مميزات وعيوب العدادات الذكية

الكاتب: المدير -
مميزات وعيوب العدادات الذكية
"محتويات
ما هو العداد الذكي
عدادات الكهرباء الذكية في مصر
معلومات عن العدادات الذكية
مميزات وعيوب العدادات الذكية
مميزات العدادات الذكية
عيوب العدادات الذكية
هل العداد الذكي أكثر تكلفة ؟
مخاطر عداد الكهرباء الكارت
ما هو العداد الذكي

نحن على علم بوسائل الراحة المنزلية المتوفرة لدينا ، ولكن ما هو العداد الذكي ، الكثير منا يستخدم الكهرباء التي توفرها مرافق الكهرباء ، ولدينا جميعًا عدادًا يقيس الاستخدام في المنزل ، وتقليديا ، يأتي شخص ل قراءة العداد الكهربائي شهريًا أو كل شهرين .

أما عن العداد الذكي فهو جهاز ثنائي الاتجاه تستخدمه شركات المرافق لقياس استخدام الطاقة في المنزل ، وعادة ما يتم تثبيته خارج المنزل مثل العداد التقليدي ، وهو أكثر شيوعًا في المنازل الحديثة ، ويقوم هذا العداد بإشعاع الترددات اللاسلكية ، لذا لا يتعين على أي شخص الحضور لأخذ القراءة ، لأن العداد يرسل بيانات حول استخدام الشخص لشركة الكهرباء.

وقد يستخدمون من خلال هذا العداد موجات التردد الراديوي ، وهي شكل من أشكال الطاقة الكهرومغناطيسية ، وذلك لنقل بيانات استهلاك الطاقة إلى كمبيوتر مركزي موجود في شركة مرافق الكهرباء ، وتتحرك هذه الموجات بسرعة الضوء وتتم عمليات الإرسال عن طريق استخدام طريقة اتصال تعتمد على الهاتف الخلوي ، أو القمر الصناعي ، أو الراديو ، أو حتى خط الطاقة ، أو الأنترنت .

عدادات الكهرباء الذكية في مصر

قد منحت الوزارة عقود توريد حوالي 250.000 عداد كهربائي ذكي ، وذلك لمساعدة شركات المرافق على تحسين إدارة ، وتشغيل شبكات الطاقة ، وقد قدمت العديد من الشركات حلول للبنية التحتية المتطورة إلى شركة توزيع الكهرباء .

وبالفعل تم التعاقد مع واحدة منهم لتوريد عدادات ذكية لنشرها في شبكة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ، وتندرج هذه الصفقات كلها في إطار جهود الوزارة لكي يقوموا بتركيب ما يصل إلى 20 مليون عداد ذكي في السنوات المقبلة ، لمساعدة شركات المرافق على إصدار فواتير دقيقة للمستهلكين ، وتحسين تحصيل إيراداتهم.

وفي الواقع أن العدادات الذكية ستساعد في تقليل سرقة الكهرباء ، وتكاليف تشغيل المرافق من خلال إلغاء قراءة العدادات اليدوية ، وسوف تساعد البنية التحتية المتقدمة لقياس الاستهلاك ، كما أنها ستعمل على تحسين كفاءة الطاقة لديهم ، والحفاظ على انخفاض فواتير الطاقة .

معلومات عن العدادات الذكية
عدادات الكهرباء الذكية هي أجهزة إلكترونية تتعقب ، وتقوم بتسجيل استخدام الكهرباء في المنزل .
تعمل مرافق الكهرباء على استبدال العدادات التقليدية القديمة ، التي تُقرأ يدويًا مرة واحدة شهريًا بعدادات ذكية رقمية جديدة .
تلتقط العدادات الذكية تلقائيًا معلومات حول استهلاك الكهرباء ، وترسلها مرة أخرى إلى شركات الكهرباء .
يمكن أن توفر العدادات الذكية قياسات سريعة ، ودقيقة لاستخدام الكهرباء دون الحاجة إلى الفواتير الشهرية المقدرة .
من ناحية أخرى ، هناك بعض المخاوف من أن العدادات الذكية يمكن أن تجمع معلومات غير ضرورية .
حيث أنها تقوم باستخدام الكهرباء كل ساعة ، وبالتالي تنتهك خصوصية المستخدمين.
مميزات وعيوب العدادات الذكية
مميزات العدادات الذكية
لا تحتاج إلى قراءتها يدويًا ، فيتم القيام بذلك بطريقة آلية .
زيادة الدقة ، حيث تقدر شركة الكهرباء مقدار الأموال التي يستخدمها المستهلك في ذلك الشهر .
تزيد الوعي باستخدامنا للطاقة ، فهي تمنحنا طريقة أكثر تفاعلية لمعرفة مقدار الطاقة التي نستخدمها .
نتيجة لذلك هذا يجعلنا أكثر وعياً بكمية الطاقة التي نستخدمها على أساس يومي ، ومعرفة مقدار الأموال التي يمكنك توفيرها .
عيوب العدادات الذكية
قد يكونsMETs1 مزعجًا بعض الشيء ، وتبقى المشكلة الأكثر شيوعًا التي يواجها مستهلكين العداد الذكي ، هي عدم القدرة على قراءتها من قبل شركة الطاقة الجديدة الخاصة بهم .
ففي بعض الأوقات ، قد يعمل العداد الذكي كعداد يدوي عادي ، ولن يعمل كعداد ذكي ، مما قد يكون مزعجًا بعض الشيء ، ولكن يمكن حل هذه المشكلة .
من الصعب تبديل الموردين ، حيث أنه إذا كان لديك عداد ذكي تابع لشركة كبيرة ، فسيكون من الصعب الذهاب بسهولة إلى بعض شركات الطاقة الأصغر .
في الواقع قد يكون هذا الأمر أمرًا محبطًا ، حيث أن شركات الطاقة الأصغر هي عادة الشركات التي يمكن أن توفر لك أفضل الصفقات ذات القيمة .
ومن عيوب العدادات الذكية أنها قد لا تعمل بشكل صحيح ، وخاصة إذا كنت تعيش في مكان لا يوجد به اتصال جيد ، والاشارة فيه تكون غير قوية بما فيه الكفاية .
لذلك عند تثبيت العداد الذكي يجب أن تجعل الفني يتحقق أن الإشارة في منزلك قوية ، بما يكفي لدعم عداد ذكي .
هل العداد الذكي أكثر تكلفة ؟

في الواقع لن يكون العداد الذكي أغلى من العداد التقليدي اليدوي ، وإذا شعرت بأن فاتورة الكهرباء الخاصة بك قد زادت مؤخرًا ، فمن الضروري أن تبحث في مكان آخر عن سبب زيادة فاتورة الكهرباء ، حيث أن مجرد التبديل إلى استخدام عداد ذكي لن يتسبب في حدوث ذلك .

مخاطر عداد الكهرباء الكارت

من الضروري أن تكون على علم دومًا بالمعلومات المتاحة من حولك عن كل شيء ، وبهذه الطريقة يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة في حياتك ، وخاصة فيما يتعلق بالبيئة المنزلية من حولك ، وهناك بعض الحقائق التي لا يجب تجاهلها عن العدادات الذكية ، وهي أن العدادات الذكية تصدر إشعاعات كهرومغناطيسية .

هذا الاشعاع يكون في شكل إشعاع التردد الراديوي ، والذي يعتبر منتج ثانوي لموجات التردد الراديوي ، وقد تم تصنيف إشعاع الترددات اللاسلكية في عام 2011 من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطانات ، على أنه من المحتمل أن يكون مادة مسرطنة (مسببة للسرطان) للإنسان .

وعلى الصعيد الأخر لا توجد بيانات توضح أن إشعاع التردد اللاسلكي آمن ففي الواقع ، لم يجر أحد دراسات صحية على البشر الذين يعيشون في منازل بها عدادات ذكية ، وتخطط منظمة الصحة العالمية ، لإجراء تقييم رسمي للتأثيرات الصحية الناتجة عن التعرض للترددات الراديوية ، ولكن حتى الآن هذا الإجراء مازال غير متاح .

ولكن في المجمل قد أبلغ بعض الأشخاص الذين لديهم عدادات ذكية في المنزل عن الشعور ببعض الأعراض ، مثل الدوخة ، وألم الأذن ، ومشاكل الذاكرة ، وخفقان القلب ، والقلق ، ومشاكل النوم ، وهذا قد يكون نتيجة التعرض لكميات كبيرة من الإشعاع الراديوي بدون شك .

وفي النهاية إذا كنت تفكر في تركيب عداد ذكي سيكون من المفيد معرفة مميزاته وعيوبه ، فهناك بعض الأشخاص الذين يتفقون على أن استخدام العداد الذكي فكرة جيدة ، وهناك البعض الأخر لا يزالون يفضلون عدم إجراء التغيير .

المراجع
الوسوم
خدمات حكومية"
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook