مكونات الصابون المغربي البلدي

الكاتب: رامي -
مكونات الصابون المغربي البلدي
"مكونات الصابون المغربي الأسود

الصابون الأسود صُنع لأول مرة في غرب أفريقيا، وهو أول علاج استخدِمَ في طقوس الحمام التقليدي، ويمتاز بأنّهُ مضاد للميكروبات ومُزيل للسموم، وباحتوائهِ على فيتامين E، كما أنّهُ ذو رائحة عطرية تؤثر على الحواس. ينظف الصابون الأسود البشرة بعمق، ويجعلها أكثر ليونة استعداداً للتقشير، بالإضافة إلى أنّهُ يساعد على تقليل علامات الشيخوخة المبكرة، ويحتوي هذا الصابون على عدد من المكوّنات وهيَ:[1]

الزيتون المغربي المسحوق.
خليط من الزيوت.
الملح والملح المُصنع الذي يحتوي على البوتاسيوم.
مكونات الصابون المغربي

الصابون المغربي الأسود معروفٌ بفوائده العديدة للبشرة، وهوَ يحتوي عادةً على المُكونات التالية:[2]

زيت النخيل.
زيت نواة النخيل.
زبدة الكاكاو.
زبدة الشيا.
محلول صُنع الصابون.
كيفية عمل الحمام المغربي في المنزل

الحمام المغربي هوَ من إحدى طقوس الاستحمام القديمة التي تُساعد على نعومة البشرة واسترخاء العضلات، ويُمكن الحصول على الحمام المغربي في المنزل بدون الحاجة للذهاب إلى حمامات مُختصة، ولتحقيق ذلِك يُنصح باتباع الخطوات التالية:[3]

تكسير الطين المغربي إلى قطع صغيرة ووضعه في وعاء وخلطه مع اللبن والماء، فاللبن مُفيدٌ للتقشير بفضل احتوائهِ على حمض اللاكتيك.
جعل الحمام بُخارياً لتتفتح مسام البشرة، ويتم ذلِك عن طريق إلغاق النوافذ والباب ووضع منشفة أسفل الباب لإغلاق أي فتحات موجودة، وبعدها ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن وتركه حتّى يُصبح الحمام مُشبعاً بالبُخار.
شُرب الماء طوال الوقت للوقاية من الجفاف، ووضع منشفة مبلولة بالماء البارد على الرقبة أو الجبين في حال الشعور بالدوار، والخروج من الحمام في حال الشعور بالغثيان والضعف.
الجلوس في البُخار لمُدّة 10 إلى 15 دقيقة قبلَ الجلوس في الماء الساخن، وبعدها الجلوس في حوض الاستحمام لمُدّة 5 دقائق تقريباً قبلَ البدء بالتدليك.
فرك الجسد بالصابون المغربي الأسود والرغوة بحركات دائرية حتّى يصل الصابون للمسام.
فرك الجسم بلُطف بمنشفة للتخلُص من خلايا الجلد الميت، وبعدها إزالة الصابون بالماء الدافىء، ثُمَّ وضع الطين على الجسم والتركيز على المناطق الجافة من البشرة.
ترك الطين على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة، فالبشرة تحتاج إلى وقت حتّى تمتص المعادن الموجودة فيه، وبعدها الخروج من حوض الاستحمام وغسل الجسدلإزالة الطين.
تجفيف الجسد باستخدام المنشفة بلُطف، ووضع القليل من ماء الورد على البشرة بعدَ الانتهاء.
المراجع
? Brittany Burhop Fallon (3-7-2014), ""10 Moroccan Beauty Secrets Revealed""، www.newbeauty.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
? LORI MYERS (18-7-2017), "" Black Soap Ingredients ""، www.livestrong.com, Retrieved 21-11-2018. Edited.
? ""How to Do a Moroccan Bath at Home"", www.wikihow.com, Retrieved 29-10-2018. Edited."
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook