مميزات Office 365 – أوفيس 365

الكاتب: المدير -
مميزات Office 365 – أوفيس 365
"محتويات
ما هو أوفيس 365 ومتى اطلق
كيفية استخدام أوفيس 365
مميزات أوفيس 365
سلبيات أوفيس 365
ما هو أوفيس 365 ومتى اطلق

تم إطلاق Office 365 لأول مره عام ???? وهو إصدار ذات نموذج اشتراك ، يقوم في الأصل على السحابة وذلك ضمن مجموعة Microsoft Office الشهيرة ، ويحتوي Office 365 على قائمة تطبيقات مايكروسوفت في التعليم .

وذلك وفق الإصدارات القديمة والتقليدية من Office ، مثل : word ، Excel ، powerpoint ، outlook ، onenote ، وقد تضمن أيضا برامج أخري مثل : Publisher ، Planner ، OneDrive ، Exchange ، SharePoint ، Access ، Skype ، Yammer .

كما يتوفر في Office 365 عدد من الحزم المختلفة الأخرى بما في ذلك الإصدارات التي تم إنشاءها للاستخدام الشخصي ، والطلاب ، والشركات ، والمؤسسات التعليمية ، والمؤسسات غير الربحية وهي تابعة ل ترخيص اوفيس .

كيفية استخدام أوفيس 365

أولا : شراء office 365

قم فتح صفحة منتجات Microsoft ، قم بالدخول من متصفح الويب على https://products.office.com
ثم انتقل إلى تثبيت البرنامج  .
قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك في حساب Microsoft ثم اضغط على تسجيل الدخول .
إذا كانت هذه المرة الأولي التي تسجل فيها الدخول إلى حسابك من متصفح جديد ، فسوف يتعين عليك إدخال حساب مايكروسوفت أيضا للحساب الخاص بك .
 قم بالضغط على كلمة تقديم الطلب ، والموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة ، أن كنت تحمل بطاقة خاصة مرتبطة بحسابك الخاص على Microsoft ، فسوف تتمكن كن شراء الاشتراك في Microsoft ، فأنت الآن تستطيع تنزيل Office 365 وتثبيته ، أما أن لم يكن لديك حساب للدفع في Microsoft الخاص بك ، فسوف تحتاج إلى إدخال طريقة الدفع أولا حتي تتمكن من شراء Office .

ثانيا : تثبيت Office 365

قم بالانتقال أولا إلى صفحة Office لحسابك الخاص ، ثم انتقل إلى http://www.office.com ، سوف تفتح لديك صفحة شراء Office الخاصة بك .
انقر فوق كلمة تثبيت الموجودة تحت اسم اشتراكك ، ومحددة باللون البرتقالي .
 انقر مرة أخري فوق كلمة تثبيت ، ليبدأ تحميل الملف الهاف بإعدادات Office .
 بعد تحميل الملف قم بالنقر مرتين فوق ملف إعداد Office .
 الآن قم بتثبيت Office 365 .
ومن مميزات ويندوز 10 أنه يمكن تثبيت الاوفيس علية وهذا الفرق بين ويندوز 32 و 64  .
مميزات أوفيس 365
. التأليف المشترك
يمكن مشاهدة التغييرات والتعاون عبر الإنترنت ، وذلك فور الانتهاء من محتوي ما ويمكن المشاركة في الوقت الفعل في ward ، فقط عليك حفظ الملف في onedraiv أو sharepoint ، وذلك حتي يتم المشاركة مع الآخرين مباشرة من التطبيق ، وذلك عن طريق الشريط المدمج الجانبي .
 الدردشة عبر تطبيقات office
يمكن استخدام عمليات تكامل microsoft teams ، داخل تطبيق microsoft 365 ، offis 365 ، في إجراء الدردشات ، ومشاركة الشاشة ، ويمكن أيضا إجراء محادثات مرئية مع الأصدقاء ، ولا يحتاج هذا التطبيق لمغادرة تطبيق آخر لإجراء الدردشة من خلاله ، بل يمكنك أيضا إجراء المحادثات بعد إغلاق التطبيق ، وذلك عبر Teams ، الموجود على سطح المكتب ، والهاتف .
 إدراج روابط للملفات الخزنة وذلك بدلا من إرسال ملف كامل
قم بتحميل الملف المراد إرساله إلى office ، والتخزين السحابي الموجود في Microsoft ، وقم باستخدام بريد إلكتروني على Outlook ، وأكتب الرابط على السحابة الخاصة بك ، بدلا من إرفاق ملف وسوف يقوم Outlook ، بإعطاء الإذن للإرسال إلى الأشخاص الذين يتم مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني .
 تحويل عناصر من one note إلى تقويم Outlook
يمكن تحويل الملاحظات الخاصة بك داخل التقويم ، ثم حدد الأشخاص ، قم بإرسال الاجتماع الذي تم تسجيله مسبقا في OneNote ، وذلك عبر البريد الإلكتروني ويتم إضافة التفاصيل الخاصة بالوقت والتاريخ تلقائيا
 يمكن استخدام الماوس كمؤشر ليزر في العروض التقديمية في برنامج powerpoint
قم باستخدام اختصار لوحة المفاتيح ” ctrl + p ” وذلك لتحويل الماوس إلى مؤشر ليزر أثناء العروض التقديمية في powerpoint ، كما يمكن استخدام وضع المقدم والتي كانت تعتبر ميزه لسنوات عده في powerpoint ، وقد تم مؤخرا دمجها لتناسب للأجهزة الحديث والتي تعمل باللمس ، فقد قم بالضغط بإصبعك على شاشة الجهاز ليظهر علامة الليزر المزيف باللون الأحمر .
 تحويل البيانات إلى خريطة
يعد power map جزء من الميزات التصورية للبيانات في برنامج Excel ، وقد تم تحسن أدائها باستخدام power BI
وهو طريقة لتحليل البيانات وتصورها وكذلك مشاركتها ، فيمكنك ببساطة تحويل البيانات إلى خريطة تفاعلية باستخدام powermap ، وهي تتضمن أيضاً القدرة على تصفية البيانات وذلك عن طريق استخدام ثلاث عوامل وهي : قائمة ، أو نطاق ، أو متقدم .
سهولة التحويل إلى PDF
قد تم إضافة ميزة الحفظ المباشر كملف PDF المدمجة ، كما يمكن تحويله إلى مستند Word ، مع الاحتفاظ بكافة التنسيق ، سواء كان نسخ أو لصق أو التحرير .
 استئناف قراءة مستندات word عند نقطة التوقف
فقد أتاح التحديث الجديد ميزة استئناف قراءة مستند ما في word ، من حيث نقطة التوقف ، فيعمل word بوضع إشارة مرجعية عند الصفحة الأخيرة التي توقفت عندها .
 تصل مساحة التخزين في البريد الإلكتروني إلى ?? جيجابايت
يحصل مستخدم علي سعة تخزينية تصل إلى ?? جيجابايت مع Exchange Online للبريد الإلكتروني ، وكذلك للتقويم ، والملاحظات ، وجهات الاتصال ، كما يمكنك توفير مساحة أكبر من خلال استخدام التخزين السحابي OneDrive .
سلبيات أوفيس 365
قد تؤدي مشكلات الإنترنت إلى تعطيل الإنتاجية
قد تتعرض بعض الشركات لمشكلات تعطل الإنترنت ، ويعتبر الجانب السلبي في برامج الاوفيس  ، أنه عند تعطل شبكة الإنترنت فمن المحتمل عدم تمكنك من إكمال العمل الذي كنت تتابعه من قبل ، كما انك لن تستطيع الوصول إلى الرسائل الالكترونية الخاصة بك ، كما أن معظم الميزات في Office 365 لا تعمل إلا عند الاتصال بالإنترنت .
التحديثات الجديدة قد لا تعمل بالطريقة التي تريدها
هناك مشكلة في Office 365 وهي أنه عند تشغيل ميزة التحديث التلقائي بطريقة افتراضية ، وهناك بعض الشركات التي لن يكون لديها الوقت للدخول إلى الإعدادات والتلاعب بها ، لذا فسوف يتعين على شخص ما لدخول إلى مركز إدارة Office 365 للتأكد من التحديث التلقائي هو ما تحتاجه الشركة .
لا تملك خصوصية البيانات
قد تجد ان هناك صعوبة التعامل مع البيانات وخاصة البيانات السرية ، وقد طبقت Microsoft سلسة كامله من اللوائح الخاصة بالأمان والإدارة .
 قضايا التوافق
تقوم Microsoft إلى اصدار ترقيات جديدة ، ولكن سوف تواجه مشكلة إذا كان جهازك ليس مناسبا للإصدار الجديد ، وللتغلب على هذه المشكلة ستضطر إلى شراء نظام جديد أو قيامك بترقية كل انظمة جهازك إلى الإصدار الأحدث من Microsoft
المراجع"
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook