مقارنة بين 3 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة منالصيدلية

الكاتب: رامي -
مقارنة بين 3 كريمات لتفتيح المناطق الحساسة منالصيدلية
تعمل منتجات تفتيح البشرة، المعروفة أيضًا باسم كريمات التبييض، على تقليل صبغة تسمى الميلانين في الجلد، معظم النساء يستخدمن كريمات التفتيح لعلاج مشاكل الجلد، مثل البقع العمرية وندبات حب الشباب أو تغيير لون البشرة إلى الداكن بسبب الهرمونات وكذلك تفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي، لكن قد تأتي منتجات تفتيح البشرة مع بعض المخاطر، مثل تهيج الجلد واحمراره أو الشعور بحكة وحرقان في الجلد، لذلك كما هو الحال مع أي منتج جديد، تأكدي من قراءة الملصق ومعرفة مكونات المنتج قبل شراءه ووضعه على جلدك، إذا كنت تسألين عن كيفية تفتيح الأجزاء الداكنة من جسمك، فهذا المقال يعرفك بمجموعة من الكريمات لتفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية.

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية

تفتيح البشرة هو علاج تجميلي للحد من تغيرات الجلد التي تؤدي إلى تصبع البشرة بلون داكن عن طبيعتها، يمكنك شراء كريمات التفتيح دون وصفة طبية، بعض السيدات يضعن كريم تفتيح البشرة على كامل الجسم لتغيير لون بشرتهن، لكن هذا قد يكون خطرًا للغاية، لأن العنصر النشط في بعض كريمات تفتيح البشرة هو الزئبق، الذي يمكن أن يؤدي إلى التسمم الزئبقي، الذي قد يسبب مشاكل نفسية وعصبية ومشاكل خطرة في الكلى، وينصح للنساء الحوامل بعدم استخدام كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على الزئبق لأنه قد ينتقل إلى الجنين.

كيف تعمل كريمات تفتيح البشرة؟

تحتوي مستحضرات تفتيح البشرة على مكون نشط أو مجموعة من المكونات التي تقلل من كمية صبغة الميلانين في الجلد، وهي الصبغة المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه، تشمل التقنيات الرئيسية المستخدمة للتفتيح العلاج بالليزر وكريمات تفتيح البشرة، وهناك كريمات يمكن استخدامها دون وصفة طبية، كما أن هناك كريمات يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها، لأنها قد تؤدي إلى آثار جانبية خطرة.

 تتوفر عديد من منتجات تفتيح البشرة للشراء عبر الإنترنت أو في المتاجر أو الصيدليات دون وصفة طبية، لكن يجب عليكِ التحقق من مكونات أي منتج قبل شرائه، تجنبي المنتج إذا تم إدراج الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق في المكونات، أو إذا لم يدرج المنتج المكونات من الأساس، يتم حظر الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق، والتي لم يصفها الطبيب، في بعض البلدان، لأنها يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطرة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح، تتوفر أيضًا عديد من كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على مكونات طبيعية، هذه الكريمات لا يحتمل أن تكون ضارة، ولكن لا يوجد ضمان أنها تعمل بفاعلية، إذا قررتِ تفتيح المناطق الحساسة، فإليك مجموعة من الكريمات المقترحة:

كريم تفتيح البشرة للمناطق الحساسة: أزافيا Asavea

يمكن استخدام هذا الكريم تحت الإبطين وفي المناطق الحساسة والركبتين والمرفقين والظهر، يحتوي هذا الكريم على الكولاجين والجلسرين وفحم البامبو.

يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة وترطيبها، والحفاظ عليها صحية ومشرقة، وكذلك إزالة الأوساخ والروائح الكريهة، ومنع البكتيريا الجديدة من التكون.

إذا كانت بشرتك حساسة فلا يجب استخدام هذا الكريم على فخذيك.

اقرئي أيضًا: 4 حلول طبيعية لعلاج اسمرار بين الفخذين
كريم تفتيح البشرة للمناطق الحساسة: دايفن Divine Derriere

 يحتوي هذا الكريم على مكونات طبيعية ونباتية، وحمض ألفا هيدروكسي وحمض الكوجيك واللاكتيك، ويعتبر هذا الكريم آمنًا للاستخدام.

Volume 0%
 

هذا الكريم عبارة عن جيل يعمل على تفتيح البشرة، وهو مخصص لتفتيح المناطق الحساسة والإبطين والمهبل ومنطقة الشرج، وكذلك الركتبين والوجه واليدين.

 تعمل المكونات النباتية الموجود في هذا الكريم على تهدئة البشرة، وتحسن بشكل واضح البشرة الباهتة وغير المستوية في لونها.

ولكن هذا الكريم قد يكون غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة، وقد لا يؤدي استخدامه إلى النتائج المرجوة.  

كريم تفتيح البشرة للمناطق الحساسة: ايل-بوب Elbbub

يستخدم هذا الكريم لتفتيح المناطق الحساسة، وكذلك تحت الإبطين والرقبة والظهر والساقين والمرفقين، للحصول على مظهر أكثر إشراقًا.

هذا الكريم مناسب لكل أنواع البشرة، وليس له آثار جانبية تقريبًا.

تعرفي على: ماسكات لتفتيح المناطق الداكنة والحساسة

ختامًا، حاولنا من خلال المقال أن نقدم لك اقتراحات لكريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية، ويمكنك بسهولة إيجاد بدائل لهذه الكريمات، المهم أن تتجنبي المواد التي قد تكون ضارة والمذكورة بالمقال، واحرصي بقدر الإمكان على شراء المنتجات المدون عليها مكوناتها والتي تحتوي بشكل أساسي على مكونات طبيعية وغير ضارة.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية من قسم العناية بالبشرة.

المصادر
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook