معلومات عن هضبة ميلاواتي في سيلانجور

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن هضبة ميلاواتي في سيلانجور

 

 

معلومات عن هضبة ميلاواتي في سيلانجور

 

تقع في مدينة سيلانجور بماليزيا ، كما تطل على مضيق ملقا Malacca، وتبعد ثلاثين دقيقة عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، فيستطيع الزائر الوصول إليها ، عن طريق البر حيث استقلال سيارة خاصة ، أو الحافلة ، أو سيرًا على الأقدام والاستمتاع بجمال الطبيعة.

وإذا كنت من عشاق المعرفة وتبادل الثقافات، فهذه تجربة متفردة بالنسبة لك للتعرف  على بعض من تاريخ سيلانجور ، عن طريق هذه الهضبة  الشهيرة ، حيث تضم    منارة ألتينجسبورغ The Altingsburgh  والتي تم بناءها من قبل الهولنديين في عام 1794م.

كما تضم  أيضًا بقايا قلعة كوتا ميلاواتي، والتي تم بناءها في أواخر القرن الثامن عشر، من قبل السلطان إبراهيم السلطان الثاني لولاية سيلانجور لحمايتها من الغزاة الهولنديين ، ولكن استطاع الهولنديين السيطرة عليها وأطلقوا عليها اسم فورت التينبرج Fort Altingburg.

وفي عام 1785م ، استعاد السلطان ابراهيم الحصن مرة أخرى من يد الهولنديين ، ولكن بسبب قيام الحرب الأهلية ، والنزاع على الأراضي الغنية بالقصدير.

تم تدمير قلعة كوتا ميلاواتي ، ولم يتبقى منها سوي مدافع القلعة ، والأساس الصخري لها ، وغرفة الاعدام السرية بالقلعة.

 

الأنشطة السياحية في هضبة ميلاواتي

  1. يمكنك الاستمتاع بزيارة الهضبة والقيام بعدة أنشطة مسلية ترفيهية ، ففي بادئ زي بدء وعند وصولك أعلى قمة هضبة ميلاواتي ستجد أنها محاطة بمناظر طبيعية خلابة.
  2. كونها تطل على البحر يجعلك تستمتع بمشاهدة مرور السفن العابرة من خلال مضيق ملقا  Malacca، ولعشاق التصوير الفوتوغرافي فتلك فرصة العمر لممارسة هوايتكم ، والحصول على صور طبيعية أبدعها الخالق لا مثيل لها.
  3. 3- أما عزيزي الزائر ان كنت من عشاق المغامرة  وعشاق التجارب المثيرة ، فوجود القردة الوراقية الفضية silvered leaf monkeys  ، والقردة الماك طويلة الذيل long tailed macaques ، سيشبع روح المغامرة لديك حيث يمكنك اطعام القردة بنفسك ، وستجدهم مدربين على التعامل مع زائري هضبة ميلاواتي لدرجة تجعلهم يقتربون منك أو يقوموا بتسلق أكتافك في مرح وسعادة.
  4. وتتميز هضبة ميلاواتي في سيلانجور بموقع يتوسط المعالم السياحية في سيلانجور ، منتزه الطبيعة سيلانجور بارك Kuala Selangor Nature Park ، والتي تم نشاءها عام 1987م وتديرها جمعية الطبيعة الماليزية.
  5. وهي عبارة عن مزيج من الغابات الاستوائية وأراضي رطبة ، يتوسطها سد ساحلي يفصل بينهما ، وهي موطن لأعداد كبيرة من الطيور كبيرة الحجم ،  والطيور النادرة التي أوشكت على الانقراض مثل طائر القلق الحلبي ، وغيرها من أنواع النادرة ، التي تأخذك في رحلة لا تنسى من الذاكرة في هضبة ميلاواتي في سيلانجور
  6. وتتوسط هضبة ميلاواتي أيضًا Kampung Kuantan Firefly Park كامبونج كوانتان وهي من أكثر الأماكن جذبًا للسياح حيث يمكنك استقلال القارب مساءًا ، والاستمتاع بعرض الفراشات المضيئة بأعدادها التي لاحصر لها، وهي تطير وتتنقل بين الأشجار بحرية تامة ، في لوحة طبيعية غاية في الجمال.

 

أنشطة أخرى في هضبة ميلاواتي

  • تتوسط هضبة ميلاواتي سيلانجور المعرض الملكي  The Royal Gallery رويال جاليري ، والذي تم افتتاحه عام 2002م ، وقد قام بانشاءه السلطان شرف الدين إدريس شاه ، ليكون بمثابة تكريم لوالده الراحل السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه.
  • وبجولة داخل المعرض في هضبة ميلاواتي سيلانجور ، سوف تستمتع عزيزي الزائر ، بمشاهدة مجموعة ملكية متميزه ، تجسد حياة الملك ، منذ طفولته وحتى مماته.
  • وتشمل المجموعة نسخ طبق الأصل من جواهر تاج سيلانجور ، وخاتم السلطان ، وسيف الدولة ، المرصع بالياقوت والفضة، فلا تنسى عزيزي الزائر ، الاستمتاع بمشاهدة ذلك الصرح المتميز الذي يحكي تاريخ دولة.
  • وإذا كنت عزيزي الزائر من عشاق المأكولات البحرية المتميزة فيمكنك انهاء رحلتك من هضبة ميلاواتي وزيارة جزيرة كيتام بسيلانجور ، والتي تتميز بقرى الصيادين ومنازلهم العائمة المثبته على ركائز خشبية ، وبها أفضل مطاعم الوجبات البحرية على الاطلاق وأقلها سعرًا.
  • كما يمكنك استقلال القارب ، والاستمتاع بجولة في الجزيرة ، وسط المزارع السمكية ، أو باستخدام الدراجة الهوائية أيضًا.
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook