معلومات عن مضخات المياه الشمسية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن  مضخات المياه الشمسية

 

 

معلومات عن  مضخات المياه الشمسية
 

مضخات المياه بالطاقة الشمسية هي تلك التي تعتمد على الطاقة الشمسية للعمل، حيث إنهم بحاجة إلى الطاقة لضخ المياه من مصدر المياه إلى الموقع المطلوب، بمعنى آخر تعمل مضخة المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية أساسًا على ضوء الشمس، وهي تعمل تمامًا مثل جميع الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية؛ أي من خلال تحويل الطاقة الشمسية  إلى طاقة كهربائية.


بمعنى آخر يتم استخدام الطاقة الكهربائية التي يتم تحقيقها في مضخة المياه الشمسية لضخ المياه، والنقطة الجديرة بالملاحظة هي أن هناك نوعين من مضخات المياه بالطاقة الشمسية، حيث يستخدم النوع الأول الطاقة مباشرة من اللوح الشمسي لضخ المياه بينما يستخدم النوع الآخر الطاقة المخزنة في البطاريات للقيام بنفس الشيء.


ومع ذلك فمن المفيد والفعال من حيث التكلفة استخدام الطاقة مباشرة من الشمس لأن هذا يقلل من التكاليف، علاوة على ذلك فإن استخدام الطاقة الشمسية لتمكين مضخات المياه هو أحد السبل للحفاظ على البيئة، يسلط هذا المقال الضوء على بعض أفضل مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية.
 

أشهر مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية:
 

  • مضخة نافورة حمام الطيور الشمسية: تعمل مضخة النافورة الشمسية هذه تلقائيًا عن طريق الطاقة الشمسية ولا تحتاج إلى بطارية أو كهرباء، ومن السهل جدًا نقله إلى أماكن مختلفة للاستخدام، حيث تتمتع هذه النافورة الشمسية لحمام الطيور بأكثر من 10000 ساعة من عمر الخدمة.


    تحتوي مضخة نافورة المياه الشمسية هذه على محرك مدمج بدون فرش وذلك من أجل أن يوفر عمر خدمة أطول واستهلاك أقل للطاقة، يجب أن تتعرض مضخة النافورة الشمسية بالكامل لأشعة الشمس وإلا فلن تعمل المضخة على الإطلاق، حيث تبدأ المضخة تلقائيًا خلال 3 ثوانٍ بمجرد تعريضها لأشعة الشمس الكافية.
     
  • مضخة نافورة حمام الولادة (Solatec) بالطاقة الشمسية: تحتوي هذه المضخة على لوح شمسي متعدد البلورات حساس للشمس (هذا يفسر عدم وجود بطارية)، حيث يبلغ الحد الأقصى لارتفاع الرشاش 50 سم ويرافقه رؤوس رش متعددة، يتيح ذلك للمرء تحسين نمط الرش ليناسب تفضيلاته، أيضا لديها محرك بدون فرش كما أنه مفضل لأنه فعال من حيث التكلفة بالنسبة للمستهلك.


    مرة أخرى هذه المضخة لديها إجراء بسيط لتجميعها، حيث يجب وضعها في حوض للطيور أو بركة من الماء وستبدأ في إرسال نفاثات من الماء في كل مكان، وهذا ممكن فقط إذا كانت المضخة تتلقى ضوء الشمس مباشرة من الشمس، وتتضمن صيانة هذه المضخة تنظيفًا منتظمًا للوحة لضمان الكفاءة وكذلك الفحص المنتظم للمضخة لتنظيف الأوساخ التي قد تكون مسدودة، تعتبر هذه المضخة واحدة من أكثر مضخات المياه المحمولة نظرًا لخفة وزنها.
     
  • مضخة نافورة LATITOP الشمسية: نافورة LATITOP الشمسية موفرة للطاقة وصديقة للبيئة؛ لأنها تكون مدفوعة بأشعة الشمس، حيث تمتص الطاقة الشمسية في بطاريتها المدمجة عند تعرضها لأشعة الشمس لذلك يمكنها الاستمرار في العمل لمدة ساعة دون ضوء الشمس على عكس النوافير الشمسية الأخرى التي تتوقف عن العمل بمجرد عدم وجود ضوء الشمس.


    لديها 4 أنواع من رش الماء، الوحدة مزودة بملحقات و4 رؤوس رش ويمكننا ضبطها برش تدفقات مياه مختلفة لإضافة المزيد من المرح إلى الحدائق الجميلة.
     
  • مضخة نافورة Sophie الشمسية: تتميز هذه المضخة بلوحة مصممة بشكل دائري توفر 1.4 واط مع بنية لاسلكية لها، وتقدم Sophie ست فوهات رش أكثر من Solatec بثلاث فوهات، ومع ذلك فإن أقصى ارتفاع لها يبلغ 45 سم.


    يمكن تخصيص نفاثات الرش الست لتناسب التصميم المطلوب، ويمكن زيادة ارتفاع الماء وتقليله وفقًا لتصميم نفاثات الماء وشدة الشمس، التجميع الوحيد المطلوب هو تبديل اتجاه ونمط اتجاه نوافير الماء، أيضًا تبدأ المضخة تلقائيًا في ضخ المياه عند غمرها في الماء بشرط وجود أشعة الشمس بوفرة.
     
  • مضخة نافورة زوما الشمسية: هذه النافورة المزخرفة التي تعمل بالطاقة الشمسية تجعلها تعمل طوال الوقت دون الحاجة إلى قلب المفتاح، إنها جيدة للبيئة لأنها تستخدم ضوء الشمس وهو مصدر متجدد للطاقة، حيث تأتي النافورة بجودة عالية وميزة متينة.


    هذه النافورة تستخدم لوحة شمسية عالية الكفاءة ومضخة جديدة بدون أي فرش، مما يؤدي الى سهولة تجميعها وتنظيفها، النافورة مناسبة لحمام الطيور وخزان الأسماك والبركة الصغيرة وتزيين الحديقة وتداول المياه للأكسجين وما إلى ذلك، كل ما علينا سوى وضع اللوح الشمسي في الماء وبمجرد أن يضربها ضوء الشمس ستبدأ النافورة في العمل تلقائيًا.
     
  • مضخة المياه الشمسية Flector: مضخة المياه الشمسية Flector هي تصميم فريد من نوعه في السوق، حيث تحتوي على وردة في منتصف اللوحة الشمسية مما يجعلها تبدو وكأنها وردة تطفو على سطح الماء مما يجعل النافورة أكثر جمالًا، مثل مضخات المياه الأخرى فهي مناسبة أيضًا لمناسبات مختلفة مثل حمام الطيور وخزان الأسماك والبركة الصغيرة وتزيين الحدائق وتداول المياه للأكسجين.


    مع رؤوس الرش المختلفة يمكن بناء ما يصل إلى 8 أوضاع باستخدام مجموعات مختلفة، حيث تبدأ المضخة تلقائيًا في غضون 3 ثوانٍ عند الحصول على قدر كافٍ من ضوء الشمس، ولا تتطلب المضخة أي بطارية أو سلك.
     
  • نافورة Hiistar الشمسية (مضخة شمسية عائمة): تحتوي النافورة الشمسية Hiistar على إجمالي 7 ملحقات فوهة مختلفة، حيث يمكن للنافورة أن تطفو على الماء وتنجرف مع الماء وهي ذات مرونة عالية دون الحاجة إلى تركيب مضخات المياه كما أنها سهلة الاستخدام.


    هذه نافورة شمسية أخرى متعددة التطبيقات يمكن استخدامها لحمام الطيور وخزان الأسماك والبركة الصغيرة والمسبح وتزيين الحدائق وتدوير المياه لعرض الأكسجين والمياه.
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook