من الخواطر الرائعة

الكاتب: زينب عثمان -
من الخواطر الرائعة

من الخواطر الرائعة.

 

خواطر جميلة

 

 

 

  • كم هي صعبةٌ تلك الليالي الّتي أحاول أن أصل فيها إليك، أصل إلى شرايينك، إلى قلبك، كم هي شاقّة تلك الليالي، كم هي صعبة تلك اللحظات الّتي أبحث فيها عن صدرك ليضمّ رأسي.

 

  • حبيبي الشّوق إليك يقتلني، دائماً أنت في أفكاري، وفي ليلي ونهاري، صورتك محفورةٌ بين جفوني، وهي نور عيوني، عيناك تنادي لعيناي، يداك تحتضن يداي، همساتك تطرب أُذناي.

 

  • يا حبيبي أيعقل أن تفرّقنا المسافات، وتجمعنا الآهات، يا من ملكت قلبي ومُهجتي، يا من عشقتك وملكت دنيتي، حبيبي عندما أنام أحلم أنّني أراك بالواقع، وعندما أصحو أتمنّى أن أراك ثانيةً في أحلامي.

 

  • عندما أبدأ بالكتابة، أجد نفسي، وأجد ذاتي، أجد نفسي تنطق بالحروف المقهورة الّتي تأبى أن تتوراى بين السطور، أجد ببعض الأحيان أدمعي تنساب على ورقتي تبلّلها، فتبقى حروفي هي ذاتي الخجولة، الّتي تريد التحرّر ولكنها تأبى، وأحياناً عندما أكتب أنسى أنّ لي أبجديّات ومقاييس يجب ألّا أفرًط بها، أمّا عندما أكتب عن حبّي أجده يتجسّد بمعاني ضعيفة بين السطور، لأنّني أجد حبّي بداخلي نابعاً بكلّ حساسيّة.

 

  • عندما أهدي حبيبي أحرفي أجدها لا تعطي معنىً يعبّر عن وجداني؛ لأنّ الّذي في وجداني أكثر بكثير، فأحتار وتبدأ معاناتي، وتبدأ فصول اعترافاتي بورقتي الّتي قد أمزّقها بعد ذلك؛ لأنّها قد تظهر نقاط ضعفي، ولكن بعدها أشعر بالرّاحة، وبأنّني وجدتُ ذاتي التائهة، فهل يا ترى أستطيع إهداء أحرفي إليك يا من أحبّك القلب، إليك يا من احتوتك العيون، إليك يا من أعيش لأجله، إليك يا من طيفك يلاحقني، إليك يا من أرى صورتك في كل مكان، في كتبي، وفي أحلامي، في صحوتي، إليك يا من يرتعش كياني حين أراه من شدّة شوقي، فعند ذكر اسمك هذا أقلّ ما أستطيع التعبير عنه؛ لأنّ حبّك يزيد في قلبي كلّ لحظة، ولأنّك أفضل شيءٍ حصل لي في حياتي.

 

  • آه، تتردّد داخل أعماقي تعبّر عن حزني وعذابه، تقولها روحي قبلي، ينطقها عقلي قبل لساني، أشعر بها مدوّيهً تتغلغل داخل أركاني، آه انطقها برعشةٍ تعصف بكلّ وجداني، آه لا أعلم أهي أصابتني من شوقي أم من عشقي، أم من أحزاني.

 

  • أعشقك، وأخاف أن تنسى يوماً عنواني، أخاف أن تهجر شطآنِي، تتركني وحيدة أحزاني، تتحرّر منّي وتنساني، آهٍ، تجعلني في نشوة حبّي سكرانة، تأخذني إلى عالم عشقك، تجعلني في حبّك ولهانة، حبيبي ألا يكفيني آهات، آلا يكفيني دموع، ألا تعلم أنّ قلبي قد تعب من الحزن، وأنّ عيني قد ذبلت من الدّموع ياعشقي، إنّي أعشقك، إنّي أحبّك، أتسمعني؟ أيشعر قلبك بآهاتي؟

 

  • إنّي أتعذّب في الحب، والحزن بقلبي وديان تترقرق فيها دمعاتي، يختنق منها أىّ إنسان، ما بالك بعيونٍ تبكي في كلّ ساعات الأيّام، تنهمر كدموع المطر منها براكين الأحزان، ما بالك بهمومٍ تمنع كلّ ابتسامات الألوان، تتبختر داخل وجداني، تمنعني من كلّ حنان، تجعلني أميرة أحزاني، تجعلني بقايا إنسان.

 

  • يا حبّي قد عشت سنيني أتحمّل شوقي وحنيني، أتألّم في صمتٍ يدوّي أضعافاً داخل بساتيني.

 

  • قد كنت في الحبّ أميرة، أخذتني النّشوة لعينيك، جعلتني فى الحبّ أسيرة، لدموعي وأشواقي إليك.

 

  • آه، تجعلني أكتب في اليوم آلاف الأشعار، تجعلني آخذ أيّامي وألملم حزن الأشجار، تجعلني أبكي ودموعي قد تملأ كلّ الأنهار.

 

  • أتشوّق في كلّ كياني ليوم تتذكّر به حرماني، تأتيني بشوق وعيونك تعزف لي كلّ الألحان.
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook