من علامات الساعة الصغرى “انتشار الزنا والربا والمعازف”

الكاتب: علا حسن -
من علامات الساعة الصغرى “انتشار الزنا والربا والمعازف”.

من علامات الساعة الصغرى “انتشار الزنا والربا والمعازف”.

 

علامات الساعة الصغرى انتشاراً الزِنا والربّا وظُهور المعازف:
 

إن من علامات الساعة الصغرى التي أخبر بها النبي عليه الصلاة والسلام هي انتشار الزنا بين بعض الناس، ووجود الربا ، وظُهور المعازف والآلات الموسيقية وفيما يلي تفصيلُ ذلك:
 

انتشار الزنا:
 

الزنا أو ما يُسمّى بالفحشاء، فهذا تعريفٌ يُششير إلى إقامة علاقة جنسية محرمة بين شخصين، بغيرعقدِ نكاح شرعي، ويُعتبر الزنا في عدة أديان هو فعلاً محرماً وغير أخلاقي ولا يليق بتشريعات الدين الإسلامي، ولكن ممارسة هذه العادة تتفاوت أهميتها ما بين الثقافات والمجتمعات، بينما هناك العديد من الأشخاص يُعارضون استخدام مثل هذا المصطلح، وكانوا يفضلون استخدام مصطلح الجنس خارج عن العلاقة الزوجية.


انتشار الزنا: ومن العلاقات التي ظهرت فُشوّ الزنا وكثرتهُ بين الناس، فقد أخبر النبيّ عليه الصلاة والسلام بأن ذلك من أشراط الساعة. وثبت في الصحيحين عن أنس رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم:” إن من أشراط الساعة… فذكر منها، ويظهرُ الزنا” صحيح البخاري.


وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم:” سيأتي على الناس سنواتٌ خدّاعاتٌ… فذكر منها، وفيه، تشيعُ فيها الفاحشة” هذا حديث صحيح الإسناد ولم يُخرجاه. وأعظم من ذلك استحلال الزنا، فقد ثبت في الصحيح عن أبي مالك الأشعري أنه سمع النبي عليه الصلاة والسلام يقول: “ليكوننّ في أمتي أقوامٌ يستحلّون الحِرَ والحرير”. صحيح البخاري. وفي آخر الزمان بعد ذهاب المؤمنين يبقى شرار الناس؛ يتهارجونَ تهارجَ الحُمر؛ كما جاء في حديث النواس رضي االله عنه:” ويبقى شرارُ الناسِ، يتهارجون فيها تهارجَ الحُمر، فعليهم تقوم الساعة” صحيح مسلم.


وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام، قال: “والذي نفسي بيده، لا تفنى هذه الامة حتى يقوم الرجل إلى المرأة، فيفترشها في الطريق، فيكون خيارُهم يومئذٍ من يقول: لو واريتها وراء هذا الحائط” رواه أبو يعلى.

شارك المقالة:
160 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook