مكتبتا جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
مكتبتا جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

مكتبتا جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

.
 
هناك مكتبتان مركزيتان في الجامعة، واحدة للطلاب والثانية للطالبات، وتحتوي المكتبتان على مجموعة من الكتب 
 
وفي المكتبة أكثر من 230 مجلة دورية متنوعة (شهرية، فصلية، سنوية) مرتبة هجائيًا مع وجود بعض الأعداد مجلدة ومصنفة حسب تصنيف ديوي العشري، بالإضافة إلى فهرس عربي وآخر أجنبي. وهناك أيضًا مكان مخصص للاطلاع على الصحف اليومية الصادرة في المملكة، كما أن الكتب مرتبة حسب تصنيف ديوي العشري.
 

نادي الإنترنت

 
يشتمل على 24 جهاز حاسوب، يشرف عليه أحد المختصين بتشغيل الإنترنت والمرشد إلى طريقة الدخول إلى المواقع، وهي خدمة متقدمة تمنح الباحث إمكانية الحصول على المعلومات عن طريق الشبكة العالمية بالدخول إلى المواقع العلمية، وتصفح كل ما هو حديث، والاطلاع على البحوث العلمية الجديدة في شتى مجالات المعرفة. كما تم تجهيز كمبيوتر مع توفير خط مباشر للمسح البحثي عن طريق الاتصال بمركز شبكة المعلومات المتوافرة بجامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة.
 

إثراء المكتبة

 
يتم إثراء المكتبة عن طريق الشراء المباشر أو الإهداء، أو إقامة معارض الكتب، إذ يتم من خلال المبالغ المتحصلة من تأجير المواقع شراء ما تحتاجه المكتبة، فمثلاً أقيم معرض للكتاب بمناسبة الاحتفال باختيار الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 1421هـ / 2000م بمشاركة أكثر من عشرين دار نشر ومكتبة من داخل المدينة المنورة ومن خارجها، وقد تم تأمين 333 عنوانًا خلال فعاليات ذلك المعرض، كما تم التواصل مع كثير من الوزارات والجامعات والإدارات والمراكز الحكومية والأهلية داخل المملكة وخارجها عن طريق الإهداء وتبادل المعلومات. والمكتبة ماضية في تطوير قدراتها وتحديثها استجابة للحاجة المتزايدة للدراسة والبحث العلمي والاطلاع الحر  
 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook