معلومات عن مدينة إنترلاكن

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مدينة إنترلاكن

 

 

معلومات عن مدينة إنترلاكن

 

تُعرف مدينة إنترلاكن الواقعة في دولة سويسرا، كإحدى أهمّ واجهات البلد السياحيّة والتي تشتهر في المنطقة، حيث تتبع هذه المدينة إدارياً لمقاطعة إنترلاكن أوبير هاسلي ‏كانتون برن، وترتفع عن مستوى سطح البحر بما يقدّر بخمسمئة وسبعين متراً مربّعاً.

 

موقع إنترلاكن

تقع هذه المدينة في وسط بحيرتين، حيث نجد من الجهة الشرقيّة بحيرة برينز، ومن الجهة الغربيّة بحيرة ثون، وتُعرف المنطقة الواقعة فيها باسم بوديلي، ونهر الآر متدفق فيها ويعمل على الوصل بين البحيرتين.

 

معالم إنترلاكن

معالم إنترلاكن:

  • جبل هاردير كولم: هو جزء من السلسلة الألبية البرنيّة، ويُعتبر من أهمّ الجبال التي يقصدها هواة تسلّق الجبال، فهو يعتبر جزءاً من قمّة هذه السلسلة الأم، وارتفاعه عن مستوى سطح البحر يساوي ألف وثلاثمئة واثنين وعشرين متراً، ونجد فيه نتوءاً يقدّر ارتفاعها بمتر واحد فقط.
  • بحيرة ثون: تقع عند جبل الألب، وفيها العديد من المنتجعات السياحيّة التي تستقطب الزوّار لهذه المدينة، إذ يتشكّل عن هذه البحيرة مجمّع مائيّ ضخم جداً، حيث يحجز كميّة من الماء تتجاوز الألفي وخمسمئة كيلو متراً مربّعاً، فيما عمقها يساوي مئتين وسبعة عشر متراً، وهي مقصدٌ لهواة السباحة، ويعود تاريخ هذه البحيرة إلى العصور الجليديّة، وتشكّل هذه البحيرة مكاناً مهمّاً للصيد والثروة السمكيّة في المدينة.
  • بحيرة برينز: تقع في الجهة الشماليّة لجبال الألب، وتعدّ من أهم الأماكن في المدينة، والتي تشتهر بشواطئها العميقة، وتبلغ مساحة هذه البحيرة حوالي ثلاثين كيلو متراً مربّعاً، ونجد في الجهة الجنوبيّة من شاطئها شلالات جيسباتش والتي يقصدها الزوار للاستمتاع بجمالها، وتُعتبر هذه البحيرة أنظف بحيرات الدولة السويسرية، وذلك يعود لنهر اللوتشيني الذي يصبّ فيها، فيزيد من نقاء مائها وبياضه، وبالرغم من هذا فإنّها تفتقر للحياة السمكيّة، وفيها العديد من السفن التي تهتم بنقل الركاب عبرها.
  • نصب وليام تيل: يعتبر بطلاً وطنياً في الدولة السويسريّة، بالرغم ممّا يدور حول حقيقة وجود شخصية تيل، إذ تشتهر قصّته هذا البطل بأنّه عندما كانت المنطقة محكومة من قبل دولة النمسا، قام الحاكم غيسلر يومذاك بوضع قبّعته في سوق هذه البلدة، وأمر جميع المواطنين بأن ينحنوا أمامها كنوع من تأدية واجب الطاعة للإمبراطوريّة، فرفض الفلاح تيل ذلك، وكان مشهوراً بإجادته للرماية، فأمره الحاكم بوضع تفاحة فوق رأس ابنه وعليه أن يصيبها بسهمه، فقام بحمل سهمين، وصوّبهما إلى التفاحة فأصابها، وعندما سئل عن سرّ السهم الثاني، أجاب بأنّه لو أخفق وأصاب ابنه فسوف يكون السهم الآخر من نصيب رأس غيسلر.
  • إضافة إلى العديد من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في إنترلاكن، كمنتزه الغموض الشهير في المنطقة، وأيضاً المهرجانات الشهيرة فيها، كمهرجان الحقل الأخضر، وأيضاً مهرجان الأنسبانين.

 

شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook