معلومات عن ويليام موشنهايم – William Muschenheim:

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن ويليام موشنهايم – William Muschenheim:

 

 

معلومات عن ويليام موشنهايم – William Muschenheim:
 

ويليام موشنهايم (1902-1990): تدرب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والهندسة المعمارية في باوهاوس تحت إشراف بيتر بيرنس في فيينا، وكان موشنهايم مهندسًا معماريًا راسخًا في نيويورك عندما جاء إلى UM في عام 1950، حيث كان يدرس حتى نهاية حياته وعاش فيها جوهرة منزل حديث في 1251 هيذرواي بناه لنفسه في عام 1953.
 

نظر المهندس المعماري ويليام إميل موشنهايم، وهو من أوائل الحداثيين الراسخين إلى العالم الذي يمارس فيه على أنه مختلف عن أي عالم كان موجودًا من قبل. ويتضح في عمله وتعليمه وأبحاثه إيمانًا ثابتًا بأهمية أسلوب عالمي للهندسة المعمارية والذي يعتمد على زراعة وصقل التكنولوجيا سريعة التطور. وفي الوقت نفسه، كان أساس تفكيره هو الاعتقاد بأن جميع الثقافات يتم عرضها وفهمها بشكل أكثر فاعلية من خلال الأفكار السائدة في مجموعة من المجالات (التاريخ وعلم الاجتماع والاقتصاد والفلسفة، بالإضافة إلى البيئة المبنية).


أما بالنسبة إلى Muschenheim، فكانت العلاقات المتبادلة بين هذه الأفكار (وفيما بينها) هي التي تحدد السياق الذي يمكن فيه تحقيق العمارة التي تعمل بالكامل في الوقت الحاضر بشكل أصيل وكامل. وهذا الفهم يطور عمق الإدراك والخلفية الثقافية اللازمة للكسر مع مفهوم تصميم المباني كأشياء معزولة ويطلق القدرات الإبداعية الكاملة للمهندس المعماري.


وقد كان اهتمام Muschenheim باتباع نهج متكامل للتصميم رائدًا. وطوال حياته المهنية استخدم اللون الغامق بطريقة عملية وحديثة، حيث كتب في المنتدى المعماري في يوليو 1933، أن “اللون، من أجل خلق مزاج إيجابي، يجب التعامل معه ليس كعنصر زخرفي ممتع، ولكن من أجل قيمته الجوهرية كوسيط له قوانينه الخاصة للصواب والتوازن والقوة، تمامًا كما أن الشكل والنسبة لهما قوانينهما. وبهذا المعنى، لا ينبغي استخدامه كعنصر مساعد، ولكن كجزء لا يتجزأ من العالم المعماري“.
 

إنجازات ويليام موشنهايم:
 

ولد ويليام موشنهايم في مدينة نيويورك في 7 نوفمبر 1902، ونشأ بالقرب من Shubert Alley في قلب حي Times Square في حجر بني متصل بفندق Astor الذي تديره العائلة. حيث التحق بمدرسة كاتلر وتخرج منها عام 1919 ودرس في كلية ويليامز من عام 1919 إلى عام 1921. وترك ويليامز لمتابعة الهندسة المعمارية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وذلك من عام 1921 إلى عام 1924، وحصل على جائزة Triglyph Fraternity في عام 1923 لتصميم مبنى المتحف.


وعلى الرغم من تعليمه في تقاليد الفنون الجميلة الأمريكية، إلا أن موشنهايم انجذب إلى “أنظارة” الاتجاهات الأوروبية الحديثة، وفي عام 1924 ذهب إلى الخارج للدراسة في ورشة الهندسة المعمارية في بيتر بيرنس في أكاديمية فيينا للفنون الجميلة. وقبل أن يبدأ دراسته، سافر كثيرًا، وزار باوهاوس في فايمار، وعمل في تخطيط المدن مع آرثر كورن في برلين. وكانت زيارة موشنهايم إلى باوهاوس قصيرة، ومع ذلك فقد تأثر بشدة بما رآه هناك (خاصةً الجماليات المستوحاة من الرسم الحديث، وإبراز الألوان والأشكال المجردة) وكان يُعرف باسم “طالب باوهاوس” في مشغل بيرنس، حيث شجع المناخ التعبير الفردي. ومن المتوقع أن يطور الطلاب إمكانات فريدة ووعيًا بعلاقتهم بعصر جديد، بدلاً من اتباع عقيدة محددة مسبقًا. وفي عام 1927 فازت موشنهايم بجائزة بيرنس المرموقة.
 

 

إنجازات ويليام موشنهايم في نيويورك:
 

بالعودة إلى نيويورك، انضم موشنهايم إلى مكاتب بيبودي، ويلسون وبراون في عام 1929 وكان مصممًا مع جوزيف أوربان من عام 1930 إلى عام 1933 قبل أن يبدأ التدريب الخاص في عام 1934. وقد حظيت المشاريع المبكرة باهتمام واسع النطاق. فعلى سبيل المثال، تم نشر باث هاوسيز في Muschenheim، والمصممة في عام 1930 للكثبان الرملية في لونغ آيلاند على نطاق واسع. حيث تم بناء أشكال ومساحات غرف الملابس وملاجئ الاستحمام الشمسي ببساطة من صفائح كبيرة من ألواح الأسمنت الأسبستي (مادة جديدة في ذلك الوقت) مدعومة على إطار خشبي 4 × 4، ووميض بالرصاص. كما كان L’Architecture d ‘Aujourd’ hui في يونيو 1934، واحدًا من بين العديد من الصور التي نشرت صورًا للتجمع ولاحظت “الانطباع المثير للاهتمام والغريب المستمد من الأسطح الصارخة مقابل المناظر الطبيعية للكثبان الرملية”.
 

وفي أكتوبر 1935 ، خصصت مجلة Fortune منزل Muschenheim في هامبتون بايز في نيويورك، وذلك باعتباره ” إعادة البناء الحديثة الكبيرة الوحيدة حتى الآن ” حيث ذكرت المقالة أنه “عند فتح هذا المنزل أمام الضوء والهواء وإطلالة على الخليج، لم تُبذل أي محاولة لإخفاء بقايا الكوخ الخشبي القديم الذي كان جوهر “وأشارت المقالات في أمريكا وأوروبا إلى التجاور الفريد للمساحات والأشكال الجديدة مع الهيكل التقليدي القائم، وذلك إلى جانب الاستخدام الماهر للون. كما أن إعادة تصميمه لفندق أستور، بالاشتراك مع بيبودي، وويلسون وبراون، كان يعتبر أيضًا من أولى الانقطاعات عن التصميم التقليدي في نوع المبنى. حيث تم استخدام مواد جديدة على نطاق واسع، بما في ذلك الألمنيوم والصفائح البلاستيكية والزجاج. وتم استخدام اللون بجرأة وبشكل مكثف في الجدران والسجاد والأرضيات والمفروشات.

شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook