من أهم وأفضل المعالم السياحية فى مصر

الكاتب: نور الياس -
من أهم وأفضل المعالم السياحية فى مصر

من أهم وأفضل المعالم السياحية فى مصر.

 

 

أهم المعالم السياحية فى مصر بالصور ، المعالم السياحية كثيرة ومتعددة في مصر وهي تلعب دور كبير في جذب السياح سواءا من داخل البلد أو خارجها.


 

أهم المعالم السياحية فى مصر بالصور

أولا : المتحف المصري

المتحف المصري هو يقع في ميدان التحرير بالقاهرة أي في مكان مشهور للغاية عند العديد من الناس والمتحف يحتوي على عدد كبير من التماثيل والتوابيت والأثريات وغيرها من الأشياء والمقتنيات الأثرية الأخرى حيث جعله هذا واحد من أهم المتاحف في العالم.

حيث إنه يضم حوالي أكثر من 150 ألف قطعة أثرية والتي تعبر عن جميع ومختلف مراحل التاريخ المصري القديم.

ثانيا : معبد الكرنك

 

هو من أهم معالم مدينة الأقصر في مصر وهو من أكبر وأهم دور العبادة على وجه الأرض كما يتسم أيضا معبد الكرنك الكبير بعروض الصوت والضوء الساحرة والتي ليس لها مثيل والتي يتم إقامتها كل مساء وهي طريقة رائعة لإكتشاف المعبد وننصحكم بزيارته.

ثالثا : وادي الملوك

 

وادي الملوك يقع أيضا في مدينة الأقصر وهو أيضا من المعالم المهمة للغاية بها فهو يقع في الضفة الغربية على نهر النيل في مدينة طيبة القديمة وقد تم إستخدامه على مدار 500 سنة خلال الفترة التي تقع بين القرن السادس والحادي عشر قبل الميلاد.

وصل عدد المقابرالتي تم إكتشافها فيه حوالي 63 مقبرة والتي تقع بين حفر صغيرة في الأرض مع مقبرة معقدة التركيب وهي تحتوي على أكثر من 120 حجرة تم إستخدامها من أجل دفن ملوك وأمراء الدولة الحديثة في مصر القديمة.

رابعا : واحة سيوة

 

واحة سيوة هي عبارة عن واحة صغيرة محاطة بمزارع النخيل مع العديد من الينابيع الخاصة بالمياه العذبة ويوجد بها حوالي أربع بحيرات كبرى.

كما تم إكتشاف عدة اماكن أثرية بها مثل معبد أمون وهي واحدة من أهم الأماكن الخلابة في الصحراء الغربية وتشتهر سيوة بالسياحة العلاجية نظرا لإحتوائها على الرمال الطبيعية الصالحة لأغراض الطب البديل والطرق العلاجية الهامة والتي يحترمها ويبحث عنها السياح.

خامسا : دير سانت كاترين

 

هو واحد من أهم وأقدم الأديرة التي تقع في العالم كله حيث يقع الدير عند سفح جبل كاترين وهو أعلى الجبال في مصر والذي يقع بالقرب من جبل موسى.

يحتوي الدير على كنيسة تاريخية والتي تحتوي على هدايا قديمة من ملوك وأمراء على مختلف العصور فهذا الدير هو عباره عن قطعة فنية نادرة الوجود حيث إنه بالقرب من جبل موسى الذي يحتوي على جبل موسى وشجرة موسى والتي قد تم إشتعال النار بها فأهتدى إليها ليكلم ربه.

الدير يحتوي على قطع فنية من أيقونات روسية ويونانية مع لوحات زيتية جدارية ومخطوطات أثرية رائعة.

سادسا : الصحراء البيضاء

 

تقع تلك الصحراء في مصر حيث تقع على بعد 45 كيلو مترا في شمال واحة الفرافرة الموجودة في محافظة الوادي الجديد وهي من أجمل وأكثر العجائب الطبيعية الموجودة في مصر من حيث الجبال الطباشيرية.

حيث إن الطبيعة لتلك الجبال عملت على تكوين ما يشبه أشكال ثلجية توجد في وسط الرمال القاحلة وبالتالي في حال كنت من عشاق الصحاري باشكالها ومعالمها المختلفة ننصحك بزيارتها على الفور.

سابعا : الأهرامات وأبو الهول

 

وبالطبع هي واحدة من عجائب الدنيا السبع كما إنها من أشهر معالم مصر والتي تميزها في العالم كله عن غيرها من البلدان الأخرى وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات تتفاوت أحجماهم وهم الأكبر خوفو والمتوسط خفرع والأصغر منقرع.

وقد كانت تلك الأهرمات هي بمثابة مقابر من أجل دفن ملوك الفراعنة الأقوياء في العصر القديم أما أبو الهول فهو تمثال من وجه بني أدم وجسم أسد مما تدل على قوة الإنسان المصري القديم وكان الهدف من بناء أبو الهول هو حماية الأهرامات تلك من السرقة.

ثامنا : مدينة الإسكندرية

وهي مدينة غنية عن التعريف فهي من أجمل مدن مصر وهي تسمى بعروس البحر المتوسط وتحتوي على كنوزا خاصة بالمعالم الحضارية القديمة حيث تحتوي على عدد من المزارات السياحية القديمة والحديثة.

فهي تحتوي على المساجد والكنائس والمتاحف والقلاع والأثار الفرعونية والإسلامية والإغريقية حيث يرجع تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف سنة كما تحتوي على القصور الضخمة والأسواق القديمة والحدائق المتنوعة كما تتسم بطقسها الهائل صيفا وشتاءا.

 

 

شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook