معلومات عن مدينة العاشر من رمضان الصناعية في مصر

الكاتب: رجا السهوي -
تعرف على مدينة العاشر من رمضان الصناعية في مصر

تعرف على مدينة العاشر من رمضان الصناعية في مصر.

مدينة العاشر من رمضان 

 
هي مدينة تقع بمحافظة الشرقية بمصر وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية، وتعتبر من مدن الجيل الأول, وتعد من أكبر المدن الصناعية الجديدة وهي من أقربها لمدينة القاهرة. وقد تم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم (249) لعام 1977م, وذلك لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية بغرض توفير فرص عمل للشباب، وكذلك لاستقطاب الزيادة السكانية إلى خارج القاهرة ومن الوادي الضيق إلي أفق أوسع وأرحب و تتكون من مجاورات وقد تجاوز عدد سكان المدينة المسجلين رسمياً 500000 نسمة في 2018.
 
 

تأسيس مدينة العاشر من رمضان

يعود تأسيس هذه المدينة إلى عام 1977 ميلادي، وذلك كان بناء على قرار رئاسيّ جمهوريّ يحمل الرقم 249 والذي أصدره آنذاك الرئيس المصري أنور السادات، وقد جرى تعديل على هذا القرار سنة 1980 ميلادي، تحت رقم 597، وكان الهدف من وراء إنشائها هو اجتذاب المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال المحليّة والخارجيّة، وذلك بغية تأمين فرص عمل وافرة، كي تستفيد منها أكبر شريحة من الشباب المصريّ، إضافة لاستثمار طاقاتهم كقوّة عاملة مؤثرة في الاقتصاد المصري.


تُعرف هذه المدينة بأنّها ذات تخطيط مثالي، فهي تمتد على مساحة تقدر بحوالي 500 فدان، متروكة لتكون رئة المدينة الطبيعيّة، وذلك كونها غطاءً نباتيّاً أخضرَ وحدائق جميلة، يجد فيها السكّان سكينتهم وملاذهم في أوقات الراحة.

 

موقع ومساحة مدينة العاشر من رمضان

تقع المدينة في محافظة الشرقيّة، بالقرب من العاصمة المصرية مدينة القاهرة، حيث تبعد عنها مسافة تقدر بحوالي ستة وأربعين كيلومتراً، على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، مما جعل منها حلقة وصل بين مُدن القناة والعاصمة، ولهذه المدينة مدخلان، وتقدر مساحتها بحوالي 94.76 كيلومتراً مربعاً.

 

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook