من أجل بشرتك: 5 فوائد رائعة لزيت القرنفل

الكاتب: رامي -
من أجل بشرتك: 5 فوائد رائعة لزيت القرنفل
"عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ربما تُفاجئين بعديد من المكونات في مطبخك يمكن أن تؤثر في توهج بشرتك وشبابها وصحتها، أفضل من أغلى منتجات مستحضرات التجميل المصنّعة، ومن ضمنها: القرنفل، سواء كنتِ من الذين يتبعون روتينًا للعناية بالبشرة أو يكتفون بكريم ترطيب الوجه فقط، في هذا المقال اعرفي أهم فوائد زيت القرنفل للبشرة والطريقة المثلى لاستحدامه.

زيت القرنفل للبشرة

يدخل زيت القرنفل في صناعة الصابون والعطور الطبيعية ومستحضرات التجميل وحتى العطور، إذ يتميز برائحته العطرية المختلفة ويحتوي على مركّب الأوجينول المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي  أثبتت فاعليتها في علاج حب الشباب وتقليل التورم ومكافحة البكتيريا المعدية في نفس الوقت.

يستخدم زيت القرنفل بعدة أشكال سواء بصورة مباشرة أو بإضافته إلى كريم ترطيب الوجه، أو إلى مستحضرات العناية بالوجه أو في الوصفات الطبيعية للبشرة، في كل الأحوال سوف تحصلين على فوائد زيت القرنفل كاملة من أولى مرات استخدامه.

فوائد زيت القرنفل للبشرة

زيت القرنفل من الزيوت الصديقة للبشرة، الغنية بالفوائد التي تناسب مختلف أنواع البشرة، من الجافة للحسّاسة للدهنية للمختلطة، وهذه بعض فوائده:

Volume 0%
 
محاربة علامات الشيخوخة: يساعد زيت القرنفل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز الدورة الدموية التي تعطي نعومة وتوهجًا للبشرة. زيت القرنفل أحد المكونات الشهيرة المضادة للشيخوخة التي تستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة، فهو يقلل من الترهل ومن ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
زيت عطري: يمتلك القرنفل رائحة مذهلة، وهو مفيد للحد من التوتر وتهدئة الأعصاب. هذا هو السبب في استخدامه كزيت حيوي للعلاج بالروائح. يرتبط هذا العلاج ارتباطًا وثيقًا بالبشرة المتوهجة والجميلة.
علاج حب الشباب: يحتوي القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. بالإضافة لكونه غنيًا بالأوجينول الذي يساعد على علاج حب الشباب وتقليل الاحمرار والتورم.
التقليل من عيوب البشرة: يساعد زيت القرنفل على تطهير الجلد بتفتيح علامات حب الشباب والتصبغات والبقع الداكنة، والاستخدام المنتظم له يضمن لونًا موحدًا للبشرة بإزالة البقع الجلدية المزعجة.
ترطيب البشرة: زيت القرنفل غني بالعناصر الغذائية التي تجعل البشرة ناعمة من خلال ترطيبها، لذلك فإن إضافته إلى كريم البشرة الليلي يعطي بشرتك ترطيبًا وتغذية مضاعفة ونعومة فائقة.

اقرئي أيضًا: أفضل 4 كريمات ترطيب البشرة الجافة

أضرار زيت القرنفل للبشرة

كما أن زيت القرنفل غني بالفوائد المذهلة، فإن استخدامه بصورة خاطئة أو الإفراط فيه يعرضك لأضراره، وهي: 

الحساسية: إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة أو لديكِ حساسية خاصة تجاه الأعشاب والمنتجات الطبيعية، فإن زيت القرنفل للبشرة يمكن أن يزيد من الحساسية والتهيج والحكة ولذلك عليكِ اختباره جيدًا على مساحة صغيرة للغاية من بشرتك، إذا لم يحدث احمرار أو تهيج للبشرة فاستخدميه بأمان.
الطفح الجلدي: في بعض الأحيان الاستخدام المفرط لزيت القرنفل يؤدي إلى حدوث طفح جلدي وحكة في مكان الاستخدام، إذا كنتِ تستخدمينه بصورة خاطئة، فيجب تنظيف وجهك جيدًا قبل ذلك، مع عدم إضافته إلى أي منتجات تحتوي على مواد كيماوية أو مصنعة للعناية بالبشرة، لتجنب حدوث تفاعلات ضارة بينه وبين مكوناتها، تؤذي بشرتك.
وأخيرًا عزيزتي، لا تنسي أن زيت القرنفل للبشرة من الزيوت الآمنة تمامًا ولكن عليكِ دائمًا الحرص والتجربة الأولية قبل الاستخدام على بشرتك بالكامل، لتحصلي على بشرة نضرة ومتوهجة وخالية من العيوب.

اقرئي مزيدًا من الموضوعات المتعلقة بالعناية بالبشرة على ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook