مميزات مشروع طعام الأطفال.. سوق عالمي متنامٍ

الكاتب: رامي -
مميزات مشروع طعام الأطفال.. سوق عالمي متنامٍ
"مميزات مشروع طعام الأطفال.. سوق عالمي متنامٍ

محمد علواني9 مارس، 2021مشاريع ناجحةاضف تعليق

ليس من المستغرب أن نتحدث عن مميزات مشروع طعام الأطفال، خاصة أن قيمة سوق أغذية الأطفال العالمية بلغت 67.3 مليار دولار أمريكي في عام 2019م، ومن المتوقع أن تصل إلى 96.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.0% من عام2021 إلى عام 2027.

ليس هذا فحسب بل إن هناك الكثير من المتغيرات التي تعظّم مميزات مشروع طعام الأطفال؛ حيث أدى التوسع الحضري المتزايد وتغيير أنماط الحياة إلى زيادة الطلب على أغذية الأطفال المعبأة في مجتمعات وثقافات مختلفة.

ناهيك عن أن زيادة الوعي بالتغذية وزيادة التسويق المنظم للبيع بالتجزئة، والتحضر المقترن بزيادة كبيرة في عدد النساء العاملات من العوامل الرئيسية التي تعزز نمو سوق أغذية الأطفال.

وتُعد زيادة عدد سكان المناطق الحضرية، وتغيير أنماط حياة الأفراد؛ بسبب الارتفاع الكبير في الدخل المتاح، عاملًا رئيسيًا في تعزيز النمو الإجمالي لسوق أغذية الأطفال العالمية. بالإضافة إلى ذلك فإن زيادة عدد النساء في مكان العمل تترك وقتًا أقل لإعداد الطعام وإرضاع الرضع؛ ما يتطلب بدوره طعامًا عالي الجودة لأطفالهن.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لاستثمار أموالك في لعبة LEGO

مميزات مشروع طعام الأطفال

ويرصد «رواد الأعمال» أبرز مميزات مشروع طعام الأطفال وذلك على النحو التالي..

الطلب المتزايد

حاليًا هناك طلب كثيف على أطعمة الأطفال، وبالأحرى على كل المنتجات المتعلقة بالأطفال، وأثبتت البيانات التي سقناها أعلاه هذا الطلب الكثيف.

لكن الخبر الجيد ليس هذا، وإنما هو أن الطلب على أطعمة الأطفال آخذ في الازدياد، وسيكون أعلى بمرور الأيام، ناهيك عن هذا السوق نفسه (أي الأطفال) آخذ في الزيادة والتوسع، فلا شك أن هناك أطفالًا كُثر يولدون كل يوم، هذا المعطى الطبيعي أحد الأمور المهمة التي تصب مباشرة في تعزيز مميزات مشروع أطعمة الأطفال.

اقرأ أيضًا: المشروعات الصديقة للبيئة.. قلب الحياة النابض

التنوع

ويعتبر التنوع أيضًا إحدى مميزات مشروع طعام الأطفال؛ إذ إنك لست مضطرًا لقصر نفسك على تقديم وجبة أو نوع طعام واحد، وإنما يمكنك أن تنوع في الطعام الذي تقدمه للأطفال، خاصة أن هذا السوق كبير وما يصلح مع شريحة من الأطفال قد لا يصلح مع شريحة أخرى.

هذا التنوع لا يوفر لك فرصة الإبداع في تقديم الطعام للأطفال فحسب، ولكنه في الوقت ذاته يعزز من مصادر أرباحك؛ فأنت لا تحصر نفسك في فئة محددة وإنما لديك مساحة واسعة يمكنك التجريب والعمل فيها.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة.. امبراطوريات ناجحة

ضمان الربح

لا يمكن الجزم بأن الربح في أي نشاط تجاري أو استثماري ما مضمون، إلا أن غاية ما يمكننا الجزم به في هذا الصدد هو أن الربح مضمون إلى حد كبير في هذا المجال الذي نتحدث فيه؛ فإذا كان تعاظم الطلب إحدى مميزات مشروع طعام الأطفال فلا بد أن يكون ذلك مشفوعًا بالربح.

لكن ذلك تعميم يلزمه احتراز، والحق أنه لا يمكنك تحقيق الربح من مشروع طعام الأطفال فقط؛ لأن الطلب متزايد على هذا السوق، وإنما لا بد أن تنهض بالكثير من الأمور التي تضمن لك القدرة على جذب هذه الفئة من الناس.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية في مجال الاستشارات.. الفرصة ما زالت أمامك

سهولة التسويق

التسويق مهنة شاقة، ومهمة عسرة، قلنا نحن ذلك أكثر من مرة، وشددنا عليه مرارًا وتكرارًا، لكن الحال أنه هنا بالذات ليس عسيرًا كما هو في أي مشروع آخر.

فإذا ضمنت للآباء والأمهات أن الطعام الذي تقدمه لأطفالهم آمن وصحي فلا شك أنك ستكون الخيار الأمثل بالنسبة لهم، ومن ثم فأنت بحاجة إلى أن تجعل أمان طعامك وكونه صحيًا رسالتك التسويقية الأساسية.

وبعد، فتلك بعض مميزات طعام الأطفال، سوى أنه لن يمكننا حصر كل المزايا وبالتالي اقتصرنا على الإيعاز والإشارة.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع في المجال الرياضي.. فرصتك لدخول عالم الرياضة

أفكار مشاريع خدمية.. الطريق الأمثل لدخول عالم الريادة

أفكار مشاريع زراعية ناجحة.. اغتنم الفرصة

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook