معلومات هامة عن جزر المالديف

الكاتب: نور الياس -
معلومات هامة عن جزر المالديف

معلومات هامة عن جزر المالديف.

 

 

اين تقع جزر المالديف … جزر المالديف هي جمهورية المالديف، وهي دولة جزرية مستقلة في شمال وسط المحيط الهندي، وهي تتألف من سلسلة تضم حوالي 1،200 جزيرة مرجانية صغيرة وضفاف رملية (حوالي 200 منها مأهولة)، مجمعة في مجموعات أو جزر مرجانية .

 

اين تقع جزر المالديف

 

جزر المالديف عبارة عن سلسلة من الجزر المرجانية التي تم بناؤها من تيجان سلسلة جبال بركانية قديمة مغمورة، وجميع الجزر منخفضة، ولا يرتفع أي منها إلى أكثر من 6 أقدام (1.8 متر) فوق مستوى سطح البحر، وتحمي الشعاب الحاجزة الجزر من التأثيرات المدمرة للرياح الموسمية.

 موسم الأمطار، من مايو إلى أغسطس، يتم جلبه من قبل الرياح الموسمية الجنوبية الغربية، ومن ديسمبر إلى مارس الرياح الموسمية الشمالية الشرقية يجلبها الرياح الجافة ومعتدلة.

يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة السنوية من 76 إلى 86 درجة فهرنهايت (24 إلى 30 درجة مئوية)، ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار حوالي 84 بوصة (2،130 ملم) في السنة، الجزر المرجانية والشواطئ الرملية والبحيرات، والنمو بغزارة من أشجار جوز الهند، جنبا إلى جنب مع أشجار breadfruit والأدغال الاستوائية، تكثر الأسماك في الشعاب والبحيرات والبحار المتاخمة للجزر، يتم صيد السلاحف البحرية من أجل الغذاء وزيتها، وهي دواء تقليدي.

سكان جزر المالديف:

ينتمي سكان جزر المالديف بشكل شبه كامل إلى المجموعة العرقية المالديفية، وهي نتيجة لشعوب مختلفة استقرت في الجزر على التوالي عبر تاريخ البلاد.

 أول المستوطنين يعتقد أنهم  كانوا من التاميل والشعوب السنهالية من جنوب الهند وسري لانكا، ومن التجار من الدول العربية والملايو، مدغشقر، اندونيسيا، والصين الذين زاروا الجزر عبر القرون، اللغة الرسمية هي لغة هندو أوروبية تسمى الديفيهي (أو المالديف) ؛ العربية، الهندية، والإنجليزية هي أيضا مستخدمة، الإسلام هو دين جزر المالديف.

باستثناء أولئك الذين يعيشون في ماليه male، وهي المستوطنة الكبيرة الوحيدة نسبياً في البلد، ويعيش سكان  المالديف في قرى في جزر صغيرة في جزر مرجانية متفرقة، فقط حوالي 20 من الجزر لديها أكثر من 1000 نسمة، والجزر الجنوبية أكثر كثافة سكانية من الجزر الشمالية، ومعدل المواليد لجزر المالديف هو أعلى قليلا من المتوسط العالمي، إلا أن معدل الوفيات أقل، وحوالي ثلث مجموع السكان تحت سن 15 سنة.

الإقتصاد في جزر المالديف:

واحدة من أفقر البلدان في العالم، لدى المالديف اقتصاد نام يقوم على الصيد، والسياحة، وبناء القوارب، وإصلاح القوارب، الناتج القومي الإجمالي (GNI) للفرد الواحد هو من بين أدنى المعدلات في العالم، معظم السكان يعيشون على صيد الأسماك، وجمع جوز الهند، وزراعة الخضروات والبطيخ والجذور والدرنات (الكاسافا، والبطاطا الحلوة، والبطاطا)، والفواكه الاستوائية.

 الأراضي الزراعية، المتناثرة على العديد من الجزر الصغيرة، هي صغيرة إلى حد ما ، ويجب استيراد جميع الأغذية الأساسية تقريبًا، لا يزال الصيد، هو القاعدة الأساسية للاقتصاد، وهو القطاع الأكثر أهمية، حيث يوفر فرص العمل لنحو ربع القوى العاملة، كما أنه مسؤول عن جزء كبير من عائدات التصدير.

التونة هي الأسماك الغالبة التي يتم اصطيادها، ومعظمها من خلال طريقة القطب والخط، على الرغم من أن قدرا كبيرا من أسطول الصيد تم ميكنتها، ويباع معظم المصيد السمكي إلى الشركات الأجنبية لتجهيزها.

يشكل خط الشحن الوطني في جزر المالديف أساس إحدى الصناعات التجارية في البلد، أما عن السياحة فهي قطاع سريع النمو في الاقتصاد المالديفي، وقد جذبت جزر المنتجع والفنادق الحديثة في جزيرة ماليه أعدادا متزايدة من السياح خلال أشهر الشتاء، أما عن الصناعات هي إلى حد كبير من نوع الحرف اليدوية أو المنزلية، بما في ذلك صنع جوز الهند ( ألياف جوز الهند – قشر) ومنتجات جوز الهند، وبناء القوارب، والبناء.

وتشمل الواردات السلع الاستهلاكية مثل الأغذية (الأرز أساسا) والمنسوجات والأدوية والمنتجات النفطية، فالسمك  ومعظمه من أسماك التونة الوثابة المجففة أو المجمدة أو المعلبة ، يمثل الجزء الأكبر من الصادرات.

 في الإمارات العربية المتحدة، تايلاند، الهند وسري لانكا، و سنغافورة من بين الشركاء التجاريين الرئيسيين،  وتوفر القوارب وسائل النقل الرئيسية بين الجزر المرجانية، وتربط خدمات الشحن المجدولة البلد مع سريلانكا وسنغافورة والهند، هناك شركة طيران وطنية، والمطار في جزيرة مالي يعالج حركة المرور الدولية.

المناخ في جزر المالديف:

جزر المالديف الاستوائية فيها الكثير من أشعة الشمس ودرجات الحرارة حوالي 30 درجة مئوية على مدار السنة، على الرغم من أن الرطوبة عالية نسبياً، فإن نسيم البحر الثابت يساعد على الحفاظ على حركة الهواء. يسيطر موسمين على طقس المالديف: موسم الجفاف الذي هو الرياح الموسمية الشمالية الشرقية وموسم الأمطار أو الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من أبريل – أكتوبر، مع زيادة هطول الأمطار بشكل خاص من يونيو إلى أغسطس، ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار السنوي 2.540 ملم في الشمال و 3810 ملم في الجنوب.

 

أهم الاماكن السياحية في جزر المالديف:

1- كومو جزيرة الكاكاو:

من بين العديد من الجزر، تعتبر COMO Cocoa واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في جزيرة جزر المالديف، حيث تضم عدد كبير من المنتجعات وأفضل جزء منه هو وجود فيلات المياه (لديك تجربة البقاء في واحدة من هذه). يضم منتجع Coco Island حوالي 33 فيلا، كل منها يقدم أفضل المرافق .

 بمجرد فحص إقامتك، يمكنك أن تأخذ نزهة طويلة على الرمال البيضاء  وتنغمس في منتجع صحي، المطعم والطعام هو دائما رائع ومذهل، وكذلك الأنشطة المتجددة مثل الغوص والغطس التي يمكن الاستمتاع بها في الشعاب المرجانية.

2- جزيرة باروس:

إذا كنت تبحث عن مكان بعيد عن الزحام ، فهذا هو المكان المثالي. جزيرة باروس Baros هي جزيرة عالية التصنيف وذات شعبية في جزر المالديف، تتميز هذه الجزيرة بشواطئ تغمرها أشعة الشمس ومنتجع بوتيكي فاخر، وتشتهر بأناقتها الطبيعية والشعاب المرجانية الجميلة.

 يحتوي فندق باروس Baros على عدد من الفيلات المائية بالإضافة إلى منتجعات الجزيرة التي توفر وسائل الراحة الفاخرة بالإضافة إلى عدد قليل من المطاعم والحانات في المنطقة المجاورة، في Baros  يمكنك غمر قدميك بالماء الأزرق السماوي وإرخاء عضلاتك في المنتجع الصحي، للمغامرة وشهر العسل للمتزوجين حديثا، هناك أيضا عدد من الرياضات المائية.

3- جزيرة ايمبودهو فينولهو:

واحدة من أفضل مناطق الجذب في هذه الجزيرة، المنظر الرائع لترتيب الفيلات المائية على شكل برعم زهرة، يمكن أن تساعد القليل من المطاط على رؤية هذا المنظر الجميل من طائرة مائية أثناء هبوطك. يضم منتجع Embodhu Finolhu Island حوالي 55 فيلا مائية، كما يضم منتجع Taj Exotica Resort الفاخر، هنا سوف تدلل نفسك مع وسائل الراحة من فئة 5 نجوم ووسائل الراحة، ويمكنك أيضا الخوض في المنتجع الصحي المنعش، كما أنها قريبة من مطار المالديف الدولي، يتم الوصول إلى هذه الجزيرة بسهولة عن طريق القارب السريع (لأولئك الذين يفضلون ذلك النوع من الرحلات).

4- جزيرة مهيري:

ربما تم بناء المنتجع في مهيري Mihiri لأولئك الذين يحبون بيئة كاملة للتخلص من السموم حيث لا يتم توفير أجهزة التلفزيون، لماذا تحتاج حتى إلى واحد؟ يوفر منتجع مهيري Mihiri Island غرفاً ممتازة تم تصميمها بشكل مثالي لمن يقضون شهر العسل إلى جانب علاجات سبا للرجال والنساء. يضم المنتجع حوالي 30 فيلا مائية وعدد قليل من منتجعات الجزيرة، تقدم مطاعم الجزيرة طعامًا رائعًا على العشاء رومانسي ولذيذ، ومع ذلك للمشاركة في بعض الأنشطة الترفيهية، توفر الجزيرة أيضًا خيارات الرياضات المائية للغطس والغوص.

جزيرة ماليه:

من يمكن أن يخطئ في العاصمة نفسها، إنها مبان مضاءة ببراعة، ومطاعم، وحانات، ومناطق جذب سياحي سوف تشغلها طوال اليوم.

 وبطبيعة الحال فإن مثل هذا المسار مناسب لأولئك الأزواج الذين يستمتعون باستكشاف الأماكن الجديدة، لماذا باختصار لأن، المطار الدولي هنا، مباشرة من الوقت الذي تصل إليه، يمكنك استكشاف المناطق المحيطة به، يمكنك هنا السباحة في مسبح المحيط المحمي والشاطئ الاصطناعي والاستمتاع بركوب الدراجات تحت الماء والغطس تحت الماء، كما يمكنك الذهاب إلى أماكن مشاهدة المعالم السياحية مثل نصب تسونامي التذكاري ومسجد جراند فرايد وسوق سمك ماليه ومسجد سلطان ومتحف ماليه الوطني.

 

 

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook