أكاديمية السويدي الفنية عن موعد فتح باب التقديم الالكتروني بمدارس السويدي الفنية للعام الاكاديمي يوم الأحد 21 يونيو ، وبحد أدنى للقبول 220 درجة.
 
ومن أجل التوسع في الخدمة التعليمية الفنية في مصر وقعت أكاديمية السويدي اتفاقية تعاون مع الشركة الفنلندية العالمية للحلول التعليمية (FGES)، الرائدة في مجال التعليم الفني بالاشتراك مع الأكاديمية الدولية للأبحاث والدراسات المتطورة (IAARS)
 
وذلك بهدف البدء في تطبيق برامج التعليم المهني الفنلندي في المدارس الفنية التي تديرها أكاديمية السويدي للتعليم الفني حاليا، بالإضافة للمدارس الجديدة التي تخطط الأكاديمية لإقامتها في المستقبل.
 
كما قامت أكاديمية السويدى الفنية بتوقيع إتفاقيه مع الغرفه الالمانية العربية للتجارة والصناعة في مصر لتقديم شهادات جدارات لطلاب الأكاديمية طبقاَ للمعايير الفنيه المعتمدة من دولة ألمانيا.
 
 

التعليم الفني المزدوج

 
يحصل الطلاب على شهادات مهنية لأول مره في مصر لمستوى B الذى يضاهى أكثر من 50% من الكفاءات والمهارات المعتمدة في دولة ألمانيا والتي تعتد من الدول الرائدة في مجال التعليم الفني المزدوج القائم على الربط بين العملية التعليميه والصناعه بشكل أساسى.
 
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook