معلومات عن وادي الوريعة الفجيرة في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن وادي الوريعة الفجيرة في الإمارات

معلومات عن وادي الوريعة الفجيرة في الإمارات.

 
 
يعد وادي الوريعة موطنًا لأكثر من 100 نوع من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات، فضلاً عن أكثر من 300 نوع من النباتات. يشتهر بشلالته ذات المناظر الخلابة وسط جبال الحجر.
 
يتميز وادي الوريعة بالطبيعة الرائعة النادرة فهو يمتد بين البادية وخورفكان، ويحيط به الجبال من كل اتجاه. يبعد عن مدينة الفجيرة مسافة 45 كم.
 
يحتوي وادي الوريعة على محمية طبيعية تضم العديد من الحشرات، والطيور المختلفة الغريب، والجيوانات، ويضم عدد كبير من النباتات البرية والحيوانات البرمائية، بالإضافة إلى الشلالات التى تصب فى مياة البرك ذوات 4 امتار عمقاً تحت الارض.
 
يضم عدد كبير من عيون الماء تنبع من داخل الأرض  التى اعطت له جمال وطبيعه لا مثيل لها، بالإضافة إلى الاشجار المختلفة، والنباتات الجبلية التى تمتد فى جميع نواحي الوادي فهى تعطي شعوراً رائعاً وجمال مختلف وهواء نقي.
 
يمكنك قضاء وقت مختلف بعيد عن ضوضاء المدينة به، يعد من أهم المعالم السياحية فى الإمارات.
 
منطقة محمية
 
 أصبح وادي الوريعة أول منطقة جبلية محمية في الإمارات العربية المتحدة، بعد حملة استمرت ثلاث سنوات من قبل جمعية الإمارات للحياة البرية بالتعاون مع World Wide Fund for Nature، بدعم من بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود.
 
للحفاظ على النظام البيئي الدقيق للمنطقة، أقامت EWS-WWF مصائد الكاميرا لتصوير الحياة البرية الأكثر مراوغة، ورتبت رحلات ميدانية للطلاب للمساعدة في زيادة الوعي بالمنطقة.
 
أنشطة
 
يحتوي وادي الوريعة على محمية مليئة بالحيوانات الطبيعية، تتنوع ما بين الحيوانات البرمائية، والبرية. كما يوجد بها العديد من الحشرات المتنوعة والغريبة التى لا مثيل لها فى العالم، فهو اختيار مناسب لمحبي الحيوانات.
تتميز مياه الوادي بالمياه العذبة الرائعة بالإضافة إلى الاسماك الموجودة به التى تجذب عدد كبير من السياح، فهو أفضل مكان لصيد الأسماك والسباحة.
يشتهر وادي الوريعة الفجيرة بالجبال الكبيرة التى يمكنك تجربة مغامرة التسلق بالإضافه إلى الاستمتاع بالمياة.
يمكنك التقاط الصور التذكارية فى كل مكان بالوادي.
يمكنك التمتع بالاشجار والجبال والشلالات والمياة الرائعه مع تناول وجبه خفيفه لتشعر نفسك بانك في احدى القصص الخيالية لمايحويه من مناظر واطلالات خلابة.
 
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook