من علامات الساعة الصغرى “ظهور النساء الكاسيات العاريات”

الكاتب: علا حسن -
من علامات الساعة الصغرى “ظهور النساء الكاسيات العاريات”.

من علامات الساعة الصغرى “ظهور النساء الكاسيات العاريات”.

 

تعريف الكاسيات العاريات:
 

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: من أهل النار لم أرهما بعد: رجالٌ بأيديهم سياطٌ كأذناب البقر، يضربون بها الناس يُقال عنهم إنهم الشرطة وأشباههم من الظالمين، الشرطة الظالمة، ونساءٌ كاسياتٌ عاريات، مائلاتٌ مميلات، رؤوسهنّ كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدنّ ريحها، وإن ريحها ليوجدُ من مسيرةِ كذا وكذا.

بعض الأدلة من القرآن والسنة على الحرص على عدم العري:
 

  1. قال تعالى:“يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا” الأحزاب:95. إن تفسير هذه الآية بأنه يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين أن يسترن رؤوسهن ووجوههن من أرديتهنّ وملاحفهّن؛ وذلك أقرب أن يميزن بالستر والصيانة، فلا يتعرض لهن أي أحدٍ بمكروه.
     
  2. أما من السنة: فعن ابن عمر أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “سيكونُ آخرُ أمتي نساءٌ كاسيات عاريات على رؤوسهنّ كأسنمةِ البختِ، إلعنوهنّ فإنهنّ ملعونات”


    وعن أسامة بن زيد أنه قال: كساني رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، قُبطيةً كثيفةً كانت ممّا أهداها دحية الكلبي، فكسوتها امرأتي، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم:” ما لك لم تلبس القبطية؟ قلت: يا رسول الله كسوتها امرأتي، فقال لي رسول الله صلّى الله عليه وسلم: مُرها فلتجعل تحتها غِلالةً، إني أخاف أن تصفَ حجمَ عِظامها”.
شارك المقالة:
181 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook