معلومات عن مطار بوكيت

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن مطار بوكيت

 

 

معلومات عن مطار بوكيت

 

يرحب المطار بعدد كبير من المسافرين، طوال العام، والذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم، وخاصة في إحتفالات رأس السنة، لقضاء أمتع الأوقات علي الجزيرة. ويقدم مطار بوكيت حوالي 27000 رحلة جوية، لأكثر من 2900000 راكباً، كما يقوم بنقل أكثر من 12000 طن من البضائع سنوياً.

ويوفر المطار  أيضاً خريطة رحلات ضخمة، لكل بلدان العالم، ففي الغالب كل بلد في العالم لديها فرصة في الوصول إلي جزيرة بوكيت.

موقع مطار بوكيت

مطار بوكيت، يقع شمال جزيرة بوكيت، الواقعة علي شاطئ ماي خاو الشهير، فهو يبعد عن مدينة بوكيت حوالي 35 كيلومتراً. وتمتاز البنية التحتية للمطار، بالتطور والحداثة فيمكنك إستخدام خدمات سائقي سيارات الأجرة، للإنتقال من المطار إلي أى موقع تريد الوصول إليه. أو يمكنك إستخدام وسائل النقل الآخري، فننوه علي أنه بالرغم من أن وسائل النقل متعددة في جلب السائح إلي المدينة.

إلا أن رحلة العودة تكون بها بعض المشقة، حيث أن رحلة العودة إلي المطار الدولي، تتم إما عن طريق سيارات الأجرة. أو عن طريق حافلات المدينة، والتي يمكنك الحصول عل جدول مواعيدها من السكان المحليين.

مطار بوكيت من الداخل

المطار عبار عن مبني مكون من 3 طوابق، حيث توجد به كل المحطات المحلية والدولية أيضاً. الطابق الأول سوف تجد به الوافدين، والطابق الثاني مخصص للخروج، فعند الدخول إلي المطار سوف تجد المحطة المحلية علي يمينك، والمحطة الدولية علي يسارك.

عند وصولك مطار بوكيت عليك إتباع المرور للقاعة، في المحطة الدولية لتتمكن من تلقي أمتعتك، والوصول إلي قسم مراقبة الجوازات. في الطابق الأول من المطار، يمكنك حجز فندق أو شراء طعام أو مشروبات غازية، كما سوف تجد أجهزة الصراف الآلي.

في الطابق الثاني، سوف يمر الركاب بإختبار الماسحات الضوئية، وأجهزة الكشف عن المعادن. كما يوجد مقهي وخدمات إنترنت، وأماكن لبيع الهدايا التذكارية إلخ. في المحطة الداخلية للمطار، سوف تجد غرفة الإنتظار، وننوه علي أنه في تلك المحطة لا يوجد معافاة من الرسوم الجمركية.

 

التسوق في بوكيت

ولكن في المحطة الدولية سوف تجد الكثير من المحلات التجارية المعافاة من الرسوم الجمركية. الأمر الذي سيجعل الأسعار أقل بكثير من مثيلاتها في موسكو، وهو الأمر الذي يمنح المطار ميزة كبيرة عن أقرانه في العالم. حيث ستجد الكثير من البضائع، كالعطور ومستحضرات التجميل، والمشروبات الكحولية والسجائر.

كما يمكن شراء الزهور بأسعار مغرية، وتوفر المحلات خدمة الدفع عن طريق بطاقة الإئتمان، ويتم الدفع عن طريق العملات الآخري، كالدولار واليورو. كما يمكنك من خلال تلك المحلات، شراء الكتب والهدايا التذكارية المميزة، التي ستبهر بها كل أصدقاءك وأفراد أسرتك.

كما ستجد في غرفة الإنتظار الكثير من المبردات مع مياة الشرب. هناك أيضا الطابق الثالث، في مطار بوكيت، والذي ستجد به، كل المكاتب المتعلقة بالنقدية و خدمات الطيران المختلفة.

شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook