معلومات عن مشروع شركة تقديم استشارات تسويقية للمشاريع الصغيرة

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن مشروع شركة تقديم استشارات تسويقية للمشاريع الصغيرة

معلومات عن مشروع شركة تقديم استشارات تسويقية للمشاريع الصغيرة.

 

:: فكرة مشروع شركة تقديم استشارات تسويقية للمشاريع الصغيرة ::

 
 
هناك عدد كبير من الأفراد الذين يريدون إقامة مشاريع جديدة، ولكنهم يفتقدون إلى وجود خطط ودراسات تسويقية حتى يتمكنوا من المعرفة الكاملة بمدى جدوى الأفكار والمشاريع التي يحلمون بتحقيقها.
 
 
 
ومن هنا جاءت فكرة مشروعك عزيزي القارئ لإنشاء شركة تقدم الخدمات المتنوعة من تسويق ودراسة للسوق، وخدمات أخرى كثيرة يحتاج إليها كل مَن يريد إقامة مشروع وأيضًا صاحب المشروع الصغير.
 
فأنت سوف تساعدهم على اختبار الفكرة منذ البداية، ثم ستأتي الخطوات تباعًا بُناءًا على نصيحتك التي تقدمها، كل هذا في مقابل مادي مناسب، وكل ما عليك فعله هو التعامل على أسس علمية وعدم المخاطرة وتقديم النصيحة الصحيحة.
 
 

:: اختيار موقع لمشروع شركة الاستشارات التسويقية ::

قد تعتقد عزيزي القارئ أنك لابد وأن تقوم بامتلاك أو تأجير مقر مشروعك لتقديم الاستشارات التسويقية لأصحاب المشاريع الصغيرة، ولكن هذا غير صحيح، فأنت من الممكن أن تقيم هذا المشروع من خلال غرفتك أو حتى مساحة صغيرة من بيتك.
 
وبعد أن تحقق بعض الأرباح لابد وأن تختار مقرًا لهذا المشروع الناجح، وعليك أن تختار المقر في وحدة سكنية جديدة ذات مظهر أنيق، وأن يكون الحي الموجود به المقر من الأحياء التي يتواجد فيها عدد لا بأس به من المحلات والشركات مختلفة الأنشطة.
 
 
 
فهؤلاء هم العملاء المستهدفين لك، ثم بعد ذلك قُم بعمل ديكور بسيط يناسب ما تقوم به من خدمات، وحاول أن تجعل مقر الشركة يضفي طاقة إيجابية على كل مَن يدخل فيه.
 
وإن بدأت في مقر خاص بالمشروع بعيدًا عن بيتك حاول أن تختار مساعد من أصدقائك أو معارفك يُحسن التعامل مع العملاء، سواء في المقابلات الشخصية أو من خلال التحدث هاتفيًا إليهم، ولا تنسى أن يكون بالمقر خدمة شبكة إنترنت لأن عملك أساسه هو وجود الإنترنت.
 
 

:: الاستشارات التسويقية التي سوف تقدمها ::

إن مفهوم الاستشارات التسويقية مفهوم فضفاض يجعل أمامك السوق مفتوح لكي تقدم فيه كل ما يمكن تقديمه من خدمات، سواء خدمات استشارية أو عمل الأبحاث التسويقية والدراسات والخطط البسيطة المبدئية لمَن لا يعرف كيف يحصل عليها.
 
وشيئًا فشيء من الممكن أن تقوم بعمل بعض دراسات الجدوى، ووضع الخطط التنافسية للعملاء، ومن الممكن أن تتولى خطة التسويق لمشروع أو لمنتج، وكذلك يمكنك تولي التسويق ليس لمصنع أو شركة فقط أو لمتجر إلكتروني وكذلك لموقع إلكتروني.
 
فكل ما يخطر ببالك من خدمات تسويقية واستشارات يمكن أن تقدمه من خلال مكتبك، أو من خلال هاتفك لأن أصحاب المشاريع الصغيرة دائمًا في حاجة إلى المساعدة، ولكن ضع في اعتبارك أن تكون مساعدتك هادفة وبنّاءة وليست مساعدة من أجل الحصول على المال فقط.
 
:: نصائح هامة لنجاح مشروع شركة الاستشارات التسويقية ::
هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لكي تصل بمشروعك إلى النجاح، وهي كالتالي:
 
تواصل مع كل أصحاب المشاريع والمكاتب الموجودة في منطقة مشروعك أو مكتبك من خلال عمل زيارات لهم، أو مراسلتهم بريديًا وإلكترونيًا.
قُم بالتواصل مع المصانع وأصحاب المهن الصغيرة، وهؤلاء من الممكن أن تجدهم من خلال دليل الأعمال على شبكة الإنترنت.
احسن بناء علاقاتك مع العملاء، حتى تكون اختيارهم الأول عندما يحتاجون إلى خدماتك، أو تكون المُرشح الأول عندما يحتاج إلى هذه الخدمات غيرهم.
الإنجاز في الوقت المحدد هو غير مسوق لك، واعمل على أن يكون عملك على أعلى الدرجات من الدقة ولا تبالغ في وضع أسعارك.
قُم بالتسويق لنفسك على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة بطريقة جذابة، ولا تعِد بما ليس لك به علم.
شارك المقالة:
443 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook