معلومات عن هيونداي واستثمارها في تركيا.

الكاتب: رامي -
معلومات عن هيونداي واستثمارها في تركيا.
"

معلومات عن هيونداي واستثمارها في تركيا.

تم تأسيس شركة ""هيونداي موتور"" في عام 1967، وتملك الشركة مصانع إنتاجية في كوريا الجنوبية وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وجمهورية التشيك وروسيا والبرازيل. وقد اكتسبت الشركة لقب ""أفضل علامة تجارية من حيث التطور"" في مجال صناعة السيارات لمدة ثلاثة أعوام متتالية. وتقوم شركة هيونداي ببيع السيارات لما يقارب 200 دولة، وتعد خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث حجم الإنتاج والمبيعات.


بدأت شركة هيونداي سوقها في تركيا عام 1990. وفي عام 1995 تجاوبت الشركة مع حجم الطلب المتزايد وحجم مبيعاتها المرتفعة بإنشاء مصنع لها في مدينة ""إزميت""، وبدأت في الإنتاج على نطاق واسع عام 1997. ويتمتع المصنع بقدرة سنوية لإنتاج السيارات تبلغ 215,000 سيارة، وتمتد مساحته على مليون متر مربع في إقليم ""أليكاهية"" الواقع في شمال غرب محافظة ""كوجالي"" بالأناضول. تم تخصيص 700,000 م2 من هذه المساحة للمصنع، بينما تم تخصيص مساحة تبلغ 108,000 م2 لأنشطة الإنتاج.


يعمل لدى شركة ""هيونداي آسان"" أكثر من 2500 فرد، وتقوم بتصنيع طرازي i10 وi20 من سيارات الهاتشباك في مصنعها الواقع بمدينة ""إزميت""، وذلك بعد استثمارها الجديد البالغ 450 مليون يورو. وتقوم الشركة ببيع هذه السيارات في السوق المحلي، وتصديرها لأكثر من 40 دولة من بينها دول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، مما يجعل منها مركزًا صغيرًا لإنتاج السيارات في أوروبا بالإضافة إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط.


وتتوقع الشركة أن تحقق إجمالي أرباحٍ سنويٍّ من الصادرات يصل إلى حواليّ 1.5 مليار يورو بمجرد أن يصبح لدى المصنع قدرة كاملة على الإنتاج. ولذلك من المُخطط أن تزداد القيمة المضافة للسلع والتي توفرها شركة ""هيونداي آسان"" لاقتصاد تركيا وشعبها.
"
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook