من هو وكيل سيارة بورش في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو وكيل سيارة بورش في المملكة العربية السعودية.

من هو وكيل سيارة بورش في المملكة العربية السعودية.

سيارات بورش 
تتوفر سيارات بورش في عدة موديلات تشمل على: سيارات كوبيه الرياضية، وسيارات سيدان التي تتكون من أربعة أبواب، وسيارات الدفع الرباعي متعددة الإستخدامات، وتشتهر جميع سيارات هذه الموديلات بأدائها المميز، وتتنافس مع مجموعة من السيارات العالمية، ومنها: سيارة فيراري، وأستون مارتن.
قام المهندس فيرديناند بتأسيس شركة بورش للسيارات عام 1931م، ويقع مقر هذه الشركة في مدينة شتوتغارت في ألمانيا، وقد أصدرت الشركة أول سيارة لها تحت مسمّى “تايب 64” في عام 1939م، ثمّ استمرت بإنتاج وتصنيع العديد من السيارات التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، مثل: سيارة 911، وبورش كايين، وسيارة بورش باناميرا؛ حيث صدر عن المصنع الرئيسي لسيارات بورش حوالي ثمانية موديلات وثمانية وثلاثين طرازاً.
 
وكيل سيارة بورش في السعودية
تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لكل من: سيارات أودي، و سيارات فولكس واجن، وسيارات بورش في المملكة العربية السعودية، وتمتلك هذه الشركة العديد من المعارض الحديثة التي تقع في مدينة جدة، والرياض، ومدينة خبر، ويعمل بها العديد من الفنيين والخبراء، كما تقدم هذه الشركة مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة التي تشمل على: بيع وتأجير سيارات جديدة أو مستعملة، وبيع جميع قطع الغيار التي يحتاج إليها المستخدم، وتقديم مختلف الخدمات التي تحتاج إليها السيارة، كما تتميز هذه الشركة أيضًا بخدمتها السريعة، وعملها الدقيق، وأسعارها المقبولة.
تحرص هذه الشركة على مواكبة التطور باستمرار، وإيجاد بيئة عمل مناسبة لموظفيها، والحصول على ثقة ورضا عملائها؛ وذلك من خلال إجراء برامج تدريبية لموظفيها، والإهتمام بحاجات ومتطلبات عملائها، وإنشاء صالات ومراكز صيانة جديدة موزعة على جميع مناطق المملكة.
 
أشهر سيارات بورش في السعودية
تتوفر سيارة بورش في السعودية بالعديد من الموديلات والطرز، ومنها:
 
سيارة بورش كايين 2019
تعد سيارة بورش كايين 2019 سيارة دفع رباعي رياضية ومتعددة الإستخدامات، توفر قيادة ممتعة، وتتمتع بأداء عالي، ومحركات قوية، إلى جانب العديد من الميزات والأنظمة الرائعة، مثل: أضواء أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، وعجلة قيادة ذات مرونة عالية، وعجلات قياس 19 إنش، وخزان وقود بسعة 75 لتر، بالإضافة إلى مقاعد كهربائية مغلفة بفرش مصنوع من جلد، وإضاءة داخلية تعمل عبر تقنية ليد، ونظام خاص لتحذير السائق من الاصطدام، ونظام مساعد على الفرملة.
 
تعتمد هذه السيارة على ثلاثة خيارات للمحرك؛ حسب الطراز، حيث يعتمد الطراز الأساسي منها على محرك تيربو ستة سلندر بسعة 3 لتر، وقوة 340 حصانًا، وعزم دوران يبلغ حوالي 450 نيوتن.م، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 245كم/س، بينما يعمل طراز بورش كايين S من خلال محرك تيربو ستة سلندر بسعة 2.9 لتر، وينتج قوة بمقدار 440 حصانًا، بالإضافة إلى 550 نيوتن.م من عزم الدوران، ويمكّن السيارة من الوصول من السكون إلى 100كم/س في 5.2 ثانية تقريبًا، ويعمل طراز كايين تيربو القوي من خلال محرك تيربو V8  بسعة 4 لتر، وقوة 550 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 770 نيوتن.متر.
 
سيارة بورش بوكستر 2018 
تكون سيارة بورش بوكستر 2018 بطول 437 سم، وعرض 180 سم، وارتفاع 128 سم، بالإضافة إلى قاعدة عجلات بطول 248 سم، وخزان وقود بسعة 64 لتر، وصندوق خلفي بسعة 280 لتر، وتعتمد هذه السيارة على محرك ستة سلندر بسعة 2.7 لتر، ويولد قوة بمقدار 265 حصانًا، و280 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويستهلك حوالي 8.4 لتر/100كم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.
تتميز هذه السيارة بالعديد من التقنيات والتجهيزات الرائعة، ومنها: أربعة وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام خاص للتحكم في الجر، ومصابيح خاصة للضباب، وراديو، إلى جانب مكيّف أوتوماتيكي والعديد من التجهيزات الأخرى.
 
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook