معلومات عن المنطقة الصناعية الجديدة في السادات

الكاتب: رجا السهوي -
معلومة عن المنطقة الصناعية الجديدة في السادات

معلومات عن المنطقة الصناعية الجديدة في السادات.

 

 

11 معلومة عن المنطقة الصناعية الجديدة في السادات

 
1- تم توقيع عقد بين هيئة التنمية الصناعية، وشركة " CPC" السعودية، على إنشاء وتطوير المنطقة الصناعية الجديدة.
 
2- المنطقة الصناعية على مساحة 1.1 مليون م2، وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة، لطرح 60 مليون م2، حتى عام 2020.
 
3- إجمالى الاستثمارات التى ستضخها الشركة لتنمية المنطقة تصل لـ 900 مليون جنيه مصري.
 
4- استثمارات المشروعات الصناعية المتوقع جذبها داخل المنطقة الجديدة تبلغ 2 مليار جنيه.
 
5- توفر ما يقرب من 8000 فرصة عمل مباشرة.
 
6-  العقود التى تم توقيعها تعد استكمالًا لقصص نجاح شركات المطور الصناعى العالمية والمحلية فى مصر، وتاكيدا لنجاح التجربة بما تملكه مثل تلك الكيانات الاقتصادية العملاقة من خبرات إدارية وتسويقية، مما يسهم في جلب استثمارات عالمية للبلاد.
 
7- بموجب هذا العقد تلتزم الشركة بتنفيذ أعمال البنية الأساسية، وتسويق وتخصيص الأرض للمستثمر النهائي خلال عامين، وذلك من خلال إشراف ومتابعة من الهيئة والتي ستتولى اعتماد العقود بين الشركة والمستثمر النهائي.
 
8- 20% من إجمالي المساحة للمنطقة الصناعية الجديدة، ستخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
 
9- الخدمات التى سيقدمها المطور داخل المنطقة الصناعية تشمل مبني إداري، وعيادة طبية ومركز تدريب، ومركز إطفاء وخدمات أمنية، ومحطة معالجة للصرف الصناعي، فضلًا عن عمل نظام حماية مدنية للمنطقة بالكامل.
 
10- هي ثالث منطقة يتم التعاقد على تنميتها بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات هذا العام، حيث سبق وتم توقيع عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع، وذلك مع شركتى بولاريس الزامل و"اس دى أم" للتطوير والإدارة، بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة ليصل إجمالى مساحة المناطق الصناعية التي تم توقيع عقود انشاءها بالمدينة 3.9 مليون م2.
 
11- شركة " CPC" السعودية، المنوط إليها إنشاء وتطويرالمنطقة الصناعية الجديدة في السادات المنطقة، انتهت من إنشاء المنطقة الصناعية الأولى التى تمتلكها الشركة بالسادس من أكتوبر على مساحة 1.5 مليون م2، والتي تم الانتهاء من تسويقها بالكامل، والتي استوعبت 84 مصنع كبير، و56 مصنع متوسط وصغي، ويعمل بها 10 آلاف عامل مؤكدا أن إجمالى استثمارات المجموعة فى مصر بلغ بعد توقيع هذا العقد 350 مليون دولار فى مجال التصنيع ومواد البناء وتطوير المناطق الصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

شارك المقالة:
198 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook